استاد الدوحة
كاريكاتير

تتويج مالي بكأس السفارات الأفريقية على حساب بوركينا فاسو

المصدر: موقع الاتحاد القطري

img
  • قبل 8 شهر
  • Mon 26 March 2018
  • 11:45 PM
  • eye 387

توج فريق السفارة المالية بطلا لكأس السفارات الأفريقية في نسختها الثانية بعد فوزه على فريق سفارة بوركينا فاسو 2-1 الأسبوع الماضي في المباراة النهائية التي أقيمت بالملعب الفرعي للنادي العربي ، واحتل فريق السفارة السودانية المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على فريق السفارة الإثيوبية 4-1 قبل أيام قليلة من المباراة النهائية.

 

وقد حضر المباراة النهائية السيد خالد مبارك الكواري ، مدير إدارة التسويق والاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم وعدد من سعادة سفراء الدول الأفريقية لدى الدولة من الفرق المشاركة في البطولة .

 

حيث كان في مقدمة الحضور سعادة. السيد عبد العزيز السبعة ، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، سعادة السيد محمد باري ، سفير جمهورية بنين ، سعادة السيد أداما كومباوري ، سفير جمهورية بوركينا فاسو ، سعادة السيد ميتاسيبيا تاديسي ، سفير جمهورية إثيوبيا الاتحادية ، سعادة السيد تشيك أحمد تلداني دياكيتي ، سفير جمهورية مالي .

 

سعادة الدكتور هارونا باوا عبد الله واسي ، سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية ، سعادة السيد فيصل موسى ، سفير جمهورية جنوب أفريقيا ، سعادة السيد / فتح الرحمن علي محمد عمر ، سفير جمهورية السودان ، سعادة السيدة فاطمة محمد رجب ، سفير جمهورية تنزانيا المتحدة.

 

ونظمت السفارات الأفريقية البطولة في نسختها الثانية بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم الذي وفر كافة الاحتياجات من ملاعب وحكام وغيرها من الامور اللوجستية التي ساهمت في نجحا البطولة ، التي أقيمت مراسم قرعتها أوائل فبراير الماضي في السفارة الجزائرية بالدوحة ، وكان الانطلاق في 15 فبراير.

 

وفي هذا العام ، جاءت البطولة بمشاركة عشرة فرق مقسمة إلى مجموعتين من خمسة فرق لكل منها ، وضمت المجموعة الأولى فرق جنوب أفريقيا والجزائر وإريتريا ومالي وإثيوبيا ، بينما جاءت المجموعة الثانية بفرق تنزانيا وكينيا والسودان والصومال وبوركينا فاسو.

 

وتعتبر البطولة إحدى ثمار الشراكة المجتمعية بين الاتحاد القطري لكرة القدم وفئات المجتمع المحلي ، حيث يوليها الاتحاد أهمية كبيرة من منطلق مسئوليته الاجتماعية ورؤيته 2021 ، وفي خطوة تهدف إلى تعزيز دور لعبة كرة القدم في المجتمع المحلي وغرس ثقافة ممارستها من خلال إيجاد بيئة رياضية ملائمة للجميع من أجل ممارسة أفضل لكرة القدم .

 

وعقب انتهاء المباراة النهائية قام خالد الكواري ، مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم وسعادة السفير الجزائري ، السيد عبد العزيز السبع ، بتتويج الفريق المالي باللقب وكأس البطولة خلال الحفل الختامي ، وقد تم منح فريقي بوركينا فاسو والسودان جوائزهما والميداليات الفضية والبرونزية عن المركزين الثاني والثالث وشارك في مراسم التتويج سعادة سفراء الدول المشاركة الذين حضروا المباراة النهائية .

 

من جهته ، قال خالد الكواري ، مدير التسويق والاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم: “يسر الاتحاد القطري لكرة القدم مشاركته ودعمه لكأس السفارات الأفريقية للمرة الثانية ونحن نسعى باستمرار لتعزيز دور كرة القدم في المجتمع المحلي ، وغرس ثقافة ممارستها في المجتمعات والجاليات المقيمة على أرض قطر من خلال خلق بيئة مناسبة لذلك .

 

وقدم الاتحاد دعمه للبطولة عن طريق تأمين الملاعب والحكام وتوفير كرات المباريات واللوائح المنظمة البطولة حيث تم إصدار لائحة خاصة بها لضمان لعب البطولة بطريقة منظمة ” .

 

وكانت النسخة الأولى للبطولة انطلقت في ديسمبر 2016 وأشرف على تنظيمها 17 سفارة أفريقية في قطر وكانت بمثابة بداية لتعاون رائع مع الاتحاد القطري لكرة القدم .

 

جدير بالذكر أن بطولة سفارات الدول الأفريقية ليست الأولى التي ينظمها الاتحاد للجاليات في هذا الصدد ، بل هي امتداد لبطولات أخرى نُظمت في نفس هذا الإطار الثقافي والرياضي والاجتماعي والذي يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021 .

 

ومن قبل تم تنظيم بطولة الجالية الهندية وغيرها الكثير من البطولات والفعاليات الأخرى ، وتقام حالياً بطولة الجاليات الآسيوية في نسختها السادسة التي ستقام مباراتها النهائية يوم الجمعة المقبل على ملعب النادي العربي .

التعليقات

مقالات
السابق التالي