استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد النجاح الكبير للنسخة التجريبية.. مؤسسة أسباير زون تصحب جماهيرها في رحلة من الخيال على متن مهرجان بحيرة أسباير الثاني

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 8 شهر
  • Mon 19 March 2018
  • 7:41 PM
  • eye 525

مؤسسة أسباير زون تؤكد على دورها في دعم قطاع الترفيه والسياحة العائلية في قطر

العالمي "كريستوف بيرتونو" يخرج العرض بمشاركة 40 فنانًا وخبيرًا دوليًا

 

مرة أخرى، تؤكد مؤسسة أسباير زون على دورها المحوري في دعم قطاع الترفيه والسياحة العائلية في دولة قطر، فبعد النجاح الجماهيري الكبير للنسخة التجريبية الأولى على ضفاف بحيرة أسباير، شارفت مؤسسة أسباير زون على الانتهاء من استعداداتها لتنظيم النسخة الثانية من مهرجان بحيرة أسباير خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي 23 و24 مارس الجاري بالشراكة مع Ooredoo والخطوط الجوية القطرية، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وكتارا.

وستصحب المؤسسة الآلاف من العائلات والأفراد في "رحلة من الخيال" يبحر المشاهدون خلالها من مقاعدهم في جولة خلابة لمدة نصف ساعة بمشاركة 40 فنانًا وخبيرًا في عروض الألعاب النارية تحت قيادة ربان العرض المخرج الفرنسي العالمي " كريستوف بيرتونو" والملقب بساحر الألعاب النارية.

وقد سبق لبيرتونو، المخرج الشهير، إخراج العديد من المهرجانات والاحتفالات العالمية في قارات العالم الخمس بداية بحفل ختام بطولة كأس العالم لكرة القدم في فرنسا في عام 1998، ومرورًا بالحفل الافتتاحي والختامي لأولمبياد ريو دي جانيرو في عام 2016، والأعياد الوطنية لفرنسا لأعوام عدة، ومهرجان بحيرة جنيف الدولي السنوي، وله ذكريات في وجدان الدوحة في عام 2008 خلال حفل افتتاح متحف الفن الإسلامي، وفي 2011 بالإشراف على تنظيم الألعاب النارية المصاحبة لافتتاح وختام بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

 

وفي هذا الصدد قالت السيدة خلود الهيل، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان بحيرة أسباير الثاني:

"عقب النسخة الأولى والتي وصفها البعض بأنها كانت "استثنائية"، رأت اللجنة المنظمة تكرار تلك التجربة في أوائل العام الجديد وخاصة وأن المهرجان الأول ولد عملاقًا بعد أن تمكن من استقطاب ما يزيد عن 75 ألف مشاهد في ثلاثة أيام، وهو جمهور ضخم، ودافع لتحدي الذات بتقديم الجديد في كل مرة، وخاصة أن تلك العروض تجمع بين ألوان مختلفة من الفنون البصرية والموسيقى الحية والعروض الهوائية في آن واحد، وهو ليس بجديد على مؤسسة أسباير زون التي لها باع طويل في مجال استضافة الفعاليات الترفيهية العالمية مقدمة نموذجًا حركياً فنيًا وثقافيًا فريدًا من نوعه".

وأضافت الهيل: "لقد قمنا بالاستفادة كثيرًا من تجربتنا الأولى، وأدخلنا العديد من الإضافات التي قد تجعل من هذه النسخة فعالية جديدة كلياً وقد ينسى المشاهد أنها امتداد للتجربة الأولى لما فيها من عناصر إبهار إضافية لتكون على أكمل ما يكون بما يضمن تجربة جماهيرية لا مثيل لها والتي نعد ومن خلال التعاون مع شركائنا بأنها ستحفر مكانها في ذاكرة المشاهدين لسنوات عدة".

الجدير بالذكر أن هذا النوع من الفعاليات يعد دعوة للجميع للخروج من أجواء المنزل الاعتيادية والاستمتاع بكل لحظة من العطلة الأسبوعية بين منشآت ومرافق مؤسسة أسباير زون وفي حديقتها البديعة وخاصة في ظل الأجواء المعتدلة في هذا الوقت من العام.

ويأتي تنظيم مؤسسة أسباير زون لذلك الحدث المميز لتؤكد على دورها في دعم قطاع الترفيه والسياحة في قطر عبر تنظيم فعاليات جماهيرية مميزة بين منشآتها العالمية ومساحاتها الخضراء الممتدة على طول البصر والتي توفر كافة المقومات لاستضافة الفعاليات الكبرى على الصعيدي الرياضي والترفيهي.

وحرصًا على توفير كافة سبل الراحة للجماهير خلال الفعاليات ستقوم المؤسسة بتخصيص مساحة لبيع المأكولات والمشروبات لخدمة الجماهير، فضلًا عن المطاعم والمقاهي المتوفرة بالحديقة.

وستقام العروض أيام الجمعة والسبت بواقع عرض يوميًا في تمام الثامنة مساء، ولمزيد من المعلومات والحجز يمكنكم زيارة موقع الحياة في أسباير  www.lifeinaspire.qa

التعليقات

مقالات
السابق التالي