استاد الدوحة
كاريكاتير

جمعية عمومية لانتخاب اتحاد سوري جديد في 14 مايو

المصدر: وكلات

img
  • قبل 5 شهر
  • Sun 22 April 2018
  • 6:00 PM
  • eye 755

أفاد مسؤول في الاتحاد السوري لكرة القدم ان جمعية عمومية غير عادية ستنعقد في 14 أيار/مايو المقبل لانتخاب مجلس جديد للاتحاد، في أعقاب استقالة الأعضاء والرئيس السابق صلاح رمضان.

 

وقال الأمين العام للاتحاد مازن دقوري ان مهلة الترشيحات حددت في "الفترة من 1 أيار/مايو وحتى 5 منه (...) ولا يوجد ما يمنع قبول ترشيحات رئيس واعضاء الاتحاد السابق".

 

وأوضح ان الجمعية ستنتخب اتحادا جديدا لفترة تكميلية حتى 2019.

 

وكان رمضان قد تقدم باستقالته في آذار/مارس الماضي على خلفية رفض الاتحاد الرياضي العام، أعلى هيئة رياضية في سوريا، اتفاقية تعاون كان قد وقعها مع الاتحاد القطري للعبة، على اعتبار انها لم تحظ بموافقة "مسبقة".

 

وبعد اندلاع النزاع في سوريا في العام 2011، قطعت دول خليجية منها قطر علاقاتها بنظام الرئيس بشار الأسد، بينما تتهم دمشق دولا عدة منها قطر بدعم المعارضة ومجموعات مسلحة يصفها النظام بـ "الارهابية". على رغم ذلك، بقي التواصل الرياضي بين البلدين قائما في بعض أوجهه، لاسيما لجهة اعتماد أندية سورية الدوحة كـ "أرض" لها خلال المسابقات الآسيوية، نظرا لمنع إقامة مباريات رسمية في سوريا بسبب الوضع الأمني.

 

وأعلن الاتحاد الرياضي العام في وقت سابق من نيسان/أبريل الحالي، ان الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، وافقا على إجراء انتخابات جديدة للاتحاد السوري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي