استاد الدوحة
كاريكاتير

روما يكتفي بنقطة في ملعب بولونيا قبل مواجهة برشلونة

المصدر: وكالات

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 31 March 2018
  • 4:38 PM
  • eye 287

انتزع نادي روما نقطة من ملعب مضيفه بولونيا، بتعادله واياه 1-1 السبت في افتتاح مباريات المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم، والتي تقام كلها في يوم واحد.

 

وتأتي هذه النتيجة المتواضعة لنادي العاصمة الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الايطالي، ضد ضيفه الذي يحتل المركز الحادي عشر، قبل أيام من انتقاله الى اسبانيا لخوض مواجهة صعبة في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد برشلونة الأربعاء.

 

وما قد يثير قلق روما أكثر من ضياع النقطتين، هو خروج لاعبه البلجيكي راديا ناينغولان جراء ما بدا انها مشكلة عضلية، في الدقيقة 16 من المباراة، من دون ان يتضح بعد ما اذا كان سيشارك في مباراة برشلونة أم لا.

 

ولم يتأخر بولونيا في الافادة من الوضع، اذ تقدم بعد دقيقتين عبر لاعبه التشيلي إريك بولغار بتسديدة من خارج المنطقة اثر تمريرة من فيديريكو دي فرانشسكو، مستفيدا من إحدى فرصه القليلة في المباراة. وعادل لنادي العاصمة مهاجمه البوسني البديل إدين دزيكو في الدقيقة 76 بكرة رأسية اثر عرضية من الأرجنتيني دييغو بيروتي.

 

وقال دزيكو بعد التعادل "من الصعب تفسير ما سار بشكل خاطىء (...) كنا بطيئين جدا في الشوط الأول، بلا حركة على رغم خلق بعض الفرص الجيدة. أتيحت لهم تسديدة واحدة على المرمى وسجلوا هدفا".

 

أضاف "لدينا مباراة مهمة جدا لخوضها ضد فريق يعد من الأفضل في العالم، ونفكر بها"، مضيفا "حتى في ظل هذه الظروف، أتيحت لنا بعض الفرص (...) حصلنا على نقطة مهمة، على رغم ان انطباعنا هو اننا أضعنا نقطتين هنا اليوم".

 

وبعد هدف التعادل، ضغط روما بكثافة على مرمى حارس بولونيا انطونيو سانتورو الذي كان يخوض أول مباراة له في دوري الدرجة الأولى. وأضاع روما فرصا عدة في ربع الساعة الأخير لاسيما عبر الصربي ألكسندر كولاروف وزميله التشيكي باتريك شيك.

 

وكاد بيروتي ان يهدي فريقه النقاط الثلاث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، الا ان تسديدته القوية من خارج المنطقة اثر تمريرة دانييلي دي روسي، مرت قريبة بجانب القائم الأيمن لمرمى سانتورو.

 

وحافظ روما على موقعه في المركز الثالث في الترتيب مع 60 نقطة، بفارق 15 عن المتصدر يوفنتوس، و13 نقطة عن نابولي الثاني. كما يبتعد نادي العاصمة بفارق خمس نقاط عن انتر ميلان الرابع الذي يستضيف فيرونا في وقت لاحق السبت، علما ان له مباراة أخرى مؤجلة.

 

وتقام السبت كامل مباريات المرحلة الثلاثين، اذ يلتقي اتالانتا وأودينيزي، وفيورنتينا وكروتوني، وجنوى وسبال، وكالياري وتورينو، ولاتسيو وبينيفينتو، وكييفو وسمبدوريا، وساسوولو ونابولي. وستكون المباراة الختامية مساء السبت، وتجمع بين المتصدر وحامل اللقب يوفنتوس، وضيفه ميلان.

التعليقات

مقالات
السابق التالي