استاد الدوحة
كاريكاتير

الريان يخسر برباعية أمام العين ويفرّط بفرصة التأهل

img
  • قبل 7 شهر
  • Tue 17 April 2018
  • 8:31 AM
  • eye 551

عبدالعزيز أبوحمر

خيم الحزن على أجواء ملعب جاسم بن حمد بنادي السد بينما كانت الجماهير تشاهد فريق الريان وهو يستقبل الهدف تلو الأخر في اللقاء الذي جمعه مساء امس الاثنين مع العين الإماراتي في الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال أسيا 2018.

وانتهى اللقاء بفوز العين برباعية مقابل هدف بينما كان الريان بحاجة للفوز على أرضه وبين جماهيره بهدف واحد ليحقق أسهل تأهل قاري ممكن من دور المجموعات في دوري الأبطال.

لكن ذلك لم يحدث وحدث العكس بأن فاز الفريق الضيف بنتيجة كبيرة ومفاجئة بينما اللافت كان مدرب الريان مايكل لاودروب الذي لم يتفاعل مع مجريات المباراة بالشكل المطلوب بينما ظل ساكنا ويديه في جيوبه طيلة المباراة.

انتهى الشوط الأول بتقدم العين بهدف مباغت ومن هجمة مرتدة أحرزه حسين الشحات لم يحسن دفاع الريان التعامل معها. أهدر لاعبو الريان في هذا الشوط ثلاثة أهداف محققة لسيباستيان سوريا ومحسن متولي ومحمد جمعة .

وفي الشوط الثاني أحرز عموري من ضربة حرة مباشرة ثم أحرز كابتن العين ماركوس بيرج الهدف الثالث ثم الرابع، وأحرز سيباستيان سوريا أخيرا هدف الريان قبل نهاية المباراة بخمس دقائق ليتأهل العين عن المجموعة الرابعة بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط فيما تجمد رصيد الريان عند 6 نقاط في المركز الثالث.

7
خطورة وهدف

هدف محقق ضائع من الريان من هجمة منظمة مر كو من اليسار ومرر عرضية بالمقاس لكن سيباستيان يطيح بها خارج المرمى بشكل غريب.

بعدها سمح دفاع الريان للاعب كايو فيرنانديز بالمرور ودخل المنطقة وسدد كرة ضعيفة كانت في طريقها لخارج الملعب لكن عمر باري صدها لتذهب أمام محترف آخر في العين وهو المصري حسين الشحات الذي يسدد داخل المرمى محرزا هدف التقدم للعين. 

13
ضرب وإنذار

تعمد اللاعب مهند سالم العنزي ضرب سيباستيان سوريا في هجمة خطيرة للريان واكتفى الحكم بأول انذار في المباراة لمدافع العين. واحتسب الحكم الياباني مخالفة من خارج المنطقة تصدى لها تاباتا ولعبها صعبة لكن الحارس أخرجها لركنية واستمرت الهجمة وشتت دفاع العين كرة خطيرة، وبعد مرور دقيقتين شن الريان هجمة أخرى وسدد سيباستيان قوية يبعدها الحارس إلى ركنية. 

39
الحكم الياباني !

احتسب الحكم الياباني مخالفة ضد لاعب العين مهند العنزي والذي عرقل انطلاقة سيباستيان وكانت اللعبة تستحق بطاقة صفراء على الأقل واحتج لاعبو الريان لكن الحكم الياباني كيمورا هيروكي لم يطبق القانون ولم يشهر البطاقة الصفراء (الثانية) ثم الطرد لمدافع العين.

واكتفى بضربة حرة نفذها تاباتا واضاعها سيباستيان فوق العارضة . وظل لاعبو الريان ثم بعدها أشهر الياباني نفسه بطاقة صفراء بدون أي سبب لتاباتا. وبعده بثلاث دقائق يسحب مدرب العين زوران ماميتش المدافع العنزي وأشرك مكانه محمد فايز العلوي خشية على ما يبدو من إنذار ثان محتمل وطرد.

 45

هدف ضائع

أضاع الريان هدفا محققا من هجمة منظمة بدأت من كو ميونج الذي راوغ ودخل المنطقة ومرر إلى تاباتا على حافة المنطقة ومرر إلى متولي بدوره إلى محمد جمعه الذي سدد خارج المرمى مضيعا فرصة خطيرة .

وبعدها احتسب الحكم ضربة ركنية في الوقت بدل الضائع للشوط الأول لكن الريان لم يستثمرها بالشكل المطلوب لينتهي الشوط بتقدم العين بهدف.

 

54

مرتدة وهدفين

شن العين هجمة مرتدة بنفس طريقة الشوط الأول من كرة طويلة لكابتن الفريق ماركوس بيرج وبين قلبي دفاع الريان أحمد ياسر وجونزالو وينطلق اللاعب ويعرقله جونزالوا ويحصل على بطاقة صفراء ويحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة يسجل منها عموري هدف العين الثاني.

 ولم تمر ثلاث دقائق عن الهدف الثاني حتى أحرز العين هدفه الثالث هذه المرة عن طريق ماركوس بيرج من كرة عرضية وفي ظل سرحان قلبي الدفاع الريان فأودعها اللاعب داخل المرمى مسجلا الهدف الذي أنهى تقريبا على المباراة. وفي نفس اللحظة يجري مايكل لاودروب دون أن يخرج يده من جيبه التغيير الأول بإشراك محمد الحرازي بدلا من دانيل جومو.

64

الجماهير ونهاية حزينة

بدأ بعض الجماهير من الـ6178 متفرج الذين شاهدوا المباراة في الرحيل عن الملعب بعد الهدف الثالث بينما أضاع تاباتا فرصة خطيرة للريان من التسديدة التي مرت بجوار العارضة. وفي هذه الأثناء أجرى زوران مدرب العين تغييرا بخروج المصري حسين الشحات وإشراك اللاعب الصاعد ريان يسلم.

 ثم حاول الريان شن عدة هجمات لكن المباراة كانت قد (ماتت) مبكرا بسبب خط الدفاع الذي سمح بإحراز ماركوس الهدف الرابع للعين وقبل النهاية بخمس دقائق عرف الريان طريق المرمى بهدف سجله سيباستيان سوريا من عرضية محمد جمعة وهو الهدف الذي لم يقلل من حجم الخسارة التي غير المتوقعة والتي يتحملها المدرب الهادئ لحد البرود، مايكل لاودروب.

 

بطاقة المباراة

التاريخ           :        16  أبريل 2018
الفريقين          :        الريان والعين
النتيجة           :     4 – 1 للعين
الأهداف          :        حسين الشحات، وعموري وماركوس بيرج  (هدفين) للعين وسيباستيان للريان
المناسبة          :        دوري أبطال أسيا 2018
المكان            :        ملعب جاسم بن حمد بنادي السد
الانذارات        :        مهند العنزي من العين، تاباتا من الريان
الطرد              :      لا يوجد

التعليقات

مقالات
السابق التالي