استاد الدوحة
كاريكاتير

زيدان كان يأمل بتفادي يوفنتوس في ربع النهائي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 17 March 2018
  • 5:13 PM
  • eye 425

أكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد الاسباني، انه كان يأمل في تفادي مواجهة ناديه السابق يوفنتوس الايطالي في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الشهر المقبل، في مواجهة ستكون استعادة لنهائي 2017.

 

وقال زيدان في مؤتمر صحافي السبت "أمضيت خمسة أعوام هناك (في يوفنتوس بين 1996 و2001). النادي كان مهما جدا بالنسبة إلي، بالنسبة الى مسيرتي كلاعب كرة قدم، لذا بالتأكيد ثمة جانب حاضر دائما عند مواجهة +يوفي+. كنت أتمنى تفادي +يوفي+ للعديد من الاسباب".

 

أضاف "الآن القرعة أتت بطريقة تجعلنا نواجه يوفنتوس، وعندما يحين هذا الموعد، سأكون مركزا على المباراة، كما كل اللاعبين"، مؤكدا ان ذكرياته مع نادي تورينيو لن تكون حاضرة في المباراة "وان كنت أحتفظ لها بمكان في ذهني. لكن عندما يحين الموعد، لن نفكر سوى في المباراة".

 

وأمضى زيدان خمسة أعوام في النادي الايطالي، وانتقل منه الى ريال مدريد في العام 2001، حيث بقي الى حين اعتزاله اللعب عام 2006.

 

وبموجب قرعة الدور ربع النهائي التي أقيمت الخميس، سيتواجه الفريقان في تورينو ذهابا في الثالث من نيسان/أبريل، على ان يقام الاياب في مدريد في 11 منه. ويسعى ريال للاحتفاظ باللقب الذي أحرزه في الموسمين الماضيين، بينما يسعى يوفنتوس الى إحراز لقبه الأول في المسابقة الأوروبية الأهم منذ 1996، علما انه بلغ النهائي عامي 2015 و2017، فخسر في الأول أمام برشلونة الاسباني، والعام الماضي أمام ريال.

 

واعتبر زيدان ان يوفنتوس "صلب (دفاعيا) كما العام الماضي، وتنافسي كما كان حاله دائما (...) المواجهة ستكون معقدة، صعبة. كما في هذا النوع من المواجهات، ستكون الفرص متكافئة".

 

أضاف "سنخوض المباراة الأولى على أرضهم، وسنرى بعد ذلك".

 

وستكون المسابقة الأوروبية فرصة ريال لانقاذ موسمه هذه السنة، اذ فقد عمليا امكانية الاحتفاظ بلقبه في الدوري الاسباني مع ابتعاده بفارق 15 نقطة عن المتصدر برشلونة، وأقصي من الكأس المحلية.

 

ويلاقي ريال الأحد جيرونا في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المحلي. وقال زيدان ان المباريات المتبقية من الدوري تحظى بأهمية لكونها تساهم في الحفاظ على دينامية الفريق.

 

وقال "عندما ننظر الى الترتيب (...) ثمة فارق كبير والعودة ستكون صعبة"، مضيفا "لكن بالنسبة إلي، كمسؤول عن الفريق، علي ان أنقل (للاعبين) فكرة ان كل المباريات هي مهمة، وهي مهمة للتحضير في أي حال".

التعليقات

مقالات
السابق التالي