استاد الدوحة
كاريكاتير

برشلونه يضيق الخناق على ريال مدريد ويحذر باريس سان جرمان 

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 12 February 2017
  • 10:30 PM
  • eye 423

ضرب برشلونة حامل اللقب ثلاثة عصافير بحجر واحد بفوزه على مضيفه على الافيس 6-صفر، السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

تفوق الفريق الكاتالوني على خصمه في نهائي مسابقة الكأس، ضيق الخناق على غريمه ريال مدريد، واستعد بشكل مميز لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا.

ورفع برشلونة رصيده الى 48 نقطة في صدارة الليغا موقتا ولاول مرة هذا الموسم، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي يحل ضيفا على اوساسونا صاحب المركز الاخير في وقت لاحق ويملك مباراتين مؤجلتين، فيما بقي الافيس في المركز الثاني عشر.

وسجل للفائز الاوروغوياني لويس سواريز (37 و67) والبرازيلي نيمار (40) والارجنتيني ليونيل ميسي (59) واليكسيس (63 خطأ في مرمى فريقه) والكرواتي ايفان راكيتيتش (65).

وهذه اول مرة ينجح فريق زائر بتسجيل ستة اهداف في ملعب "منديسوروسا".

وكانت المباراة بروفة بين برشلونة والافيس اللذين يتواجهان في المباراة النهائية لمسابقة الكأس المقررة في 27 ايار/مايو. وحجز الافيس بطاقته الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 1-صفر ايابا الاربعاء، ولحق ببرشلونة بطل النسختين الاخيرتين والوصيف في النسخة التي كانت قبلهما.

وهذا الفوز الرابع عشر لبرشلونة هذا الموسم، فحشد معنويات لاعبيه قبل القمة التي تنتظرهم الثلاثاء امام سان جرمان الفرنسي.

وشهدت مدينة فيتوريا عراكا بين الجماهير ادى الى اصابة احد جماهير برشلونة برأسه قبل المباراة.

على ملعب "منديسوروسا" وامام 19307 متفرجا، دفع لويس انريكي مدرب برشلونة بالثلاثي الهجوم الضارب "أم أس أن"، المؤلف من الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.

بيد ان خطي وسطه ودفاعه شهدا تغييرات، فجلس اندريس اينيستا وجوردي البا وسيرجي روبرتو على مقاعد البدلاء، ولعب اساسيا قلب الدفاع الفرنسي جيريمي ماتيو ومواطنه الظهير لوكاس دينيي والظهير الايمن اليكس فيدال، في ظل غياب المدافع الارجنتيني خافيير ماسشيرانو بسبب الاصابة.

وسيطر برشلونة على اول ربع ساعة، وكانت اخطر فرصه تسديدة قوية من داخل المنطقة لاليكس فيدال علت عارض الحارس فرناندو باشيكو (15).

ومن هجمة مرتدة، انطلق الجناح الصربي الكسندر كاتاي بسرعة صاروخية لنحو 60 مترا، فتخطى ديني بسهولة وواجه المرمى مسددا كرة قوية ابعدها الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن ببراعة (25).

بعد ثوان قليلة، رد البرتغالي اندريه غوميش بتسديدة قوية من مسافة قريبة صدها باشيكو ببراعة.

وبرغم صموده في اول نصف ساعة، رضخ الافيس في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وتلقى هدفين سريعين.

وافتتح برشلونة التسجيل عن طريق سواريز، بتسديدة يسارية من مسافة قريبة مرت بين قدمي الحارس اثر عرضية من فيدال (37).

وهذا الهدف السابع عشر لسواريز في الدوري، فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن زميله ميسي.

وبعد سلسلة من الاخطاء الدفاعية انتهت بضرب باشيكو الكرة على رأس سواريز عن طريق الخطأ، ارتدت الى نيمار الذي تابعها في الشباك هدفا ثانيا للضيوف (40). وهذا الهدف السادس لنيمار هذا الموسم في الدوري.

وقضى ميسي على امال الافيس بدف ثالث بيسراه بعد انتزاعه الكرة من الدفاع على مشارف المنطقة وتسديده بين قدمي الحارس (59). والتحق ميسي مجددا بسواريز بصدارة الهدافين مسجلا هدفه السابع عشر.

ومن تمريرة لسواريز الى ميسي المندفع، ارتدت الكرة من قدم المدافع اليكسيس الذي سجل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (63).

ومن كرة مرتدة نمضية لبرشلونة، لعب ميس الى سواريز فتلكأ في الكرة تهيأت الى الكرواتي ايفان راكيتيتش سددها صاروخية من داخل المنطقة في المقص الايمن لمرمى الافيس (65).

وبعد تسديدة محكمة من نيمار صدها الحارس، تابعها من الزاوية المعاكسة سواريز على الطائرة مسجلا هدفه الثاني والسادس لفريقه (67).

وانفرد سواريز مجددا بصدارة الهدافين مع 18 محاولة ناجحة.

وكانت نهاية المباراة مؤلمة لبرشلونة، اذ تعرض ظهيره الايمن فيدال لاصابة بالغة في كاحله الايمن بعد تدخل عنيف من الفرنسي الشاب تيو هرنانديز (85)، فاكمل حامل اللقب الدقائق الاخيرة بتسعة لاعبين لاستنفاد التبديلات الثلاث.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي