استاد الدوحة
كاريكاتير

إطلاق نظام جديد للبيانات التحليلية لكرة القدم في قطر  

المصدر: عبدالعزيز أبو حمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 12 February 2017
  • 5:21 PM
  • eye 395


انطلقت اليوم الأحد في قاعة نادي السيدات بأسباير زون ورشة عمل الأجهزة الإدارية والفنية ومدربي اللياقة والتحليل الفني والتي تنظمها إدارة تطوير الأداء وعلوم كرة القدم في أكاديمية أسباير وتستمر يومين.


وتهدف هذه الورشة للتعريف بلوحة البيانات التحليلية لكرة القدم في قطر وهي مجموعة من الأدوات من شأنها أن تساعد في الأداء التحليلي للاعبين في قطر، قدمها البروفيسور فالتر دي سالفو مدير تطوير الأداء وعلوم كرة القدم في أكاديمية أسباير، حيث ستمكن هذه اللوحة من تحليل كل اللاعبين في قطر وكذلك بياناتهم الخاصة في جملة من الأمور منها المسافة التي يقطعونها داخل الملعب وترتيبهم في جوانب معينة من اللعبة كتمرير الكرة مثلاً مقارنة مع زملائهم في الفريق ولاعبين من أندية أخرى إلى جانب تحليلات فيديو يتم توفيرها للأندية والمدربين واللاعبين أنفسهم.


وجاءت لوحة البيانات التحليلية لكرة القدم تتويجاً لأكثر من 18 شهراً من العمل الذي قام به البروفيسور فالتر دي سالفو وفريقه في إدارة تطوير أداء وعلوم كرة القدم في أكاديمية أسباير الذي يعمل بالشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم ودوري نجوم قطر.


وقد حضر الورشة مدربو كل الأندية الـ14 في دوري نجوم قطر وكذلك مدربو المنتخبات الوطنية ومن بينهم خورخي فوساتي مدرب منتخب قطر الوطني الأول، وشارك في اليوم الأول نحو 120 مشاركاً أغلبهم من مدربي كرة القدم القطرية فيما سيشهد اليوم الثاني مشاركة حوالي 400 لاعب من دوري نجوم قطر.


وأكد البروفيسور فالتر دي سالفو أن لوحة البيانات التحليلية لكرة القدم القطرية تخدم في المقام الأول اللاعب من خلال توفير بيانات اللاعبين الشخصية ومعلومات تحليلية لأدائهم ليكون بمقدورهم بعد امتلاكهم لهذه المعرفة تطوير مستوياتهم بشكل أفضل، وأضاف: نحن نريد أن يكون اللاعب القطري قادراً على التنافس مع ذاته قبل أن يستيطع التنافس مع خصمه. 


وقد هنأ مدرب منتخب قطر الوطني الأول خورخي فوساتي أكاديمية أسباير والاتحاد القطري لكرة القدم ودوري نجوم قطر مؤكدا ان هكذا نوع من الدورات لها دور مفيد وايجابي في تحسين وتطوير كرة  القدم القطرية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي