استاد الدوحة
كاريكاتير

وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية: بطولة كأس العمال مصدر فخر لدولة قطر

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 24 March 2018
  • 9:56 AM
  • eye 347

أكد سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، أن بطولة كأس العمال لكرة القدم مصدر فخر لدولة قطر؛ نظرا لما تمثله من تطور كبير في الجهود المتواصلة التي تقوم بها الدولة لحماية وتعزيز حقوق العمالة الوافدة.

 

وقال سعادته، في تصريح صحفي، إن النجاح الكبير الذي شهدته النسخة السادسة من كأس العمال يؤكد التزام قطر برعاية العمال وضمان حقوقهم وتوفير مختلف الوسائل للترويح عنهم، وتمكينهم من ممارسة هواياتهم وتحسين نمط حياتهم من خلال ممارسة كرة القدم.

 

وأضاف أن اهتمام قطر وتنظيم بطولة لفئة العمال يمثل أهمية كبيرة، خاصة في ظل الحضور الجماهيري الكبير والتفاعل مع المستوى الفني العالي للمباراة النهائية من الفريقين، موجها التهنئة للفريق الفائز والتوفيق للفريق الآخر خلال النسخ المقبلة.

 

وأوضح وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية أن البطولة شهدت تعاونا كبيرا من شركات متعددة، بعدما سمحت للعمال بالمشاركة في هذا الحدث من أجل إخراج طاقاتهم وممارسة هوايتهم.. داعيا بقية الشركات إلى المشاركة والمساهمة في إنجاح هذا الحدث خلال السنوات المقبلة.

 

واعتبر أن العمال من الشركاء الاساسيين في النهضة التي تعيشها البلاد، وأن دولة قطر وفي إطار وفائها بالتزاماتها، تواصل جهودها على المستوى التشريعي والمؤسسي لضمان كفالة حقوق العمالة الوافدة وسلامتها وذلك من منطلق تقدير الدولة للعمال الوافدين كطاقة منتجة وفاعلة في التنمية.

 

وأشار إلى أن جميع الشركات تراعي حقوق العمالة وفقا للتشريعات التي وضعتها دولة قطر لرعاية حقوق العمال على مستوى السلامة والصحة المهنية والسكن اللائق، لافتا إلى أن هناك فريق متفتشين يراقب مواقع العمل ويتحقق من مدى التزام الشركات بهذه المعايير والضوابط والكل يتعاون في تحقيق هذا الأمر.

 

ورأى سعادة الوزير أن بطولة كأس العمال لكرة القدم في نسختها السادسة ترد على الادعاءات غير الصحيحة بشأن معاناة العاملين في البلاد، مشددا على أن قطر اتخذت الكثير من السياسات والتعديلات التشريعية والإجرائية لتحقيق غاية العمل اللائق للمواطنين وللعمالة الوافدة على حد سواء، وباتت قدوة للعالم في هذا المجال.

التعليقات

مقالات
السابق التالي