استاد الدوحة
كاريكاتير

نبيل معلول : "سأرحل عن المنتخب التونسي بعد المونديال"!

المصدر: وكالات

img
  • قبل 8 شهر
  • Wed 14 March 2018
  • 4:34 PM
  • eye 448

تحدّث المدرب نبيل معلول عن مغادرته للمنتخب التونسي بعد انتهاء كأس العالم روسيا FIFA 2018 في خطوة فاجأت الجميع.

 

وفي برنامج "لكيب" الذي يبث في قناة التاسعة التونسية، أكد نبيل معلول بأنه سيرحل عن المنتخب التونسي بنسبة 90 بالمئة عقب المشاركة في كأس العالم روسيا FIFA 2018. 

 

ويعد هذا التصريح أمراً مفاجئاً خاصة وأن هناك اتفاق حاصل بين رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء ونبيل معلول من أجل تجديد عقد الأخير إلى غاية 2022.

 

لمعرفة لائحة المنتخب التونسي لمواجهتي إيران وكوستاريكا اضغط هنا

 

وأشار معلول إلى تدعيم المنتخب بلاعبين يافعين قائلاً: " الأسماء اليافعة (غازي العيادي، أحمد خليل، الحارس معز حسن...) التي قدمت لها الدعوة للمشاركة في معسكرات المنتخب أرنو من خلالها التفكير في المستقبل وتحضيرها لاستلام الدفة في قادم الأيام خاصة وأن مسيرة المنتخب التونسي لن تتوقف عند المشاركة المونديالية".

 

وأردف مدرب المنتخب التونسي قائلاً: "بعد المونديال سيكون أمام المنتخب التونسي مهمة الظهور في كأس أفريقيا وأنا على يقين بأن المجموعة الحالية قادرة على الوصول إلى النهائي".

 

أيمن المثلوثي "أخطأ"

 

أكد نبيل معلول بأنه متمسك بخدمات الحارس أيمن المثلوثي الذي يمر بفترة حرجة في فريقه الباطن السعودي بعد أن تلقت شباكه العديد من الأهداف في ظل وجود دفاع ضعيف.

 

وأشار معلول بأن المثلوثي قدّم الكثير للمنتخب التونسي وكان أساسياً طوال مرحلة التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا ولابد من الجهاز الفني أن يكون سنداً للـ"بلبولي" الذي لايزال الحارس الأول في تونس ولابد من الوقوف إلى جانبه.

 

وأضاف مدرب المنتخب التونسي بأن الظهور المتواضع لحارس المنتخب التونسي في الدوري السعودي هو اختياره الخاطئ لنادي الباطن الذي يملك دفاعاً ضعيفاً وأنه ليس من الأندية التي تصارع على اللقب وهذا ما يفسر استقبال المثلوثي لكم كبير من الأهداف.

 

وفي سياق متصل، طلب اللاعبون الذين احترفوا خارج الدوري المحلي النصيحة من المدرب الوطني على غرار مدافع النادي الصفاقسي ياسين مرياح الذي كان قاب قوسين أو أدني من التوقيع لسترازبوغ الفرنسي لكن معلول حثه على مواصلة المسيرة مع فريقه والظهور بشكل جيد في المونديال من أجل التوقيع مع أحد الأندية المميزة في أوروبا.

 

صابر خليفة مطالب بالتدارك

 

تحدث مدرب المنتخب الوطني عن عدم توجيه الدعوة لمهاجم النادي الإفريقي صابر خليفة قائلاً: "لقد قمت باستدعاء صابر خليفة لمعسكر الدوحة في مطلع العام الحالي وفي هذه الأثناء طلب مني مهاجم النادي الإفريقي بأن أمكنه من بعض الوقت حتى يتسنى له دراسة العروض التي وصلته من أجل مغادر فريقه أو المواصلة معه".

 

وأضاف معلول قائلاً: "طلبت من صابر عند التفرغ من تحديد مستقبله مع النادي الإفريقي بأن يلتحق بمعسكر المنتخب في قطر لكنه تخلف!".

 

وأشار مدرب نسور قرطاج إلى الوضعية البدنية لصابر خليفة قائلاً: "صابر مطالب بالتدارك وتحسين لياقته البدنية إن أراد لعب المونديال خاصة وأن الدوري التونسي لا يمكن اللاعبين من تحسين نسقهم. كم كنت أتمنى لو لحق بنا خليفة، خاصة وأن معسكر الدوحة كان مخصصاً لرفع اللياقة البدنية للعناصر الوطنية".

 

مشاركة عبد النور في المونديال؟

 

أكد مدرب المنتخب التونسي بأن المونديال ابتعد كثيراً عن مدافع أولمبيك مرسيليا أيمن عبد النور خاصة وأن الأخير يمر بفترة صعبة مع فريقه من خلال عدم مشاركته في المباريات.

 

وعبر معلول عن استغرابه من اختيار عبد النور لفريق مرسيليا الذي يُعرف بأجوائه الصعبة مما عكر مهمة لاعب فالنسيا السابق في التأقلم بالإضافة تلاشي الخوف على مكان عبد النور مع المنتخب في ظل وجود ياسين مرياح الذي يقدم أداءً لافتاً.

 

وأشار معلول بأن دعوة يوهان بن علوان، مدافع ليستر سيتي الإنكليزي، تأتي من حاجة فنية للاعب.

 

ودياً مع تركيا

 

أشار نبيل معلول بأن المنتخب التونسي سيخوض مواجهة ودية أمام المنتخب التركي يوم 1 أيار/ مايو يضيفها إلى الرصيد المميز من المواجهات التحضيرية قبل الدخول في "معمعة" نهائيات كأس العالم.

 

ويذكر أن المنتخب التونسي سيواجه ودياً كل من منتخب ايران (23 أذار/مارس) وكوستاريكا (27 من ذات الشهر) والبرتغال (28 أيار/مايو) وإسبانيا (9 يونيو/حزيران).

 

وجاء المنتخب التونسي في المجموعة السابعة رفقة منتخبات انكلترا وبلجيكا وبنما. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي