استاد الدوحة
كاريكاتير

مؤسسة أسباير زون تكشف تفاصيل النسخة الثانية لسباق «إصرار».. مشاركة إقليمية واسعة في نسخة 2018

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 8 شهر
  • Wed 14 March 2018
  • 9:51 AM
  • eye 369

عقدت مؤسسة أسباير زون مؤتمرًا صحفيًا يوم أمس بفندق الشعلة للكشف عن تفاصيل النسخة الثانية لسباق «إصرار» لتخطي الموانع الذي تنظمه يومي 23 و24 من مارس الجاري بالتعاون مع دايفيرس للفعاليات، الشريك التنظيمي، ورعاية الهيئة العامة للسياحة في قطر، وOoredoo والمصك فتنس فود.

وشهد المؤتمر حضور البطل  الأولمبي معتز برشم، السفير الفخري للسباق، والإعلامي محمد سعدون الكواري وناصر عبدالـله الهاجري، مدير الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة أسباير زون، وعبدالـله أمان الخاطر، مدير الفعاليات والمنشآت في مؤسسة أسباير زون، والعنود المسند، رئيس قسم الفعاليات بالإنابة في مؤسسة أسباير زون، و خالد سعدون الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة دايفيرس لإدارة الفعاليات الرياضية.

 

الخاطر: جميع العوائق تم تصنيعها من مواد معاد تدويرها

كشف عبداللـه أمان الخاطر، مدير الفعاليات والمنشآت في مؤسسة أسباير زون، أن اليوم الأول من السباق سيكون مخصصا لفردي الرجال والسيدات على المسار الرملي بطول 5 كيلومترات ويمر فيه المتسابقون بـ21 عائقًا وتشمل الألواح الخشبية، وتسلق الجدار، والبراميل المتحركة، ومستنقع الإطارات، ومصيدة الحاويات، والممرات الضيقة، والجدار المائل، والحواجز المتعرجة، والأسلاك الشائكة، وتسلق القضبان، وتحدي المطر، والرصيف الموازي، وحواجز أكياس الرمل، والعجلات المتدحرجة، وتخطي البحيرة، والرافعة، وتحدي الوحل، والعوائق المتعرجة، وتسلق السلالم.

وأشار الخاطر إلى أن فريق المؤسسة قد قام بتصميم تلك العوائق وتصنيعها بالكامل مستخدمين المواد المعاد تدويرها من مواد الإنشاءات من استاد خليفة القديم وبعض المواد المخزنة من بطولة الألعاب الآسيوية في 2006، وهو ما يؤكد على نجاح مؤسسة أسباير زون في إدارة إرث دورة الألعاب والاستفادة منه لأكثر من عقد كامل.

وكشف الخاطر أن اليوم الثاني سيخصص لسباق التتابع للفرق وفيه يخوض كل متسابق مسارا بطول 200 متر و8 عوائق لكل فرد من أفراد الفريق، ويهدف تخصيص هذا اليوم للفرق لإتاحة فرصة الاستمتاع بالمشاركة في تلك الرياضة التنافسية لكافة أبناء المجتمع في دولة قطر.

وعقب التعريف بالسباق ومراحله، استعرض الخاطر مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بسباق هذا العام وكشف عن أن 10 لاعبين من المسجلين في سباق هذا العام سيكونون من دولة الكويت بعد أن تركت النسخة الأولى أصداء إيجابية في البلد الشقيق وشجعت المزيد منهم على المشاركة في نسخة 2018، علاوة على المشاركين من المقيمين في الدولة من مختلف الجنسيات.

وسيشارك بالسباق الفردي حوالي 144 رجلًا و36 سيدة، من بينهم 90 قطريًا، وبسباق التتابع حوالي 36 مشاركًا من الجنسين.

وقال الخاطر، إن من أهم أسباب رواج تلك الفعالية بين أوساط عشاق النشاط البدني مشاركة العديد من كبرى صالات اللياقة البدنية المتواجدة بالدولة في الترويج لهذا النشاط المميز بين مرتاديها، وانهم سيشاركون في سباقات التتابع بفريق من كل صالة رياضية.

 

الهاجري: السباق تجسيد لرسالة أسباير زون

قال ناصر عبدالـله الهاجري، مدير الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة أسباير زون إن هذا النوع من الفعاليات يسعى إلى تطوير مستوى الوعي الرياضي في المجتمع خاصة لدى الشباب في ظل ما لمسته المؤسسة خلال النسخة الأولى من قدرة تلك الفعاليات على اجتذاب جماهير غفيرة من محبي الرياضات المتنوعة، وللمؤسسة باع طويل في هذا المجال، ومن بينها على سبيل المثال مسابقة أقوى رجل في قطر التي تستهدف بالأساس محبي رياضات المغامرة والتحدي في دولة قطر.

وأضاف الهاجري أن السباق يعد  تجسيدا  لرسالة مؤسسة أسباير زون للارتقاء بالأداء الرياضي ويجمع بين النشاط والحماس والترفيه.

 

برشم: سأشارك في السباق ..وأتمنى أن يصبح إرثًا للأجيال القادمة

شكر البطل  الأولمبي معتز برشم مؤسسة أسباير زون على دعم هذه الفعالية الفريدة من نوعها في قطر، خاصة أنها مبادرة قطرية شبابية خالصة.

 وأعرب برشم عن أمله أن يتحول  "إصرار" إلى ما يشبه فكرة اليوم الرياضي بأن يكون النشاط والرياضة جزءًا من ثقافة المجتمع وأن يترك السباق إرثًا للأجيال القادمة عبر تنمية العقول في المدارس والبيوت والعائلات.

وتابع أن الأهم في السباق ليس الفوز وإنما  المشاركة والوعي بمدى إسهام الرياضة في تنمية المجتمع.

وكشف البطل الأولمبي أنه  سيكون بين الصفوف الأولى للمشاركين هذا العام.

 

محمد الكواري:  تطبيق لقدرة الرياضة على الإضافة للمجتمعات

قال الإعلامي ا محمد سعدون الكواري إن مؤسسة أسباير زون برعايتها للأفكار والمبادرات الشابة انتقلت مما يراه الرياضيون نظريًا إلى شيء عملي وملموس على أرض الواقع بما تمتلكه من إمكانات عالمية وخبرات بشرية كبيرة.

وأشار إلى أن سباق إصرار تطبيق عملي وحقيقي لقدرة الرياضة على الإضافة للمجتمعات وكيفية استفادة كافة أفراد المجتمع من تلك المنشآت الرياضية العالمية بدون استثناء.

 

خالد الكواري: نحظى بدعم  استثنائي

قال خالد سعدون الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة دايفيرس إن  الدعم الذي لمسه  من مؤسسة أسباير زون لمبادرته  استثنائي.

وأوضح أنه  كانت لديه  الفكرة قبل سنوات من خلال المشاركة في أحد السباقات المماثلة في الخارج، وفكر حينها في تنظيمها في قطر وإنشاء شركة متخصصة لذلك.

 وتابع أن فكرة "إصرار"  خرجت  للنور بفضل الدعم اللوجستي من مؤسسة أسباير زون التي انضمت إليها هذا العام بالرعاية الهيئة العامة للسياحة وOoredoo والمصك فتنس فود .

 

القريصي: «إصرار» يسهم في تنمية قطاع السياحة الرياضية بقطر

أكد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة أن الهيئة تفخر بدعم سباق إصرار الذي استطاع منذ انطلاقته الأولى أن يحتل مكانة بارزة بين الفعاليات الرياضية الإقليمية بما يسهم في تنمية قطاع السياحة الرياضية في قطر.

 وأضاف أن دعم المبادرات والفعاليات الرياضية ذات المنشأ القطري مثل سباق (إصرار) يحظى باهتمام الهيئة ضمن استراتيجية السياحة الوطنية 2017 - 2023، وأن هذا  الحدث يساهم في الترويج لثقافة الرياضة في قطر بما يخلق روح التحدي لدى أبناء المجتمع والانتقال للمنافسة على صعيد عالمي في سباقات تخطي العوائق الدولية.

ويجمع سباق «إصرار» في جوهره بين المرح والعزيمة وتحدي النفس، ويحمل في مسماه دلالة على إصرار المشاركين على تحدي قدراتهم والاستمرار في المنافسة رغم العقبات والتحديات واكتشاف قدراتهم البدنية الكامنة.

ومن خلال مسار السباق المميز، سيكون بمقدور المشاركين اكتشاف مرافق مؤسسة أسباير زون أيقونة الرياضة العالمية في قطر والتي تشرف على تنظيم مختلف أنواع الفعاليات طوال العام بداية بالبطولات العالمية الرياضية الكبرى، مرورًا بالفعاليات الجماهيرية والرياضية ذات الصبغة الترفيهية بفضل ما تمتلكه من منشآت رياضية عالمية المستوى وفريق عمل احترافي متخصص في تقديم كل ما هو جديد لمحبي الرياضة وعشاقها في دولة قطر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي