استاد الدوحة
كاريكاتير

الاهلي يتعرض لهزيمة ثقيلة والهلال يبتعد فى الصدارة 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Fri 10 February 2017
  • 12:23 AM
  • eye 412

فجر القادسية مفاجأة من العيار الثقيل عندما أتخم شباك الأهلي حامل اللقب بأربعة أهداف لواحد، وابتعد الهلال في الصدارة بفوزه على مضيفه الفيصلي 2-صفر الخميس في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وابتعد الهلال بالصدارة رافعا رصيده إلى 44 نقطة، بفارق 4 نقاط امام الاهلي الثاني.

ورفع القادسية رصيده إلى 20 نقطة وتقدم الى المركز الثامن، وتراجع الفيصلي الى المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة.

في المباراة الاولى، سجل للقادسية عبدالمحسن فلاته (40 و45) والبرازيلي بيسمارك فيريرا (53) ونايف هزازي (76)، وللأهلي السوري عمر السومة (88).

بدأ الشوط الأول سريعا من الفريقين لاسيما من الأهلي الذي بحث عن هدف مبكر ولكن دون خطورة خلافا للقادسية الذي كاد يأخذ الأسبقية  لكن رأسية النيجيري باتريك ايز مرت بجوار القائم (20).

ووضع السومة سلمان المؤشر في مواجهة المرمى ولكن الأخير سدد الكرة بعيدا عن المرمى (33).

ومن هجمة سريعة، لعب البرازيلي إلتون جوزيه كرة بعرض الملعب تابعها عبدالمحسن فلاته قوية داخل المرمى (40)، وفي الوقت المحتسب بدلا من ضائع، اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني حين تابع كرة من ركلة ثابتة نفذها جوزيه ايضا.

وسجل القادسية هدفه الثالث بعد ست دقائق على انطلاق الشوط الثاني اثر كرة طويلة انطلق خلفها البرازيلي فيريرا فتجاوز الحارس احمد الرحيلي قبل أن يضعها في المرمى الخالي (53).

 ورغم ارتباك الأهلي بعد هذا الهدف، فانه كاد يقلص الفارق ولكن كرة تيسير الجاسم القوية مرت بجوار القائم (63)، قبل أن يتدخل الدفاع في مناسبة ثانية ويبعد كرة عمر السومة الى ركنية (70).

وسدد نايف هزازي كرة قوية من مسافة بعيدة ارتطمت بالعارضة وأخذت طريقها الى داخل مرمى الاهلي (76)، الذي سجل هدفا شرفيا قبل نهاية المباراة بدقيقتين  عمر السومة إثر متابعة رأسية واضعا الكرة على يمين فيصل مسرحي.

وفي المباراة الثانية، عاد الهلال من المجمعة بفوز بهدفين لسلمان الفرج (51) والسوري عمر خربين (78).

التعليقات

مقالات
السابق التالي