استاد الدوحة
كاريكاتير

التحضيرات تتواصل لكشف تصميم استاد لوسيل المونديالي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 6 شهر
  • Mon 19 March 2018
  • 9:43 AM
  • eye 387

تستعد اللجنة العليا للمشاريع والإرث لكشف تصميم استاد لوسيل المونديالي الذي ستبلغ طاقته الاستيعابية 80 ألف متفرج ومن المتوقع أن ينتهي العمل به عام 2020.

 

وكانت اللجنة قد أعلنت قبل اكثر من عام عن اختيار تحالف يضمّ شركة حمد بن خالد للمقاولات وشركة السكك الحديدية الصينية الدولية المحدودة كمقاول رئيسي لمشروع الاستاد بعد أن أنهت شركة فوستر وشركاه مرحلة التخطيط للاستاد.

 

وسيكون استاد لوسيل محور الاهتمام العالمي كونه سيستضيف مباراتي الافتتاح والختام لمونديال 2022  وفي فترة ما بعد البطولة سنعيد تهيئة الاستاد ليستفيد منه القطاع الخاص ويتحول إلى وجهة رئيسية لسكان مدينة لوسيل ودولة قطر باعتباره معلمًا مميزًا يُشكل جزءًا من تاريخ البلاد، وسيكون أهل قطر وجمهور كرة القدم حول العالم على موعد للكشف عن تصميم الاستاد خلال العام القادم.

 

يُذكر أن استاد لوسيل، وكذلك المنطقة المحيطة به، سيتحوّل في مرحلة الإرث إلى وجهة متعددة الاستخدامات يستفيد منها سكان مدينة لوسيل وكافة سكان دولة قطر، وتنفّذ اللجنة العليا هذا المشروع بالتعاون مع شركة لوسيل للتطوير العقاري وشركة الديار القطرية وشركات عقارية خاصة. ويشغل استاد لوسيل مساحة كيلومتر مربع في الجهة الغربية من مدينة لوسيل على طرف الطريق السريع الذي يصل إلى مدينة الخور، بينما يقع الجانب الجنوبي للاستاد مقابل الجادة التجارية لمدينة لوسيل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي