استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تشارك في المنتدى الاقتصادي القطري - الأمريكي

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 6 شهر
  • Thu 05 April 2018
  • 7:16 PM
  • eye 333

شاركت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أمس في المنتدى الاقتصادي القطري - الأمريكي في إطار أعمال جولة الحراك الاقتصادي التي انطلقت بدءاً من مدينة ميامي بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكيّة. وقد ترأس المنتدى سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة. ويهدف هذا المنتدى إلى تعريف كبار رجال الأعمال الأمريكيين بالفرص الاستثمارية المتعددة في قطر خاصة مع بلوغ حجم التجارة المتبادلة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية نحو 6 مليار دولار أمريكي (21 مليار ريال قطري) خلال عام 2017. كما يسعى المنتدى إلى تعزيز العلاقة الاقتصادية المتينة بين البلدين

 

وقد تحدث ممثل اللجنة العليا في المنتدى، المهندس محمد قاسم العمادي، في الجلسة النقاشية التي أقيمت خلال المنتدى وحضرها كل من سعادة السيد عبد الرحمن الخيارين، المدير التنفيذي لشركة ودام الغذائية، والسيد فهد الكواري، رئيس قسم السياسات في وزارة الطاقة والصناعة، والسيد محمد المالكي، مدير التسويق في مناطق لمناقشة الفرص التجارية الدولية التي تُتيحها بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. وقد أبرمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث خلال العام الماضي اتفاقيات تجارية تتجاوز قيمتها 500 مليون دولار (1.82 مليار ريال قطري) مع شركات تجارية أمريكية، في حين أنه من المتوقع أن يزيد حجم الاستثمارات بين البلدين خاصة في المشروعات المتعلقة ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 إلى أكثر من 10 مليار دولار (30.64 مليار ريال قطري). 

 

وفي كلمته خلال المنتدى، قال سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة: "تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية إحدى أكبر الشركاء التجاريين لدولة قطر. وقد تضاعف حجم التجارة بين البلدين في الأعوام العشرة الماضية. يهدف هذا المنتدى بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية إلى تسليط الضوء على شراكتنا الاقتصادية والثقافية، علاوة على دعم مزيد من الاستثمارات وتعميق العلاقات التجارية بين البلدين. إن استقطاب التجارة والاستثمار العالمي لدولة قطر يلعب دوراً هاماً في تحسين السياسات الاقتصادية السياسية لدولة قطر. ونتطلع من خلال هذا المنتدى إلى تعزيز علاقات متينة مع الولايات المتحدة الأمريكية". 

 

وخلال حديثه في الجلسة النقاشية، قال ممثل اللجنة العليا في المنتدى، المهندس محمد قاسم العمادي: "لا تمثل بطولة كأس العالم في قطر فرصة اقتصادية ضخمة لقطر فحسب، بل للشركاء التجاريين الدوليين أيضًا. ونحن نعمل مع شركات تجارية من جميع أنحاء العالم من أجل الإعداد للبطولة. فعلى سبيل المثال، أُبرمت كثير من عقود إنشاء الاستادات مع شركات دولية للتعاون مع الشركات المحلية لتعزيز القدرات المحلية وترك إرث اقتصادي مستدام. يوجد الكثير من شركائنا في الولايات المتحدة الامريكية، وهناك كم هائل من الفرص الاستثمارية المتاحة للشركات التجارية الأمريكية".

يُذكر بأن المنتدى الاقتصادي القطري - الأمريكي يعتبر المحطة الأولى في إطار حملة ترويجية أمريكية تمتد قرابة شهر وتهدف لتسليط الضوء على الاستثمارات القطرية في الولايات المتحدة الامريكية، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة القوية المتأصلة بين البلدين. وستستضيف الحملة أربع مدن أمريكية، بدايةً من ميامي ثم واشنطن، واشنطن العاصمة، ساوث كارولينا ونورث كارولينا. وستشارك اللجنة العليا للمشاريع والإرث في كل منها

التعليقات

مقالات
السابق التالي