استاد الدوحة
كاريكاتير

الدوريات الأوروبية الكبرى ترفض مقترح أمريكا الجنوبية لتوسيع مونديال 2022

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Wed 18 April 2018
  • 2:01 PM
  • eye k

يبدو ان القائمين على روابط الدوريات الأوروبية الرئيسية سيقفون بوجه قبول خطط توسيع كأس العالم 2022 لتضم 48 فريقاً.

ويعتقد أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو قد رحب بهذه الفكرة المثيرة للجدل والتي أثيرت لأول مرة من قبل رؤساء اتحادات الكرة في أمريكا الجنوبية في الأسبوع الماضي.ويشعر أنفانتينو بأن هذه الخطوة ترتبط بموضوع الحقوق التلفزيونية العالمية لمونديال قطر الذي من المقرر أن يكون أول بطولة لكأس العالم تقام في الشتاء.
ومن شأن توسيع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 فريقًا ، ان يؤدي الى زيادة مباريات البطولة من 64 مباراة إلى 80 ، وسيكون بإمكان Iنفانتينو طلب المزيد من المال من شركات التلفزيون.

ولكن هذا من شأنه أيضاً أن يطيل زمن الحدث من 28 يوماً ليصبح 32 يوماً ، بواقع زيادة أسبوع آخر على رزنامة مسابقات موسم 2022-2023.وفي ظل التوقيت الجديد للبطولة وهو الشتوي، والمواعيد " المضطربة" لمباريات البطولة ، فان مدربي المنتخبات المشاركة لن يرغبوا في فقدان لاعبيهم وارهاقهم في اللعب بتوقيتات إضافية .

ومن جانبه ، وضع لارس كريستر أولسون ، رئيس رابطة مسابقات دوري المحترفين الأوروبية ، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، النقاط على الحروف حول هذا الموضوع عندما شدد على موقفه الرافض لهذا المقترح بقوله :لسنا مستعدين لإجراء أي تغييرات على رزنامة مسابقاتنا كي تتوافق مع توسيع كأس العالم 2022.

التعليقات

مقالات
السابق التالي