استاد الدوحة
كاريكاتير

الدحيل يواجه الوحدة وعينه على العلامة الكاملة

img
  • قبل 5 شهر
  • Tue 17 April 2018
  • 8:54 AM
  • eye 523

 نزار عجيب

يواجه الدحيل الوحدة الاماراتي على ملعب عبد الله بن خليفة عند الساعة الخامسة من مساء اليوم ضمن الجولة السادسة والاخيرة للمجموعة الثانية بدوري ابطال آسيا التي تضم ايضا ذوب اهن الايراني ولوكوموتيف الاوزبكي .

ويلعب الطوفان المباراة وعينه على العلامة الكاملة بعد ان حقق خمسة انتصارات متتالية ويسعى لرقم قياسي وانهاء دور المجموعات برصيد 18 نقطة ليواصل سلسلة نتائجه المميزة والقوية على الصعيدين المحلي والاسيوي .

المباراة ايضا باتت تحصيل حاصل فريق الوحدة الذي غادر البطولة من دور المجموعات , وسيعمل فريق الدحيل لتحقيق الفوز في اللقاء الذي سيلعبه في غياب قائده يوسف المساكني الذي تعرض للاصابة بقطع في الرباط الصليبي وسوف يبتعد حتى نهاية الموسم الحالي .

 

الطوفان وتحقيق رقم قياسي غير مسبوق

حقق الدحيل في الموسم الحالي نتائج مميزة بعد ان انهى الدوري في الصدارة بلاهزيمة , وهو يسير على نفس الخطى بدوري ابطال اسيا بعد ان حصد خمسة انتصارات من خمس مباريات ليجمع 15 نقطة . ونجح الفريق في حسم تأهله الى دور ال16 بعد اربع جولات بالفوز بكل مبارياته عن جدارة، واستحق أن يكون على القمة لاسيما وأن هناك بعض المباريات الصعبة التي واجهته مثل الوحدة في الإمارات ولوكوموتيف طشقند في أوزبكستان.

وحتى بعد التأهل لعب الفريق خارج ملعبه مع فريق ذوب آهن الإيراني وعاد من هناك بانتصار ثمين وبهدف إسماعيل محمد في غياب الهدافين يوسف العربي ويوسف المساكني، ويعود ذلك الأمر لرغبة المدرب في فرض السيطرة والهيمنة على مقاليد الأمور في مجموعته، والفوز في كل المباريات.

ليس الأمر هكذا فقط بل إن المدرب يسعى لزرع ثقافة الفوز ومطالبة لاعبي فريقه بتحقيق الانتصار في أي مباراة، دون النظر إلى أهمية تلك المباراة أو تأثيرها، وحدث ذلك في الدوري المحلي بعد حسم الفريق للقب، حيث فاز على المرخية وكذلك انتصر على السيلية في ليلة التتويج.

ونفس الأمر في البطولة القارية بعد التأهل فاز على ذوب آهن الإيراني، وهو يسعى للفوز على الوحدة الإماراتي لينهي المشوار بالعلامة الكاملة، وتحطيم الرقم القياسي الذي حققه في الجولة الماضية كأول فريق قطري يحقق الانتصار في 5 مباريات متتالية في دور المجموعات.

 

 

السير بخطوات ثابتة نحو اللقب القاري

بعد تلك النتائج القوية للدحيل بات الفريق المرشح الاول للمنافسة على لقب دوري الابطال نظرا للشخصية القوية التي اظهرها الفريق والتي جعلته يحقق ثلاثة انتصارات خارج ارضه وذلك للمرة الاولى , ولان البطل يفترض ان يحقق الفوز دائما ويلعب لاجل الانتصار فان الطوفان سيعمل على تكريس هذا الامر في لقاء الوحدة الذي سيدخله وهو يرغب في تحقيق انتصار سادس له خلال مشواره بالعام الحالي .

وبات الدحيل يسير بخطى ثابتة مع المدرب جمال بلماضي، والذي يعرف كيف يوظف إمكانيات لاعبيه لتحقيق الانتصارات حيث بات الفريق حاليا اكثر نضجا وقادرا على التعامل مع جميع المباريات الخارجية بالصورة المطلوبة حتى لو تعرض لظروف تتمثل في الاصابات والغيابات التي لم توقف مسيرة الفريق .

وينتظر ان يخوض الطوفان لقاء الليلة امام الوحدة في غياب عدة عناصر سيعمل المدرب بلماضي على اراحتها , ولكن في الوقت ذاته فان الفريق يملك البدائل اللازمة التي تجعله قادرا على السير بالمباراة الى بر الامان وتحقيق الفوز فيها والحصول على الثلاث نقاط كاملة , حيث ينتظر ان يظهر في التشكيلة بعض اللاعبين الشباب الذين تالقوا في الموسم الحالي مع فريق تحت 23 عاما الذي توج بلقب دوري قطر غاز .

وكان بطل الدوري القطري اكمل تحضيراته ووضع المدرب جمال بلماضي اللمسات الاخيرة عبر التدريب الاخير الذي شهد تدريباً مشاركة جميع اللاعبين باستثناء كابتن الفريق يوسف المساكني الغائب الأبرز عن هذه المواجهة بعد أن تعرض لإصابة في الرباط الصليبي أنهت موسمه مع الفريق.

 

الدحيل يرتدي الأحمر والوحدة بالأزرق

 

خلال الاجتماع الفني الخاص بالمباراة الذي عقد بقاعة الإجتماعات بالنادي بحضور إسماعيل أحمد مدير فريق الدحيل ومحمد بشير السليطي المنسق الإعلامي وحضور إداريين من نادي الوحدة إضافة لمراقب المباراة والحكام , تم الإتفاق خلال الاجتماع أن يلعب الدحيل المباراة بالطقم الاحمر الكامل بينما سيلعب فريق الوحدة باللون الأزرق الكامل.

وكان مراقب المباراة قد أوضح كل الترتيبات الخاصة بهذه المباراة مثل تحديد زمن الوصول للملعب وتحديد غرف الملابس لكلا الفريقين اضافة لكل التعليمات الادارية الأخرى.

 

بطاقة المباراة

التاريخ : الثلاثاء 17 ابريل 2018

الفريقان : الدحيل والوحدة الاماراتي

المناسبة : الجولة الاخيرة –دوري ابطال اسيا

الملعب : عبدالله بن خليفة

التعليقات

مقالات
السابق التالي