استاد الدوحة
كاريكاتير

الجيش يعود للانتصارات على حساب الشحانية

المصدر: فؤاد اسماعيل

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 11 February 2017
  • 8:19 PM
  • eye 623

حقق فريق الجيش فوزا هاما جدا على نظيره الشحانية بنتيجة هدفين لهدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم على استاد حمد الكبير بنادي العربي لحساب الجولة العشرين من منافسات دوري النجوم.


وبهذه عاد الجيش إلى سكة الانتصارات بعد 4 جولات لم يذق خلالها طعم الفوز ورفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع على بعد نقطتين من الريان الثالث، فيما تجمد فريق الشحانية في المركز 13 قبل الاخير بمجموع 16.


وعلى الرغم من بحث فريق الجيش عن هدف مبكر من خلال الفرص الثمينة التي أتيحت له عن طريق راشيدوف ورومارينهو وسيدو كيتا الا ان الوصول لمرمى خليفة الدوسري كان أمرا صعبا بسبب التنظيم الدفاعي المحكم من فريق الشحانية الذي سد كل المنافذ وضيق كل المساحات على الفريق الخصم مع الاعتماد على مرتدات سريعة عن طريق فهد خلفان قلب الهجوم وكيسي امانجوا الذي كان بمثابة همزة وصل بين خطوط الدفاع وخلفان المهاجم المتفرغ لتهديد مرمى فريق الجيش.


ومع واقتراب الشوط الاول من نهايته نجح الجيش في افتتاح باب التسجيل بهدف جسّد به تفوقه الميداني والهجومي أحرزه ساردور راشيدوف في الدقيقة 42 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.


الشوط الثاني من المباراة شهد إثارة كبيرة حيث تمكن الأوزبكي راشيدوف من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 62 إثر كرة ثابتة وضعها في الزاوية البعيدة يمين الحارس خليفة الدوسري.

 

وأضاع الجيش بعدها بثلاث دقائق الضربة القاضية بعد تضييع رومارينيو ضربة جزاء تحصل عليها بنفسه إثر تدخل من المدافع الإسباني ألفارو ميخيا.

 

وتمكن الشحانية إثر ذلك من تقليص الفارق عن طريف فهد خلفان عقب استلامه كرة على طبق من ذهب من زميله أمانجوا مستفيدا من خروج خاطئ للحارس سعود الخاطر.


هدف فتح شهية فريق الشحانية الذي فوّت على نفسه فرصة التعديل في الدقيقة 71 إثر تضييع خلفان نفسه ضربة جزاء تحصل عليها زميله أمانجوا نتيجة تدخل من حارس مرمى الجيش.


ربع الساعة الاخير شهد اندفاعا كبيرا نحو الهجوم من كلا الفريقين خاصة من فريق الشحانية الذي رمى بكل ثقله نحو الأمام لكنه عجز عن بلوغ مبتغاه لتنتهي المباراة بفوز ثمين للجيش طال انتظاره.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي