استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تشارك في المنتدى الاقتصادي القطري-الأمريكي في واشنطن

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 5 شهر
  • Thu 12 April 2018
  • 5:09 PM
  • eye 497

شاركت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في المنتدى الاقتصادي القطري-الأمريكي الثاني الذي عقد في واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة الامريكية في إطار أعمال جولة الحراك الاقتصادي، وذلك لإلقاء الضوء على الفرص التجارية والاستثمارية الجديدة للشركات التجارية والمؤسسات في كلا البلدين. 

وخلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس غرفة قطر، أبرز المنتدى العلاقة الاقتصادية القوية المتأصلة بين البلدين، حيث يصل حجم التجارة المتبادلة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية إلى ما يزيد عن 125 مليار دولار أمريكي. 

وقد شارك سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، في جلسة نقاشية بعنوان "التحديات القطرية-الأمريكية، فرص التعاون، المشاريع والاستثمارات المشتركة" حضرها أيضاً سعادة السيد أحمد السيد، رئيس هيئة المناطق الحرة القطرية ووزير الدولة، وسعادة السيد حسن الإبراهيم، رئيس مكتب التطوير السياحي بالهيئة العامة للسياحة، وسعادة السيد عبد العزيز آل خليفة، المدير التنفيذي لبنك قطر للتنمية، وسعادة السيد نبيل البوعينين، الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية. 

وخلال حديثه في الحلقة النقاشية، قال سعادة حسن الذوادي: "نعمل مع الشركات الأمريكية في مجموعة من المجالات مثل الإنشاءات، والضيافة، وإدارة المشاريع، والأمن السيبراني، والمؤسسات التعليمية ولدينا علاقات متينة معهم. وما زالت هناك أربع سنوات قادمة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وهو الأمر الذي سيتيح المزيد من فرص التعاون بين البلدين، واستثمار العلاقات البناءة بينهما، سواء للترويج السياحي، أو التعليم، أو دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، فنحن نرحب دائماً بالمبادرات المختلفة."

وحضر سعادة الذوادي ووفد اللجنة العليا بعد انتهاء الجلسة النقاشية حفل استقبال لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في غرفة التجارة الأمريكية إلى جانب سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة، وويلبور روس، وزير التجارة الأمريكي، وستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي. وأكد حفل الاستقبال مجدداً على العلاقة التجارية المتينة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية وتعهد الطرفان بمواصلة تطوير العلاقات التجارية بين البلدين. 

بعد  النجاح الذي تحقق في النسخة الأولى من المنتدى، تتواصل أعمال المنتدى الاقتصادي القطري-الأمريكي الثاني الذي عقد في ميامي، وكذلك الحملة الترويجية التي حضرها ما يزيد عن 2000 من مشجعي كرة القدم، وسكان مدينة ميامي، ووسائل الإعلام لزيارة الأجنحة التي وضعتها مؤسسات رياضية وثقافية قطرية للتعريف بالثقافة القطرية وخطط دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. 

وسوف تزور الحملة الترويجية مدينتين أمريكيتين آخرتين وهم تشارلستون في ساوث كارولينا ورالي في نورث كارولينا – بعد افتتاحها الأسبوع الماضي في ميامي بولاية فلوريدا، بالإضافة إلى المنتدى الذي انعقد الأسبوع الماضي وأمس في واشنطن العاصمة. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي