استاد الدوحة
كاريكاتير

بايرن ميونيخ يهزم بشكتاش مجددا ويتأهل الى ربع نهائي دوري الابطال

المصدر: وكالات

img
  • قبل 8 شهر
  • Wed 14 March 2018
  • 10:21 PM
  • eye 547

حجز بايرن ميونيخ الألماني مقعده في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم السابع تواليا، وذلك بتجديده فوزه على مضيفه بشكتاش التركي بنتيجة 3-1 الأربعاء في اياب ثمن النهائي.

 

وكان النادي البافاري، الباحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 2013 والسادس في تاريخه، قطع أكثر من نصف الطريق نحو ربع النهائي بحسمه ذهاب مشاركته الـ14 في ثمن النهائي بخماسية نظيفة، ثم جدد فوزه على منافسه التركي ايابا في اسطنبول.

 

وسجل الإسباني تياغو الكانتارا (18) والتركي غوكهان غونول (46 خطأ في مرمى فريقه) وساندرو فاغنر (84) اهداف بايرن، والبرازيلي فاغنر لوف (59) هدف بشكتاش.

 

ولحق بايرن بليفربول ومانشستر سيتي الإنكليزيين ويوفنتوس وروما الإيطاليين وريال مدريد حامل اللقب واشبيلية الإسبانيين، على أن تحسم البطاقة الثامنة الأخيرة في وقت لاحق بين برشلونة الإسباني وتشلسي الإنكليزي (تعادلا ذهابا 1-1 في لندن).

 

وتسحب قرعة الدور ربع النهائي بعد غد الجمعة.

 

ولم يعط بشكتاش الذي أصبح هذا الموسم أول فريق تركي ينهي الدور الأول في صدارة مجموعته، أي مؤشر منذ بداية اللقاء بأنه قادر على تحقيق انجاز لم يسبق لأي فريق أن حققه في تاريخ المسابقة، أي التأهل بعد الخسارة ذهابا بفارق خمسة أهداف، بل كان بايرن الأقرب الى الوصول للشباك منذ الثواني الأولى.

 

وكرر بايرن الذي يتحضر لمواجهة وصيفه لايبزيغ الاحد في الدوري المحلي، سيناريو مواجهته الوحيدة السابقة مع الفريق التركي حين فاز عليه ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-صفر خلال دور المجموعات من موسم 1997-1998، محققا فوزه السادس تواليا في النسخة الحالية.

 

ويقدم بايرن موسما رائعا، فبات على بعد فوزين من لقب سادس تواليا في الدوري المحلي، ويملك امكانية الفوز بالثلاثية للمرة الثانية مع مدربه يوب هاينكس الذي خلف الايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه عقب الخسارة المذلة امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في دور المجموعات من النسخة الحالية.

 

وكانت مباراة الأربعاء تاريخية لهاينكس الذي عاد لاستلام دفة تدريب بايرن في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، اذ أصبح أول مدرب يحقق 11 فوزا متتاليا في المسابقة القارية، وذلك لأن مشاركته الأخيرة فيها كانت مع بايرن عام 2013 حين قاده الى الثلاثية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي