استاد الدوحة
كاريكاتير

أكاديمية أسباير تحتفل بختام مهرجان المدارس لبراعم كرة القدم لموسم 2018

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 7 شهر
  • Mon 23 April 2018
  • 5:28 PM
  • eye 459

المهرجان يشكل منصة لإعداد البراعم نفسيا وبدنيا لأجواء المنافسات

 

استقبل الملعب الداخلي في قبة أسباير صباح الاثنين براعم كرة القدم من المدارس الدولية للمشاركة في اليوم الختامي لمهرجان المدارس لكرة القدم وذلك في إطار مجهودات الأكاديمية لاكتشاف المواهب بين أبناء المدارس في الفئات العمرية المبكرة.

 

وكان في استقبال طلاب المدارس وممثليها عدد من مسؤولي الأكاديمية يتصدرهم السيد بدر جاسم الحاي، مدير التعليم ورعاية الطلاب، والسيد علي سلطان فخرو، مدير الخدمات المشتركة، والسيد إيدورتا موروا، المدير الفني لكرة القدم في أكاديمية أسباير والسيد جاسم الجابر، مدير المدرسة بالأكاديمية، والسيد سعيد علي المري مدير شؤون كرة القدم في أسباير والسيد ناصر الأحبابي، رئيس قسم اكتشاف المواهب بالأكاديمية بالإضافة إلى نخبة من مدربي ومشرفي الفئات السنية المختلفة.

 

وفي بداية المهرجان وعقب مراسم الاستقبال وتلاوة آيات الذكر الحكيم، ألقت مشاعل الشرشني المسؤول الإداري الأول بمركز اكتشاف مواهب كرة القدم بأكاديمية أسباير كلمة رحبت فيها بجميع المدارس المشاركة مؤكدة اعتزاز الأكاديمية بمثل هذه الفعاليات والبطولات التي تساهم في إعداد البراعم بدنيًا ونفسيًا لمعايشة الأجواء التنافسية.

 

وقالت: "لقد نفذنا ما يزيد عن 45 زيارة لمختلف مدارس الدولة ونجحت الأكاديمية في استقطاب ما يزيد عن 375 موهبة جديدة للانضمام لبرنامج تنمية المهارات الرياضية المتعددة".

 

وتواصلت منافسات المرحلة النهائية لما يقرب من ثلاث ساعات وفي المباراة النهائية للصف الأول، تصدر فريق مدرسة ومدرسة إيه سي إس بالدوحة منافسات المدارس الدولية بعد تغلبه على فريق المدرسة السويسرية بنتيجة 3-2.

 

وفي منافسات الصف الثاني، نجح فريق مدرسة باركهاوس في التغلب على فريق الشيربورن بنتيجة 2-0 بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

 

وفي ختام المهرجان، قام مسؤولو الأكاديمية بتسليم كأس البطولة للمراكز الأولى وتتويج براعم الفرق الفائزة بالميداليات.

 

وتعليقًا على تنظيم أكاديمية أسباير لفعاليات المهرجان قال السيد ناصر الأحبابي، رئيس قسم اكتشاف المواهب بالأكاديمية: " إن هذا المهرجان يعد تتويجًا لمجهودات الأكاديمية طوال العام من خلال التعاون مع مختلف المدارس وتنظيم الزيارات الميدانية وكذلك المهرجانات الكروية التي تقيمها الأكاديمية طوال العام بما يوفر منصة تنافسية للبراعم لغرس حب اللعبة في نفوسهم واستقطاب أفضل المواهب الكروية الناشئة".

 

وشملت قائمة المدارس الدولية المشاركة كلًا من مدارس الإنجليزية الحديثة بالوكرة، ومدرسة بيرلنغ، والمدرسة البريطانية بالدوحة (فرع الوكرة)، ومدرسة إيه سي إس بالدوحة، ومدرسة قطر الدولية، والمدرسة السويسرية الدولية، ومدرسة نورد أنجليا بالخور، ومدرسة نيوتن بمدينة بروة، ومدرسة باركهاوس.

 

ويعد المهرجان تتويجًا لمجهودات فريق اكتشاف المواهب في أكاديمية أسباير حيث تقوم الأكاديمية بتنظيم زيارات أسبوعية تشمل جميع مدارس الدولة بالإضافة إلى عقد مهرجان أسبوعي في قبة أسباير لطلاب المدارس من مواليد 2009 وحتى مواليد 2012.

 

الجدير بالذكر أن أكاديمية أسباير تمتلك برنامجًا من أقوى برامج كرة القدم وخاصة فيما يتعلق باكتشاف المواهب واختيارها وكذلك عملية التدريب والمنافسة والتقييم الخاصة بالناشئين. وقد صممت الفلسفة التدريبية الخاصة بالأكاديمية لتواكب قدرات دولة قطر ومواهبها وأهدافها وعشق شعبها لكرة القدم.

 

كما أن الأكاديمية لديها فريقا من الكشافين العالميين والمحللين في مجال كرة القدم الذين تتمحور مهامهم حول اكتشاف المواهب الرياضية والتعرف على اللاعبين ومتابعتهم بما يتيح لأكاديمية أسباير أن تتعرف على مستوى اللاعبين في قطر عن كثب، وبناء عليه توجه الدعوة للمواهب الواعدة للانضمام لبرنامج كرة القدم الخاص بالأكاديمية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي