استاد الدوحة
كاريكاتير

«سبيتار» يقدم الدعم الطبي لسباحي بطولة العالم

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 17 March 2018
  • 9:56 AM
  • eye 497

أعلن سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر، أنه سيكون اليوم السبت على موعد مع استحقاق جديد لتقديم الدعم الطبي للمنتخبات المشاركة في بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة فينا / هوسا ماراثون المقرر انطلاقها اليوم السبت على كورنيش الدوحة.

وتحقيقًا لذلك الغرض، سيقدم سبيتار من خلال خبراء البرنامج الوطني للطب الرياضي التابع له مختلف الخدمات الطبية للسباحين والسباحات المشاركين في البطولة عبر عيادته الميدانية وتشمل خدمات العلاج الطبيعي، والتدليك، بمساندة من الطواقم الطبية وطواقم التمريض على الأرض خلال الحالات الطارئة.

وعلى صعيد متصل، قام المنتخب الفرنسي بقيادة مديره ستيفان لوكات بزيارة المستشفى للتعرف على ما يقدمه من خدمات عالمية للرياضيين المحترفين، واطلع المنتخب الفرنسي خلال الزيارة على مرافق المستشفى المختلفة وعياداته وأقسام إعادة التأهيل التابعة له وناقش الطرفان كذلك خلال الزيارة سبل التعاون القطرية الفرنسية المشتركة في المجالات ذات الصلة.

من جهته، قال مدير المنتخب الفرنسي ستيفان لوكات: «لقد جئنا لسبيتار خصيصًا للاطلاع على مرافقه ومن بينها غرف الارتفاعات التي قد نعود لها في وقت لاحق لإقامة معسكراتنا التدريبية فيها استعدادًا للبطولات حيث إنها ضمن مخططاتنا التدريبية، فالمرافق والخبراء المتواجدون بسبيتار ترقى لأعلى المستويات، لذلك فإن احتمالية عودتنا للتدريب هنا مرتفعة للغاية، ففي الصيف الماضي فاز فريقنا بست ميداليات في منافسات بطولة العالم، منها أربع ذهبيات، مما يجعلنا الدولة الأولى التي تحقق هذا الإنجاز في تاريخ المنافسات، ونتمنى المواصلة على هذا المنوال وأعيننا على أولمبياد طوكيو 2020».

وتتيح غرف الارتفاعات للرياضيين والمنتخبات الإقامة وسط أجواء مريحة تحاكي أجواء الارتفاعات العالية تصل إلى 5500 متر فوق سطح البحر، والقيام بتدريباتهم في مرافق عند مستوى مساو لسطح البحر في التوقيت ذاته، وهو أول مرفق من نوعه في العالم يستطيع استيعاب ما يزيد على 50 رياضيًا في آن واحد.

وتضع المنتخبات تلك التقنية الحديثة ضمن برامجها التدريبية حيث تزيد من قوة تحمل اللاعبين، إذ إنها تزيد تركيز الخلايا الحمراء وتدفق الأكسجين إلى العضلات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي