استاد الدوحة
كاريكاتير

إسدال الستار على النسخة الثانية من مهرجان أسباير الدولي للطائرات الورقية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 10 March 2018
  • 4:16 PM
  • eye 469

الصين والمكسيك وفرنسا وباكستان يفوزون بفئات منافسات المهرجان

أكاديمية أوسكار تفوز بالجائزة الكبرى في مسابقات المدارس

جائزة تشجيعية لفريق دولة قطر ودعوة خاصة للمشاركة في مهرجان إيطاليا

المهرجان شكل فرصة لرواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة للنمو والازدهار

اهتمام وإشادة إعلامية كبيرة بالحدث

إعلان نتائج مسابقات التصوير وأفضل لوحة من إبداعات الأطفال في 21 مارس

 

أُسدِل الستار يوم الجمعة على مهرجان أسباير الدولي الثاني للطائرات الورقية بعد أربعة أيام متواصلة من الإبداع والإبهار تزينت فيها سماء الدوحة بإبداعات 23 فريقًا من مختلف دول العالم.

وبالتزامن مع ختام المهرجان، نظمت مؤسسة أسباير زون احتفالًا لتسليم الجوائز للفرق الدولية والمدارس الفائزة بحضور كل من السيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، والسيدة خلود الهيل، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، والسيد عبد الله خليل المهندي، مدير الفعاليات في Ooredoo قطر، والسيد علي آل محمود، رئيس التواصل المجتمعي باللجنة العليا للمشاريع والإرث، وممثلي كتارا، والخطوط الجوية القطرية، ومحلات السلام، وفيرجن ميجاستور، رعاة المهرجان. 

وفي بداية الاحتفال، قامت اللجنة المنظمة بتكريم المدرب الكندي روبرت تريبينير الذي قدم ورش العمل لـ 60 معلمًا من معلمي المدارس القطرية خلال فترة ما قبل المهرجان، والمدربة السنغافورية غاديس ويدياتي التي قامت بتدريب فريق قطر المشارك في المهرجان لأول مرة له هذا العام، وقام السيد علي المحمود رئيس التواصل الاجتماعي باللجنة العليا للمشاريع والإرث بتسليم شهادات التقدير للمدربين.

أكاديمية أوسكار تفوز بالجائزة الكبرى في مسابقات المدارس

بعد ذلك أعلنت اللجنة المنظمة أسماء المدارس الفائزة بجوائز مسابقات المدارس لهذا العام، وفازت مدرسة أوسكار أكاديمي بالمركز الأول بقيمة 50 ألف ريال قطري، ومدرسة معاذ بن جبل بالمركز الثاني وجائزة قدرها 30 ألف ريال قطري، ومدرسة حليمة السعدية بالمركز الثالث وجائزة قدرها 20 ألف ريال قطري، وقام السيد عبد الله خليل المهندي، مدير الفعاليات مدير الفعاليات في Ooredoo قطر بتسليم الجوائز للمدارس وسط تشجيع كبير من الحاضرين.

الصين والمكسيك وفرنسا وباكستان يفوزون بفئات منافسات المهرجان

ثم اعتلى السيد محمد خليفة السويدي، رئيس مؤسسة أسباير زون المنصة لتسليم جوائز منافسات المهرجان للفرق الدولية، حيث حصلت الصين على جائزة أفضل تصميم وابتكار، وحصل الفريق الفرنسي على جائزة أكبر طائرة ورقية، والفريق الباكستاني على جائزة أطول طائرة ورقية، فيما حصل الفريق المكسيكي على جائزة أفضل طائرة ورقية لمنتخب وطني.

جائزة تشجيعية لفريق دولة قطر ودعوة خاصة للمشاركة في مهرجان إيطاليا

وتوجه السويدي بعدها لتكريم أعضاء فريق دولة قطر لتسليمهم الجائزة التشجيعية للمهرجان عن مشاركتهم الأولى على الإطلاق في مجال الطائرات الورقية وأيضا لكونهم الفريق الأصغر سنًا بين المشاركين، وقد تلقى الفريق دعوة خاصة من الاتحاد الإيطالي للطائرات الورقية للمشاركة في أحد أكبر المهرجانات العالمية التي ستقام في إيطاليا خلال الشهر القادم.

السويدي: سعداء بإضافة رياضة ترفيهية جديدة على أجندة فعاليات الدولة

وعقب انتهاء مراسم تسليم الجوائز والتكريم،ـ قال السيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون: "إننا سعداء بإضافة رياضة جديدة على أجندة الرياضات المتنوعة والمهرجانات الكبرى التي تستضيفها دولة قطر والتي تحولت لقبلة للرياضة والرياضيين على اختلاف اهتماماتهم من مختلف دول العالم. لقد شهدنا وللمرة الثانية نسخة ناجحة جماهيريًا وتنظيميًا على كافة المستويات، وأنا سعيد حقًا بجهود اللجنة المنظمة ورعاة المهرجان وأهنئهم وجميع الفرق الدولية على جهودهم الرائعة بداية من فترة الإعداد للمهرجان وحتى التتويج".

خلود الهيل: رصدنا اهتمامًا دوليا ومحليًا كبيرين والمزيد من الإبداع في النسخة القادمة

من جهتها قالت السيدة خلود الهيل، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان: "لقد تحول المهرجان في نسخته الثانية لعلامة فارقة على جدول الفعاليات الترفيهية والرياضية في الدولة والمنطقة، وتلقينا خلال المهرجان العديد من الرسائل من مختلف دول العالم عبرت عن رغبتها في المشاركة في نسخة العام القادم، ورصدنا على الأرض وعبر وسائل التواصل الاجتماعي مطالبات جماهيرية بتمديد أيام المهرجان وهو ما ستأخذه اللجنة المنظمة بعين الاعتبار خلال النسخة القادمة".

وأَضافت: "لقد لمسنا هذا العام اهتمامًا واجتهادًا كبيرين من المدارس لتقديم أفضل ما لديها، وستقوم اللجنة المنظمة خلال الأيام القادمة بتكريم كافة المدارس المشاركة في المهرجان بشكل خاص تقديرًا لجهودها ومشاركتها المشرفة".

المهرجان بالإحصاءات والأرقام

وشهد مهرجان هذا العام إقبالًا جماهيريًا مميزًا على مدار أيامه الأربعة بحضور ما يزيد عن 40 ألف زائر، وحلق المشاركون والجماهير خلال المهرجان بما يزيد عن 4 آلاف طائرة ورقية بمعدل ألف طائرة يوميًا.

وشارك ما يزيد عن 550 طالبًا وطالبة من طلاب المدارس بورش العمل المصاحبة للمهرجان في الوقت الذي شهدت فيه مسابقات المدارس تنافسًا بين 70 طالبًا وطالبة في التحليق بأفضل طائرة ورقية، فيما شهدت منافذ بيع الطائرات الورقية إقبالًا كبيرًا حيث بيعت ما يزيد عن 10 آلاف طائرة ورقية خلال أيام المهرجان.

المهرجان شكل فرصة لرواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة للنمو والازدهار

وقد سجلت منافذ البيع الموزعة في محيط المهرجان عوائد تقدر بما يزيد عن مليون ريال قطري فيما بادرة اعتادت مؤسسة أسباير زون على توفيرها لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال المهرجانات والفعاليات الجماهيرية بما يشكل فرصة لنمو وازدهار أعمالهم.

المؤسسة جاهزة دومًا لتنظيم مختلف الفعاليات الكبرى وفقًا لأعلى معدلات السلامة

وسجلت التقارير كذلك أن المهرجان بداية من التحضير وحتى الانتهاء منه لم يسجل حالة إصابة واحدة على الإطلاق وسط تلك الحشود الهائلة التي أقبلت على حديقة أسباير على مدار أربعة أيام وسط توفير المؤسسة لأعلى درجات الأمن والسلامة على مدار الفعالية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة.

ويعد هذا دافعًا على تطوير النسخ المقبلة بما يضع دولة قطر على خريطة الرياضات الترفيهية الدولية بتنظيم مثل هذه المهرجانات العالمية والتي تراعي الثقافة القطرية والذوق العام للمجتمع.

اهتمام وإشادة إعلامية كبيرة بالحدث

وقد شهد المهرجان اهتماما وإشادة إعلامية كبيرة حيث شهد مشاركة ما يزيد عن 250 إعلاميًا من مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية الذين أشادوا بالمهرجان والإقبال عليه حيث يعتبر من أكثر المهرجانات جماهيرية في الدوحة، وكذلك الخدمات المقدمة لهم خلال المهرجان والتي ساعدتهم على الخروج بأفضل تغطية إعلامية له.

إعلان نتائج مسابقات التصوير وأفضل لوحة من إبداعات الأطفال في 21 مارس

وستعلن اللجنة المنظمة يوم الحادي والعشرين من مارس الجاري عن الأسماء الفائزة بمسابقة أفضل لوحة من إبداعات الأطفال من سن 5 إلى 13 عامًا وسيحصل الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى على جوائز قيمة من فيرجن ميجاستور.

وستعلن اللجنة المنظمة كذلك نتائج مسابقة التصوير الفوتوغرافي لأفضل لأفضل خمسة صور يتم مشاركتها عبر هاشتاج #aspirekitefest على الانستغرام، وسيحصل الفائزون بالمراكز الأولى على الجوائز التالية على الترتيب 20 ألف ريال للمركز الأول، تذكرة طيران رجال أعمال لأي وجهة مختارة للمركز الثاني، وتذكرتين سياحيتين لأي وجهة مختارة لصاحب المركز الثالث، وكاميرا من طراز نيكون ودورة في التصوير للمركز الرابع، وكاميرا من الطراز ذاته للمركز الخامس.

التعليقات

مقالات
السابق التالي