استاد الدوحة
كاريكاتير

سان جرمان يضرب محليا بعد الاخفاق الاوروبي بغياب نيمار وكافاني

المصدر: وكالات

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 10 March 2018
  • 9:35 PM
  • eye 503

ضرب باريس سان جرمان المتصدر بقوة بعد الاخفاق الاوروبي واكتسح ضيفه المتواضع متز بخماسية نظيفة، السبت على ملعب "بارك دي برينس" في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

 

وكان الملعب ذاته شهد قبل ايام قليلة خروج الفريق الباريسي من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد الاسباني بطل النسختين الماضيتين بخسارته امامه 1-2 ايابا، بعد ان كان سقط امامه ايضا ذهابا في مدريد 1-3.

 

ويتجه سان جرمان الى استعادة لقب الدوري المحلي الذي فقده لمصلحة موناكو في الموسم الماضي، اذ ابتعد في الصدارة مجددا برصيد 77 نقطة بفارق 14 نقطة عن موناكو بالذات الذي تغلب على مضيفه ستراسبورغ 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

 

اثار خروج سان جرمان الجديد من الادوار الاقصائية للبطولة الاوروبية، وفشله في بلوغ حتى نصف النهائي، منذ بيعه الى هيئة قطر للاستثمارات الرياضية في 2011، الكثير من الانتقادات المحلية والقارية لمشروع النادي.

 

ووجهت معظم السهام لمدرب الفريق الاسباني اوناي ايمري، لفشله بالتعامل مع مجريات مباراتي ريال مدريد، لكنه رفض الحديث عن امكانية رحيله قبل انتهاء عقده الصيف المقبل.

 

خاض سان جرمان مباراة اليوم بغياب مهاجمه البرازيلي نيمار، على غرار ما حصل في مباراة الاياب امام ريال، وذلك بسبب تعرضه الى كسر في مشط قدمه قبل اسبوعين اضطره الى اجراء عملية جراحية ستبعده على الارجح ثلاثة اشهر عن الملاعب، اي انه قد لا يشارك مع فريقه مجددا هذا الموسم.

 

لكن بقي نيمار الشغل الشاغل برغم غيابه، وذلك منذ انضمامه الى سان جرمان من برشلونة الاسباني مقابل 222 مليون يورو، في اغلى صفقة كروية في العالم، لان تقارير صحافية عدة في اسبانيا اشارت الجمعة الى احتمال عودته الى اسبانيا، وتحديدا الى فريقه السابق برشلونة او ريال مدريد.

 

وكان متز لقي خسارة قاسية 1-5 امام سان جرمان ايضا على ارضه ذهابا، وهو يتذيل الترتيب برصيد 20 نقطة فقط.

 

- غيابات بالجملة -

شهدت تشكيلة سان جرمان غياب اربعة لاعبين آخرين في اول مباراة للفريق بعد خروجه من ثمن نهائي دوري الابطال، فالبرازيلي ماركينيوس مصاب في الفخذ، والارجنتيني خافيير باستوري يحتفل بمولوده الجديد، والاوروغوياني ادينسون كافاني موقوف، في حين استبعد لايفين كورزانا من قبل ايمري.

 

وفي غياب نيمار وكافاني، اشرك ايمري الالماني يوليان دراكسلر في خط الهجوم برغم انتقاد الاخير له، الى جانب الارجنتيني انخل دي ماريا والشاب كيليان مبابي.

 

شهدت المباراة سيطرة شبه مطلقة لسان جرمان الذي سجل خمسة اهداف وكان بامكانه اضافة خمسة أخرى ايضا.

 

افتتح سان جرمان التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة الخامسة اثر كرة تهيأت امام البلجيكي توما مونييه في الجهة اليمنى من المنطقة فسددها مباشرة في الزاوية اليمنى لمرمى متز.

 

ولم يتأخر الهدف الثاني وجاء بعد ربع ساعة من تسديدة يسارية قوية لكريستوفر نكونكو (20 عاما) في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الياباني ايجي كاواشيما.

 

واضاف نكونكو الهدف الثالث بكرة قوية بيمناه من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى (28).

 

وخطف مبابي الهدف الرابع اثر كرة متقنة من الايطالي ماركو فيراتي خلف المدافعين تابعها من داخل المنطقة في المرمى في الوقت بدل الضائع.

 

واصل فريق العاصمة سيطرته في الشوط الثاني وحصل على فرص بالجملة خاصة عبر دي ماريا ومبابي لكنه لم ينجح في تعزيز النتيجة حتى الدقيقة 82، حين سجل البرازيلي تياغو سيلفا الهدف الخامس من متابعة رأسية لركلة ركنية فوضع الكرة في الزاوية اليسرى للمرمى.

 

ويلعب اليوم ايضا رين مع سانت اتيان، ونانت مع تروا، وبوردو مع انجيه، وديجون مع اميان وليل مع مونبلييه.

 

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي غانغان مع نيس، وليون مع كاين وتولوز مع مرسيليا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي