استاد الدوحة
كاريكاتير

هاتريك ميسي يقود برشلونة لعبور ليغانيس

المصدر: وكلات

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 08 April 2018
  • 12:02 AM
  • eye 474

تابع النجم الارجنتيني هوايته المفضلة في هز الشباك فسجل ثلاثية في مرمى ليغانيس ليقود فريقه الى الفوز 3-1 ويعادل الرقم القياسي في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم في 38 مباراة الذي سجله ريال سوسييداد موسم 1979-1980.

 

واقترب الفريق الكاتالوني خطوة اضافية نحو التتويج باللقب للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه، لانه بات يتقدم على منافسه المباشر اتلتيكو مدريد بفارق 12 نقطة قبل نهاية الدوري بسبع مراحل علما بان الاخير يلتقي جاره ريال مدريد ومنافسه المباشر في المركز الثالث ريال مدريد غدا الاحد على ملعب سانتياغو برنابيو.

 

وجاءت اهداف ميسي من ركلة حرة مباشرة (27) ومن تسديدة زاحفة (32) ومن حركة فنية رائعة لدى انفراده بحارس ليغانيس ايفان كويلار بتمريرة من الفرنسي عثمان ديمبيلي (87) رافعا رصيده الى 29 هدفا في الدوري هذا الموسم متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله في برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز برصيد 22 هدفا، بعد ان كان المغربي نبيل الزهر قلص الفارق الى 1-2 في الدقيقة 68.

 

ولم يخسر برشلونة منذ عام وتحديدا منذ سقوطه امام ملقة صفر-2 في 8 نيسان/ابريل 2017: سبع مباريات باشراف المدرب السابق لويس انريكه و31 باشراف مدربه الحالي ارنستو فالفيردي.

 

خسارة قاسية لاشبيلية

وتابع اشبيلية عروضه السيئة بسقوطه الكبير امام سلتا فيغو برباعية نظيفة ليخوض اسوأ اختبار ممكن له قبل حلوله ضيفا على بايرن ميونيخ الالماني في اياب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل.

 

وكان اشبيلية سقط على ارضه امام الفريق البافاري 1-2 الاسبوع الماضي.

ولعب اشبيلية بتشكيلته الاساسية بقيادة هدافه الدولي الفرنسي وسام بن يدر وصانع العابه الارجنتيني ايفر بانيغا.

بيد ان ياغو اسباس الذي استدعي الى صفوف المنتخب الاسباني مؤخرا، فرض نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في مدى 21 دقيقة في الشوط الثاني (57 و60 و78) بعد ان افتتح مدافع اشبيلية غييرمو ارانا هدفا خطأ في مرمى فريقه (38).

 

وباتت حظوظ اشبيلية في المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل مشكوكا فيها بعد ان قلص سلتا الفارق عنه الى 3 نقاط.

 

وتغلب الافيس على خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما فيكتور لاغوارديا (48) ومنير الحدادي (75)، في حين اضاع انتونيس ركلة جزاء لخيتافي (81).

 

وبالنتيجة ذاتها، تغلب ريال بيتيس على ايبار سجلهما سيرخيو ليون (21) وانايتز اربيا (50 خطأ في مرماه).

التعليقات

مقالات
السابق التالي