استاد الدوحة
كاريكاتير

وفد من فريق جامعة كولومبيا يزور مؤسسة دوري نجوم قطر

المصدر: qsl

img
  • قبل 8 شهر
  • Thu 15 March 2018
  • 10:12 AM
  • eye 549

قام وفد من فريق جامعة كولومبيا لكرة القدم بزيارة لمقر مؤسسة دوري نجوم قطر، وذلك خلال تواجدهم وزيارتهم للدوحة التي بدأت يوم 10 وتنتهي 18 مارس الجاري، بالتنسيق مع سفارة دولة قطر في واشنطن بهدف تعريف الطلاب الزائرين بالثراء والتنوع الثقافي والتعليمي والرياضي لدولة قطر، والترويج لبرامج التبادل في المجالات التعليمية والرياضية والثقافية وأيضاً الأفكار والآراء والمعلومات.

 

وتأتي هذه الزيارة إلى الدوحة لفريق جامعة كولومبيا والتي تعد من أهم الجامعات في نيويورك بوفد يتكون من 23 لاعباً و6 مدربين.. وضم الوفد الذي زار المؤسسة وإجتمع مع المسؤلين كلاً من: السيد كيفين أندرسون مدرب فريق ( the Ivy League )، ومساعديه السيد/ كين بولارد، والسيد/ أمفون كيوفونجمانيسار.

 

حضر الإجتماع من جانب المؤسسة، السيد/ عبدالله علي الحمادي المدير التنفيذي للعمليات، والسيد/ حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال –بالإنابة-، والسيد/ محمد أحمد العبدالله المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم –بالإنابة-، والسيد/ بدر جمعه المنصوري مدير إدارة الخدمات المؤسسية، والسيد/ عبدالله صالح السليطي رئيس قسم الإعلام، والسيد/ أحمد السيد رئيس قسم العمليات، والسيد/ دافيد ماكجي مدير إدارة التخطيط للأعمال وترخيص الأندية، والسيد/ ناثان فيندلي رئيس قسم الفعاليات، والسيد/ ميجيل هيتور رئيس قسم تطوير كرة القدم، والسيد/ ماكسات قلشاماميدوف رئيس قسم المسابقات.

 

ورحب المسؤلين في مؤسسة دوري نجوم قطر بوفد فريق الجامعة وبتواجدهم في الدوحة.. من جانبه أعرب السيد هشام الكستاف المستشار القانوني بسفارة دولة قطر في واشنطن، وأحد خريجي ولاعبي كرة القدم بجامعة كولومبيا عن سعادتهم بالزيارة والإطلاع على عملية تنظيم البطولات وإقامة المباريات والتعرف على كل ماهو جديد في هذا الأمر من خلال تواجدهم في المؤسسة واستماعهم للعرض الذي تم خلال الاجتماع.

 

وقد تم استعراض بعض النقاط عن المسابقات وتطوير كرة القدم في المؤسسة، وتحدث السيد/ ماكسات عن أهداف وإدارة وجوانب تنظيم المسابقات والرزنامة وجدول المباريات ونظام تصاريح الدخول وتسليم معدات كرة القدم إلى الاستادات والتدابير التي تتفق مع معايير مؤسسة دوري نجوم قطر، وعمليات المباريات والخطط المستقبلية.

 

بينما تناول السيد/ ميجيل هيتور نظام تحليل المباريات والتدريبات، وكيفية تشغيل أنظمة التحليل وإدارة المباريات والتدريبات، كما استعرض أيضاً عدداً من البيانات والاحصائيات الخاصة بالأداء الفني والبدني ودور محللي الأداء، وأيضاً تحليل مباريات دوري نجوم QNB، وتقييم الأداء الفني والتكتيكي والبدني للاعبين وكيفية ترجمة هذه البيانات والاستفادة القصوى منها بما يخدم الأندية ويلبي التطلعات مما يساهم في عملية تطوير كرة القدم بشكل دائم.

 

من جانبه، تحدث السيد/ كيفين أندرسون مدرب فريق ( the Ivy League ) حول هذه الزيارة، قائلاً:" نعتقد أننا حققنا أهدافنا، ولقد كان من المُدهش التعرف على الجوانب المختلفة لأداء مؤسسة دوري نجوم قطر بأسلوب احترافي للغاية.. ونأمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى تعاون مستقبلي بين جامعة كولومبيا وعائلة كرة القدم في قطر".

 

فريق جامعة كولومبيا في مباراة مع فريق الشباب بالسد

 

ومن ناحية أخرى، استضاف فريق الشباب بنادي السد، فريق جامعة كولومبيا لكرة القدم في مباراة ودية أقيمت مساء الأربعاء على الملعب الفرعي بالسد.

 

وقبل إنطلاق المباراة، حرص عزت جدوع رئيس قطاع الفئات السنية لكرة القدم ومعه مدير فريق الشباب عبدالرشيد نهنك، على إهداء درع الزعيم لرئيس بعثة فريق جامعة كولومبيا والذي بدوره أهدى مسوؤلي السد قميص فريق الجامعة.

 

أقيمت هذه المباراة في أجواء رائعة وتنافسية من كلا الجانبين، وأظهر الضيوف الذين يبلغ معدل أعمار لاعبيهم 20 عاماً مهارات جيدة أمام شباب السد الذين أيضاً قدمواً عرضاً جميلاً.

 

وينهي فريق جامعة كولومبيا زيارتهم إلى الدوحة بمباراة أمام منتخب قطر الوطني تحت 21 عاماً في ملاعب أسباير يوم السبت القادم قبل أن يغادر الدوحة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي