استاد الدوحة
كاريكاتير

سان جرمان يحقق فوزا صعبا على نيس

المصدر: وكالات

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 18 March 2018
  • 6:19 PM
  • eye 405

حقق سان جرمان المتصدر فوزا صعبا على مضيفه نيس 2-1 الاحد في المرحلة الثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

 

وكان نيس سباقا لافتتاح التسجيل عبر الان سان-مكسيمان الذي تابع في الشباك كرة بينية نفذها الحسن بليا من ركلة حرة (17).

 

لكن تقدم صاحب الارض لم يستمر اكثر من اربع دقائق، وادرك فريق العاصمة السائر بثبات نحو استعادة اللقب من موناكو، عن طريق الارجنتيني انخل دي ماريا (21) اثر تمريرة من الاسباني يوري برتشيتش الذي ترك مكانه بداعي الاصابة مطلع الشوط الثاني للايفين كورزاوا (46).

 

وانتظر سان جرمان حتى الدقيقة 82 لتحقيق الفوز بهدف ثان سجله المدافع البرازيلي داني الفيش الذي تابع برأسه عرضية من ادريان رابيو.

 

واقيمت المباراة في وقت مبكر لاول مرة على غير العادة، وتحديدا في الساعة 12,00 بتوقيت غرينيتش، من اجل السماح للفريق الباريسي بكسب متابعة اكبر عدد ممكن من الجمهور الاسيوي نظرا لفارق التوقيت.

 

ورفع سان جرمان رصيده الى 83 نقطة، واقترب من استعادة اللقب من موناكو الذي بات يتخلف عنه بفارق 17 نقطة، لكنه لعب مباراة اكثر من فريق الامارة فاز فيها الاسبوع الماضي على انجيه 2-1، وهي مقدمة من المرحلة الحادية والثلاثين.

 

- "المال لا يشتري فريقا" -

ويركز سان جرمان اهتمامه على المسابقات المحلية بعد خروجه من دوري الابطال، وهو يملك فرصة احراز الثلاثية، اذ يخوض في 31 من الشهر الحالي نهائي كأس الرابطة ضد موناكو، ووصل الى نصف نهائي كأس فرنسا.

 

وشن المهاجم المثير للجدل في صفوف نيس، الايطالي ماريو بالوتيلي هجوما عنيفا على باريس سان جرمان قبل المباراة في مقابلة مع القناة الفرنسية الاولى "تي اف 1"، معتبرا ان فريق العاصمة "يستطيع بالمال ان يشتري لاعبين كبارا، لكن لا يستطيع صنع فريق".

 

وقال بالوتيلي الذي لعب اساسيا في اللقاء "اعشق اجواء هذا النوع من المباريات، مع اني اعتقد بأنه يجب ان تسود هذه الاجواء كل يوم أحد وليس ضد سان جرمان فقط".

 

وعن مستوى المباراة، قال بالوتيلي (27 عاما) الذي علم السبت بعدم استدعائه الى تشكيلة منتخب ايطاليا للمباراتين الوديتين ضد الارجنتين وانكلترا، "لكي اكون صادقا، لم اشاهد اي مباراة لسان جرمان هذا الموسم باستثناء المباراة الاخيرة ضد ريال مدريد" في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

 

واعتبر "انهم كانوا يستحقون الخسارة (1-2، الذهاب 1-3 في مدريد) لان ريال مدريد كان فعالا ولعب بشكل افضل. من المخزي دائما ان نرى فريقا كبيرا مثل سان جرمان يخرج مبكرا من دوري ابطال اوروبا. المال يمكن ان يشتري لاعبين كبارا، لكن ليس فريقا".

 

وبخصوص غياب نيمار الذي خضع لعملية جراحية في قدمه بعد اصابته بكسر، رأى بالوتيلي ان "سان جرمان في غياب نيمار ليس نفس الفريق، انه واحد من افضل ثلاثة لاعبين في العالم، وعندما يكون لديك احد افضل ثلاثة لاعبين في فريقك فالامر مختلف".

 

واعتبر بالوتيلي ايضا ان الاوروغوياني ادينسون كافاني هو افضل لاعب الدوري الفرنسي حاليا "لانه يسجل الاهداف باستمرار منذ عامين"، لكنه استدرك "صحيح انه حطم الرقم القياسي للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش كأفضل هداف في تاريخ سان جرمان، لكن الاخير لعب اقل وليس موجودا هنا، لذلك لا تجوز المقارنة بين اللاعبين".

 

وختم بالقول "مع كل الاحترام الكبير الذي اكنه لكافاني لانه لاعب كبير جدا، يبقى زلاتان من عيار آخر".

 

ويلعب اليوم ايضا مرسيليا مع ليون في مباراة قمة، ومتز مع نانت، وسانت اتيان مع غانغان

التعليقات

مقالات
السابق التالي