استاد الدوحة
كاريكاتير

بمشاركة 16 فريقًا تحت شعار "شجع فريقك وارفع علمك بفخر" .. الجمعة انطلاق النسخة الثانية من بطولة أسباير للسفارات لكرة القدم للصالات

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 7 شهر
  • Wed 11 April 2018
  • 4:13 PM
  • eye 504

كينيا ضد أثيوبيا والهند ضد كازاخستان في المباريات الافتتاحية

11 أبريل 2018 - الدوحة، قطر:

عقدت مؤسسة أسباير زون مساء الثلاثاء اجتماعًا فنيًا مع ممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الدولة المشاركين بالنسخة الثانية من بطولة أسباير للسفارات لكرة القدم للصالات والتي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بداية من يوم الجمعة المقبل 13 أبريل وحتى 11 مايو بصالة رياضة المرأة.

ويشارك في النسخة الثانية من البطولة التي خرجت من عباءة مهرجان أسباير الرمضاني في نسختها المصغرة في عام 2015، ستة عشر فريقًا من البعثات الدبلوماسية لكل من الأردن، وإثيوبيا، وفرنسا، وجنوب أفريقيا، وكازاخستان، والصومال، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وكينيا، والسودان، وسوريا، وجيبوتي، والجزائر، والهند علاوة على فريق من وزارة الخارجية القطرية ممثلا لدولة قطر، وفريق من مؤسسة أسباير زون.

وقد صرحت العنود المسند، رئيس قسم الفعاليات بالإنابة في مؤسسة أسباير زون وعضو اللجنة المنظمة للبطولة: "لقد جاءت هذه النسخة بناءً على طلب البعثات الدبلوماسية في قطر عقب تجربة مميزة قضوها معنا في أول نسخة شعروا فيها بالتحرر من الأجواء البروتوكولية وطالبوا بعودتها مرة أخرى، كما أن تكرار تلك التجربة يأتي في إطار جهود مؤسسة أسباير زون الرامية إلى تعزيز مفاهيم النشاط البدني بين مختلف القطاعات في الدولة وأن البطولة تعد فرصة لتجديد نشاط الموظفين من خلال الابتعاد عن أجواء العمل الروتينية وإتاحة الفرصة لهم لممارسة رياضة يحبونها في بيئة تجمع بين المتعة والترفيه وتعزيز التواصل الشخصي بينهم."

وخلال الاجتماع الفني مع ممثلي الفرق المشاركة بالبطولة، استعرض المنظمون قواعد ولوائح البطولة التي تجرى بنظام المجموعات حيث يشارك في كل فريق 12 لاعبًا من الأساسيين والبدلاء من بينهم دبلوماسيين من كل سفارة.

وأسفرت قرعة البطولة عن النتيجة التالية: كينيا وأثيوبيا والهند وكازاخستان في المجموعة أ، وفرنسا والأردن والسودان والجزائر في المجموعة ب، وجنوب أفريقيا وجيبوتي والصومال وفريق وزارة الخارجية القطرية في المجموعة ج، وفريق أسباير وإسبانيا وسوريا والمملكة المتحدة في المجموعة د.

وعلى صعيد متصل، عبر عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية عن سعادتهم بالمشاركة في البطولة ومن بينهم السيد دانيل أليساندرو ممثل سفارة المملكة المتحدة في الدوحة والذي قال: شاركنا في النسخة الأولى من البطولة واستمتعنا للغاية بالأجواء في مؤسسة أسباير زون وحرص العديد من أعضاء البعثة على المشاركة وعلى رأسهم سفيرنا لدى الدوحة والذي شارك في كل مباراة تقريبًا، وحظينا بتشجيع العديد من أبناء الجالية البريطانية في قطر الذين حرصوا على حضور المباريات ونحن متحمسون لتكرار التجربة".

وفي السياق ذاته، قال السيد سامويل دوكروكيت ممثل البعثة الدبلوماسية الفرنسية "إنها المرة الأولى لنا، وسيشارك السفير في المباريات، ونتمنى أن تكون هذه البطولة فرصة جيدة لتوطيد أواصر العلاقات مع أعضاء البعثات الدبلوماسية المختلفة في الدولة والتنافس وفقًا لمبادئ اللعب النظيف والاستمتاع بالرياضة والنشاط في ظل المنشآت الرائعة بمؤسسة أسباير زون".

ومن جهته قال السيد عبد العزيز المنصوري ممثل فريق وزارة الخارجية إن دوافع المشاركة في هذه البطولة تزداد في كل مرة وخاصة بعد حصول فريقنا على المركز الأول في النسخة الماضية والتي كانت على درجة عالية من التنافسية ونتوقع أن تكون منافسات هذا العام أقوى بكثير".

وستنطلق البطولة يوم الجمعة في تمام الساعة الخامسة مساء بين فريقي كينيا وأثيوبيا يليها مباراة بين الهند وكازاخستان في السادسة مساء ضمن منافسات المجموعة الأولى، وستشهد مباريات اليوم الأول أيضا منافسات بين فرنسا والأردن في تمام السابعة مساء والسودان والجزائر في الثامنة مساء ضمن منافسات المجموعة ب.

 وسيشهد يوم السبت بداية من السادسة مساء منافسات بين جنوب أفريقيا وجيبوتي من جهة والصومال وفريق وزارة الخارجية القطرية في منافسات المجموعة ج، وفريقا أسباير وإسبانيا، وسوريا والمملكة المتحدة في منافسات المجموعة د، والدعوة عامة لجماهير كرة القدم من المواطنين والمقيمين لتشجيع الفرق المشاركة بالبطولة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي