استاد الدوحة
كاريكاتير

ماجد الخليفي : قطر لديها خيارات متعددة في حال رفع عدد منتخبات مونديال 2022

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Tue 24 April 2018
  • 4:36 PM
  • eye 609


أكد السيد رئيس التحرير الأستاذ ماجد الخليفي ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينو رحب بطلب إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بزيادة عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 في قطر إلى 48 منتخب بدل من 32، والعمل على تطبيقه في مونديال 2022 وليس 2026 .

وأضاف في تغريدات نشرها على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) ان انفانتينو رحب بالفكرة وأثنى على فوائدها ومزاياها في أمور عدة ومنها حقوق النقل التلفزيوني ، ووعد باحالة المقترح الى مجلس الفيفا لمناقشته وعرضه على دولة قطر قبل اقراره .
وتابع الخليفي : حسب رأيي ، ان مجلس ادارة اللجنة العليا للمشاريع والإرث سيدرس الفكرة من مختلف النواحي وسيبحث خيارات استضافة 48 منتخباً في خطوة تاريخية لبطولة العالم
وأكد ان هناك عدة خيارات بعد الأخذ بهذا الاقتراح منها ان باستطاعة قطر ان تبني أربعة ملاعب اضافية ليصبح اجمالي عدد الملاعب 12 ملعباً . وباقي الأمور من منشآت ومطارات ومنافذ وبنى تحتية كلها ولله الحمد متاحة وموجودة وعلى أعلى مستوى.

وأضاف ان الخيار الثاني يتمثل بامكانية اقامة بعض مباريات البطولة في جزيرة " كيش " الايرانية بعد ترحيب وزير الرياضة الايراني بفكرة استضافة بعض مباريات مونديال 2022 خلال لقائه مع سعادة السيد صلاح بن غانم العلي ، بينما سيكون الخيار الثالث التنسيق مع الأشقاء في الكويت وسلطنة عمان على استضافة بعض المجموعات حسب الأمكانيات المتاحة لديهم ، انطلاقاً من المفاهيم الرائدة التي تجسدها كأس العالم 2022 كأول نسخة مونديالية تقام في الشرق الأوسط.

واستطرد الخليفي قائلاً : من وجهة نظري ، قطر لا يضيرها ان يشاركنا بعض أشقائنا من دول المنطقة في هذه الاستضافة طالما ان هذا لن يغير من الاستحقاق التاريخي في اقامة افتتاح واختتام كأس العالم والادوار النهائية على أرض قطر.

وأشار الى ان قطر لن تلتفت الى الحاقدين أصحاب القلوب السوداء ، فهي لن تخسر شيئاً وسيسجل لها التاريخ بانها استضافت أول كأس عالم بمشاركة 48 منتخباً وأكيد ان الفيفا سيربح كثيراً على الصعيد التسويقي والمالي وكذلك قطر . مؤكدا انه حتى مع وجود رفض أوروبي على الاقتراح الأمريكي الجنوبي ، ففي النهاية سيأخذ الفيفا برأي قطر فيما يخص هذه الزيادة وسيمنحها المهلة الكافية لدراسته وتوفير متطلبات تحقيقه بشكل مشرّف يغيظ المتربصين بقطر ومشروعها المونديالي.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي