استاد الدوحة
كاريكاتير

إيمري يعتبر ان سان جرمان "على المسار الصحيح" للانضمام لكبار أوروبا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 7 شهر
  • Sun 01 April 2018
  • 4:12 PM
  • eye 308

أكد الاسباني أوناي إيمري ان فريقه باريس سان جرمان الفرنسي هو "بخير"، وانه "على المسار الصحيح" ليصبح بين الأندية الكبرى في أوروبا، الاحد غداة تتويجه بكأس رابطة الاندية الفرنسية لكرة القدم على حساب موناكو حامل لقب الدوري المحلي الموسم الماضي.

 

وفاز نادي العاصمة بنتيجة 3-صفر على غريمه الجنوبي السبت في بوردو، ليحقق لقبه الخامس تواليا في كأس الرابطة.

 

وقال إيمري الذي يتردد انه قد لا يبقى في منصبه بعد انتهاء عقده في ختام الموسم الحالي "أعتقد ان النادي بخير. هو أقوى حاليا لكتابة التاريخ هنا في فرنسا، وبعدها يمكننا ان نواصل النمو في الخارج، في أوروبا والعالم".

 

ويفرض النادي الباريسي بشكل كبير سيطرته هذا الموسم على كرة القدم محليا، اذ أحرز كأس الرابطة وبلغ نصف نهائي كأس فرنسا، واقترب بشكل كبير من إحراز لقب الدوري المحلي هذا الموسم مع تصدره بفارق كبير عن موناكو يبلغ حاليا 17 نقطة، علما ان للاخير مباراة مؤجلة.

 

الا ان سان جرمان الذي أبرم الصيف الماضي صفقتين بنحو 400 مليون يورو لضم البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني، وكيليان مبابي من موناكو، لم يتمكن من تثبيت مكانته أوروبيا، وخرج من الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال هذا الموسم على يد ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

 

وقلل إيمري من شأن الاخفاق الأوروبي المتجدد، معتبرا ان سان جرمان "هو على المسار الصحيح ليصبح في المستقبل القريب من ضمن أفضل الفرق في العالم وقادرا على إحراز أكبر الألقاب: دوري الأبطال"، معتبرا ان مفاتيح الوصول الى ذلك ستكون "الخبرة، التقدم، والعمل".

 

وفي حين يسود اعتقاد على نطاق واسع ان عقد إيمري مع سان جرمان لن يمدد بعد انتهائه بنهاية هذا الموسم، شدد المدرب السابق لنادي اشبيلية الاسباني على ضرورة التمتع بـ "الصبر".

 

وأوضح "يمكن ان يكون المشروع صلبا جدا. لكن من الصعب الحفاظ على الصبر. ثمة حاجة الى الصبر"، قبل ان يدافع بشكل ضمني عن سجله مع النادي بالقول "أنا راض عن هذا الفريق، عن ذهنية اللاعبين. صحيح ان الخسارة ضد ريال مدريد كانت كبيرة (1-3 ذهابا و1-2 ايابا)، لكنه ريال".

 

وتابع "كيف أفكر بعملي؟ كما أفعل في حياتي كل يوم، الاستفادة من كل لحظة"، مقرا بأنه لا يعرف "ما سأقوم به السنة المقبلة".

 

- كلينسمان ينصح بالابقاء على إيمري -

وترددت في التقارير الصحافية الفرنسية، سلسلة أسماء مرشحة لخلافة إيمري، أبرزها المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الالماني توماس توخل الذي أشارت تقارير صحافية ألمانية الى انه رفض عرضا من بايرن ميونيخ لخلافة مدربه الحالي يوب هاينكس في الموسم المقبل.

 

وعلى هامش النهائي، نصح المدرب السابق للمنتخب الالماني يورغن كلينسمان سان جرمان بالابقاء على إيمري.

 

وقال لوكالة فرانس برس "الفكرة الصالحة ستكون الاستمرار بما هم عليه، الاحتفاظ بمدربهم. حتى وان كان توخل مدربا رائعا، لا أرى أسبابا للتغيير (...) توخل مدرب رائع، موهوب جدا. لا شك بذلك. لكن اعتقد ان لسان جرمان حاليا مدرب رائع. إيمري يقوم بعمل مذهل".

 

وبحسب المحللين، كان أبرز سبب للانفاق المفرط للنادي في سوق الانتقالات الصيفية العام الماضي، السعي لاحراز اللقب الأوروبي، أو أقله تحقيق نتيجة أفضل من الخروج من ثمن النهائي للموسم الثاني تواليا.

 

واعتبر كلينسمان ان "الفوز بدوري أبطال أوروبا صعب جدا (...) المدرب موجود ليوجه، ليساعد. لكن في نهاية المطاف على اللاعبين ان يتمتعوا بشهية إحراز اللقب، لأن كل اللاعبين في أوروبا يرغبون بالتتويج به".

 

وقلل كلينسمان من شأن التقارير عن احتمال انتقال مساعده السابق في المنتخب الالماني ومدربه الحالي يواكيم لوف، الى سان جرمان، معتبرا اياها "تكهنات (...) لدى يواكيم لوف كأس عالم للفوز بها".

 

وسيقود لوف الناسونال مانشافت في مونديال روسيا 2018، سعيا للاحتفاظ باللقب الذي أحرزه معه قبل أربعة أعوام في مونديال البرازيل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي