استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة العليا تشارك الطلبة القطريين في المملكة المتحدة مستجدات بطولة كأس العالم

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 8 شهر
  • Wed 21 March 2018
  • 10:22 AM
  • eye 353

التقى فريق التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع ما يزيد عن 300 طالب قطري بالمملكة المتحدة وذلك في إطار النسخة الثانية من بطولة الطلبة القطريين في المملكة المتحدة لإطلاعهم على آخر ما توصلت إليه استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

 

وزار الفريق، بالتعاون مع الملحق الثقافي للسفارة القطرية في لندن، مدن هدرسفيلد وكارديف ومانشستر، حيث جرى في هذه المدن تنظيم جلسات تعريفية وورش عمل وفعاليات مختلفة للطلبة المبتعثين احتفالاّ باليوم الرياضي للدولة.

 

واختتم فريق اللجنة العليا زيارته للطلبة بتنظيم بطولة خماسية في ترافورد سنتر بمدينة مانشستر، حيث تنافس الطلبة القطريون من مختلف أنحاء المملكة المتحدة على لقب البطولة، والذي حصده فريق الطلبة المبتعثين من مدينة برمنجهام، في حين حصل فريقان من مدينة هدرسفيلد على المركزين الثاني والثالث.

 

وبالحديث عن الزيارة، قال علي محمود رئيس القسم الثقافي والرياضي في فريق التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "يعتبر التواصل مع الطلبة القطريين المبتعثين أحد أهم أولوياتنا، وخاصةً في دولة كالمملكة المتحدة حيث يدرس العديد من القطريين، ونتطلع لتعريفهم ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لتمكينهم من التحدث عنها بطريقة شاملة تعكس آخر ما توصلت إليه استعدادات دولة قطر لاستضافة البطولة".

 

وأضاف: "أظهر الطلبة مستوى فهم عال ببطولة كأس العالم وأهدافها، وكانوا حريصين للغاية على الاطلاع على المزيد من المواضيع المتعلقة بالبطولة كموعد جاهزية الاستادات، واستراتيجية الاتصال الخاصة بنا، وتأثير الحصار على مشاريعنا".

 

كما أشاد محمود بتفاعل الطلبة بشكل إيجابي مع الفعالية، قائلاً: "شعرت الغالبية العظمى من الحضور بالرضا لكونهم جزءاً من المشروع، وهو ما أتاح لنا فرصة قيمة لاستعراض جاهزية دولة قطر لاستضافة البطولة".

 

كما اغتنم فريق التواصل المجتمعي الفرصة لإنشاء قاعدة بيانات تحتوي على عناوين التواصل مع الطلبة لمشاركتهم آخر مستجدات البطولة ومبادرات اللجنة العليا المختلفة كالمجموعة الشبابية وبرنامج التطوع، حيث أوضح محمود أن ذلك يشكل جزءاً من أهداف اللجنة العليا بأن يشعر الجميع بأنه جزء من رحلة استضافة بطولة كأس العالم بما في ذلك الطلبة القطريين الذين يدرسون خارج الدولة.

 

وتعد مبادرات التواصل بالمملكة المتحدة جزءاً من إطار عمل واسع النطاق ينتهجه فريق التواصل المجتمعي في اللجنة العليا، والذي يشمل المجموعة الشبابية، ومنتدى التمكين، وبرنامج التطوع، وبرنامج المنح المجتمعية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي