استاد الدوحة
كاريكاتير

معاقبة بروسيا دورتموند بسبب شغب جماهيره 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Fri 10 February 2017
  • 6:52 PM
  • eye 385

اعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم الجمعة معاقبة نادي بوروسيا دورتموند باغلاق موقت للمنصة الجنوبية من مدرجات ملعبه، بعد اعمال العنف التي قام بها مشجعوه بحق انصار لايبزيغ.

ويملك دورتموند، صاحب المركز الرابع في الدوري الالماني (34 نقطة)، حتى ظهر الاثنين لاعلان قبوله العقوبة، وفي حال الرفض ستقوم محكمة داخلية في الاتحاد بحسم المسألة.

واصيب 10 من انصار لايبزيغ على هامش تلك المباراة التي خسرها لايزبيغ السبت الماضي (صفر-1)، بسبب اعمال العنف التي قام بها مشجعو الفريق المحلي. 

ويعتبر لايزبيغ الذي تأسس عام 2009 من قبل شركة ريد بول العملاقة لمشروبات الطاقة، حتى الان مفاجأة البطولة الالمانية في اول موسم له في البوندسليغا حيث يحتل المركز الثاني برصيد 42 نقطة بفارق اربع نقاط عن بايرن ميونخ البطل ومتصدر الترتيب.

واوضح الاتحاد الالماني انه فرض على دورتموند ايضا غرامة بقيمة 100 الف يورو وعاقبه باغلاق المنصة الجنوبية الشهيرة المعروفة باسم "الحائط الاصفر" التي تتسع لـ 25 الف متفرج، لمباراة واحدة.

وقال رئيس لجنة الرقابة في الاتحاد انطون ناخراينر "ثمة خطأ خطير ارتكبه مشجعو دورتموند، وعلى النادي ان يقدم لنا جوابا شافيا".

وادت اعمال العنف التي انتقلت الى خارج الملعب ايضا، الى اصابة اربعة شرطيين وتوقيف 28 شخصا، وهذا الامر نادر الحدوث في كرة القدم الالمانية.

والتقى مسؤولون في دورتموند الخميس نظراءهم في لايبزيغ للاعتذار.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي