استاد الدوحة
كاريكاتير

مانشستر سيتي لخطوة اضافية نحو اللقب وقمة مثيرة بين تشيلسي وتوتنهام

المصدر: وكالات

img
  • قبل 8 شهر
  • Fri 30 March 2018
  • 1:50 PM
  • eye 347

يسعى مانشستر سيتي الى الاقتراب خطوة اضافية من اللقب عندما يحل ضيفا على ايفرتون، وذلك ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة انكلترا التي تشهد مباراة لاهبة بين تشلسي وجاره توتنهام على مقعد مؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

 

وكان سيتي خسر اخر مباراة له على ملعب "غوديسون بارك" الخاص بنادي ايفرتون الموسم الماضي برباعية نظيفة، لكن الامور تغيرت جذريا بالنسبة الى الـ"سيتيزنس" هذا الموسم حيث يغرد الفريق خارج السرب وبفارق 16 نقطة عن منافسه المباشر وجاره في المدينة الواحدة مانشستر يونايتد، وقد يحسم اللقب في مواجهته مع الأخير الاسبوع المقبل على ملعب الاتحاد.

 

لكن سيتي سيخوض مباراة قوية في دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل حيث يحل في ذهاب ربع النهائي ضيفا على ليفربول، الفريق الوحيد الذي هزمه في الدوري المحلي في مباراة مثيرة 4-3 في كانون الثاني/يناير الماضي.

 

ولم يعرف ما اذا كان مهاجم مانشستر سيتي الارجنتيني سيرخيو اغويرو تعافى من اصابة في ركبته ابعدته عن مباراتي منتخب بلاده ضد ايطاليا واسبانيا في الايام الاخيرة، وهو قام بتدريبات خفيفة مع الجهاز الطبي للفريق.

 

واغويرو هو افضل هداف في تاريخ مانشستر سيتي الذي انتقل اليه عام 2011، وقد سجل حتى الان 199 هدفا، لكن الاخير كان في المباراة النهائية لكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في مرمى ارسنال نهاية شباط/فبراير الماضي.

 

بيد انه في حال عدم مشاركة اغويرو، فان البديل جاهز بشخص البرازيلي غابريال جيزوس الذي تعافى تماما من اصابة في ركبته ابعدته قرابة الشهرين عن الملاعب.

 

وقد سجل جيزوس هدف منتخب البرازيل الوحيد في مرمى المانيا في مباراة ودية الثلاثاء.

 

- تشلسي تحت الضغط -

في المقابل، يأمل توتنهام في ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يحل ضيفا على جاره تشلسي على ملعب "ستامفورد بريدج"، وذلك من خلال تحقيق اول فوز له في عقر دار منافسه منذ 28 عاما، ما سيسمح له برفع الفارق عن تشلسي الى 8 نقاط وبالتالي تعزيز مركزه الرابع.

 

ولم يستبعد المدرب الارجنتيني لتوتنهام ماوريتسيو بوكيتينو امكانية مشاركة هداف الفريق هاري كاين في المباراة بعد ان تعافى مبكرا من اصابة بالتواء في اربطة الركبة.

 

وتعرض كاين الذي سجل 31 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، للاصابة الشهر الماضي خلال مباراة فريقه ضد بورنموث ولم يكن من المنتظر ان يعاود التمارين قبل الشهر المقبل.

 

بيد ان بوكيتينو كشف بان تطور اصابة كاين ايجابي، وقال في هذا الصدد "يجب ان ندرس حالته جيدا. انه متفائل جدا وهو يقوم بعمل جيد. كل يوم يتطور".

 

واضاف "سندرس حالته في الايام القليلة المقبلة. من الصعب الان القول نعم ام لا (بخصوص مشاركته). لا استطيع القول لا، لكن لا استطيع القول نعم ايضا".

 

واضاف "ربما الاسبوع المقبل، لكن الامر الاهم هو اننا متفائلون في ما يتعلق بتعافيه ونقوم بعمل رائع ونحن سعداء".

 

واوضح "بعد المباراة ضد بورنموث، اعتقد الجميع بان غيابه سيكون طويلا، لكن تعافيه كان رائعا".

 

وتبدو الضغوطات على تشلسي حامل اللقب الموسم الماضي كبيرة، لان الخسارة تعني تراجع اماله بنسبة كبيرة في المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل، وربما تطيح بمدربه الايطالي انطونيو كونتي من منصبه.

 

وعلى ملعب "اولدترافورد"، سيترقب الجميع قرار مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو باشراك لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من عدمه، عندما يواجه سوانسي سيتي.

 

وسجل بوغبا نقاطا خلال مباراة منتخب بلاده ضد روسيا حيث سجل هدفا من ركلة حرة مباشرة وساهم بتمريرة حاسمة سجل منها كيليان مبابي هدف الافتتاح (3-1).

 

وما يعزز من حظوظ بوغبا في المشاركة بعد الابتعاد عن التشكيلة الأساسية في المباريات الأخيرة ليونايتد، بان اللاعب الذي حل بدلا منه اساسيا وهو الاسكتلندي سكوت ماكتوميني، عاد من مباراة منتخب بلاده مصابا في ربلة الساق.

 

يذكر ان بوغبا لم يسجل في صفوف يونايتد منذ ان زار شباك نيوكاسل في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

 

وفي المباريات الاخرى، يلتقي كريستال بالاس مع ليفربول، وواتفورد مع بورنموث، ووست بروميتش البيون مع بيرنلي، ووست هام مع ساوثمبتون، ونيوكاسل مع هادرسفيلد، وبرايتون مع ليستر سيتي، وأرسنال مع ستوك سيتي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي