استاد الدوحة
كاريكاتير

في نصف النهائي الثاني لكأس قطر.. الدحيل يواصل المشوار.. والغرافة ينهار

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Mon 23 April 2018
  • 9:11 AM
  • eye 457

تأهل الدحيل الى المباراة النهائية في كأس قطر اثر فوزه الكبير على الغرافة بستة اهداف مقابل هدف في نصف النهائي الثاني الذي اقيم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ليلحق الطوفان بالتالي بالفريق السداوي الذي كان قد وصل الى النهائي بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح في نصف النهائي الاول.

وبعد شوط اول انتهى بالتعادل دون اهداف استطاع الدحيل ان يسجل سداسية كاملة في الشوط الثاني عبر مراد ناجي د.47 واسماعيل محمد د. 54 ونام تاي هي د.69 ود79 ود. 87 ويوسف العربي د.76 , وسجل للفهود مهدي طارمي د.91 من ضربة جزاء, وكان الغرافة قد انهار في نصف المباراة الثاني واستسلم تماما بينما كان الدحيل اكثر اصرارا على تحقيق الفوز.

 

أفضلية للدحيل مقابل تنظيم محكم للفهود

الشوط الاول للمباراة شهد افضلية لفريق الدحيل الذي سيطر على مجريات اللعب، قابله دفاع منظم ومحكم من فريق الغرافة الذي حرص مدربه ايجون بولنت على وضع اكبر عدد من لاعبي الوسط كان الهدف منه عرقلة فريق الدحيل وعدم منحه الفرصة لتهديد مرمى الحارس قاسم برهان, ونجح الفهود من خلال هذه الطريقة في الحد من خطورة لاعبي فريق الدحيل وعدم منحهم الفرصة للتقدم والتسجيل, وكانت الفرصة الاولى في المباراة والتهديد الاول عبر اسماعيل محمد الذي تقدم بكرة وسددها لكن الحارس قاسم برهان سيطر عليها في الدقيقة الخامسة.

فريق الدحيل كانت له محاولات عديدة سواء من الكرات المتحركة او الثابتة، حيث حصل الفريق على عدة ضربات ركنية نتيجة الضغط المتواصل ولكن لم يستفد منها الفريق في ظل التنظيم الدفاعي للفريق الغرفاوي وتمتع بعض عناصره بطول القامة مثل المهدي علي الذي قطع العديد من الكرات العرضية التي كان اخطرها ايضا من مراد ناجي في الدقيقة الثانية والعشرين مرت بجوار القائم بقليل.

الفريق الغرفاوي لم يستسلم وكانت له بعض الهجماترغم انها جاءت على استحياء وكانت اخطرها كرة عرضية ارسلها مؤيد حسن شكلت خطورة على مرمى الدحيل، حيث تدخل المدافع محمد موسى وابعدها الى ركنية في اللحظة الاخيرة وذلك في الدقيقة 25.

 

فرص ضائعة للطوفان وهجوم معاكس للغرافة

فريق الدحيل كان الاكثر اصرارا على التسجيل وافتتاح النتيجة في الشوط الاول ولكن محاولات الفريق تكسرت عند بوابة الدفاع الغرفاوي القوي الذي لعب بتماسك كبير, وكانت الفرصة الابرز في الشوط الاول لفريق الدحيل من تسديدة لخالد مفتاح من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37 ابعدها حارس الفهود قاسم برهان بصعوبة كبيرة لتضيع فرصة مهمة وكبيرة, وفي محاولة اخرى ايضا سدد كريم بوضياف كرة قوية اعتلت العارضة في الدقيقة الاربعين لتضيع فرصة جديدة.

فريق الغرافة في المقابل واصل هجماته المعاكسة السريعة التي كاد من احداها ان يسجل عبدالعزيز حاتم هدفا في الدقيقة 43 بعد تقدمه بكرة من وسط الملعب وسدد بقوة مرت الكرة بجوار القائم الايمن للحارس كلود امين ليضيع هدف محقق للفريق الغرفاوي.

 

انهيار وسداسية في الشوط الثاني 

الشوط الثاني جاءت بدايته قوية من فريق الدحيل الذي استطاع ان يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 47 عبر مراد ناجي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء, وكانت الكرة قد بدأت بهجمة سريعة حيث مرر المعز علي الكرة الى مراد الذي سددها مباشرة في المرمى.

فريق الدحيل واصل افضليته ورغبته الكبيرة في تحقيق الفوز, ونجح اسماعيل محمد في اضافة الهدف الثاني بالمباراة في الدقيقة 54 من هجمة سريعة ايضا تقدم فيها وواجه الحارس قاسم برهان قبل ان يسدد في الزاوية البعيدة, وبعد الهدف الثاني زاد حماس فريق الدحيل لاضافة الهدف الثالث وكان نام تاي هي قريبا منه في الدقيقة 57 بعد كرة مررها له يوسف العربي ولكنها طالت لتضيع فرصة ثمينة.

ونجح الدحيل في اضافة الهدف الثالث عبر الكوري نام تاي من ضربة حرة مباشرة تصدى لها اللاعب من خارج منطقة الجزاء سددها على يسار الحارس قاسم برهان وكان الهدف بمثابة اعلان عن صعود الدحيل الى النهائي, ونجح يوسف العربي في اضافة الهدف الرابع للدحيل في الدقيقة 76 قبل ان يضيف نام تاي هي هدفا خامسا في الدقيقة 79 من ضربة حرة مباشرة ايضا قبل ان يضيف الهدف السادس في الدقيقة 87 , وسجل الغرافة هدفه الوحيد في الدقيقة 91 عبر مهدي طارمي من ضربة جزاء.

 

 بطاقة المباراة :

الفريقان: الدحيل - الغرافة

المناسبة: نصف نهائي كأس قطر

الملعب: جاسم بن حمد بنادي السد

النتيجة: فوز الدحيل 6 - 1

الاهداف: مراد ناجي واسماعيل محمد ونام تاي(هاتريك) ويوسف العربي (الدحيل).. مهدي طارمي(الغرافة)  

الحكام: عبدالرحمن الجاسم ويوسف الشمري وخالد عايد وعبدالهادي الرويلي

الانذارات: نام تاي (الدحيل) وفهيد الشمري وعبدالعزيز حاتم وعاصم مادبو (الغرافة)

تشكيلة الدحيل: كلود امين ومحمد موسى ودامي تراوري (لوكاس منديز) وخالد مفتاح(عبدالـله عبدالسلام) ومراد ناجي وكريم بوضياف(بسام الراوي) ولويس مارتن واسماعيل محمد ونام تاي هي والمعز علي ويوسف العربي.

تشكيلة الغرافة: قاسم برهان والمهدي علي (معاذ يحيى) وروبيرت كيخادا وفهيد الشمري ويوسف مفتاح وعبدالعزيز حاتم وعاصم مادبو وويسلي شنايدر (احمد علاء) وديغو امادو ومؤيد حسن(عمرو عبدالفتاح) ومهدي طارمي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي