استاد الدوحة
كاريكاتير

البرازيلي جارديل مهاجم العربي: سنخوض مباراة الريان بهدف الفوز

المصدر: qsl

img
  • قبل 7 شهر
  • Tue 06 March 2018
  • 3:48 PM
  • eye 321

بعدما حقق فوزين متتاليين على الخريطيات ثم المرخية في الأسبوعين الثامن عشر والتاسع عشر لدوري نجوم QNB، سيكون العربي على موعد مع مواجهة أمام الريان في الأسبوع العشرين وهي مباراة جماهيرية كبيرة ينتظرها عشاق ومحبي الناديين الكبيرين العريقين.. من الذي سيمكنه تحقيق الفوز في هذا اللقاء؟ هل سيواصل العربي مشواره ويحقق الانتصار الثالث على التوالي؟ أم سيعود الريان وذلك بعد الخسارة السداسية من الغرافة في الأسبوع التاسع عشر؟

 

و في هذا الإطار تحدث النجم البرازيلي دييجو جارديل -28 عاماً- لاعب وسط العربي لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر في مقابلة حصرية بدأها بالحديث عن إنطباعه حول تواجده بدوري نجوم QNB للموسم الأول له وفي الدوحة، في الوقت الذي يتمتع اللاعب بإمكانيات هجومية، حيث سجل 4 أهداف لفريقه في الدوري، كما أنه مساهم بشكل كبير في فوز العربي بالمباراتين الأخيرتين.. وإلى التفاصيل:

 

كيف كان إنضمامك للعربي ولدوري نجوم QNB ؟

 

تعرفت على كرة القدم القطرية من صديقي جونيور دوترا الذي لعب لفريق العربي في موسم 2015 /2016، فهو لعب في نفس فريقي الحالي، وقد أعطاني صورة رائعة عن اللعب في دوري النجوم والتواجد في الدوحة.

 

وكيف ترى نفسك ومدى إنسجامك مع فريق العربي؟

 

أشعر بإحساس رائع لتواجدي هنا، حيث تأقلمت بشكل جيد بعد الدعم الكبير من الجميع اللاعبين والطاقم الفني والإداري.. من جانبي أعتقد أنها فرصة عظيمة للعب مع العربي وفي دوري نجوم QNB

 

ما هي أولوياتك مع الفريق هذا الموسم في دوري نجوم QNB ؟

 

العربي فريق كبير ذو سمعة كبيرة ولديه قاعدة جماهيرية عريضة، وأنا سعيد بخدمة ومساعدة فريقي بأفضل طريقة ممكنة.. أعتقد أن أدائي يتطور هنا يوماً بعد يوم.

 

لكن ما سبب معاناة العربي من بداية الموسم؟

 

الفريق قوي ولدينا لاعبين مميزين في كافة المراكز ولكن العديد منهم إنضموا إلى الفريق في بداية الموسم وكانوا بحاجة إلى وقت كبير للتأقلم.. ليس بإمكان لاعبين أو ثلاثة صنع الفارق.

 

ما الفارق في التدريب والعمل تحت قيادة بين المدرب الحالي لوكا والمدرب السابق اليعقوبي؟

 

كلاهما مدربان جيدان ولكن لكل مدرب طريقة ونهج مختلف عن الآخر.. اليعقوبي كان يميل إلى الطريقة الهجومية وإنتهى بنا الأمر إلى تلقي أهداف كثيرة، فمع نهاية القسم الأول من الدوري كنا حصدنا تسع نقاط فقط ودخل مرمانا 24 هدفاً.. جاء إلينا لوكا بوناسيتش بفكر دفاعي وغرس ذلك في اللاعبين وبالتالي تحسنت النتائج وقلت الأهداف التي تدخل مرمانا.

 

وكيف ترى الانتصارين المتتاليين مؤخراً على الخريطيات والمرخية؟

 

كلا المباراتين كانتا بمثابة مباراة نهائية بالنسبة لنا.. لقد قدمنا أفضل مستوياتنا وجمعنا ست نقاط تعني الكثير لنا، وما أود قوله أنه لولا الفوزين الأخيرين لكان موقفنا سيكون صعباً للغاية في ترتيب الجدول قبل ثلاثة أسابيع من النهاية.

 

ما هو إنطباعك عن المباراة القادمة أمام الريان؟

 

إنها مباراة سيستمتع بها الجميع لما للفريقين من جماهير كبيرة.. بالطبع فريق الريان منافس قوي ويملك لاعبين جيدين ومع ذلك سندخل المباراة بهدف الفوز بالرغم من كونه لقاء سيكون صعباً.. مثل هذه المباريات تُحمس اللاعبين وتدفعهم لتقديم الأفضل في المستطيل الأخضر.

 

وكيف تستعدون لهذه المواجهة وماتوقعاتك؟

 

لاعبي الريان جيدين عند امتلاكهم للكرة، لذلك ينبغي أن نكون في أفضل حالاتنا لإيقاف خطورتهم ومن ثم تحقيق المطلوب.. ربما الميزة بالنسبة لنا في العربي أننا حصلنا على راحة أكثر بإعتبار أن الريان كان لديه استحقاق آسيوي بعد مباراته الأخيرة في الدوري أمام الغرافة.

 

أي من لاعبي الريان يقلقك في الملعب؟

 

بالطبع رودريجو تاباتا الذي يُمثل الريان منذ فترة طويلة.. إنه لاعب متميز في الركلات الحرة والتمريرات الحاسمة، ثم يأتي المهاجم سيبستيان سوريا وهو لاعب خطير على المرمى، ويجب علينا فرض رقابة لصيقة عليهما وكل مفاتيح لعب الريان.

 

ما أود التأكيد عليه أن المباراة ديربي جماهيري كبير كون الناديين العربي والريان يملكان أكبر قاعدة جماهيرية في قطر.

 

ماذا تقول لجماهير العربي؟

 

في آخر مباراتين بالتحديد كان الحضور الجماهيري كبير للغاية، وقد حفزونا على تحقيق النتائج الإيجابية، وأدعوهم لاستمرار دعمنا ومؤازرتنا أمام الريان لأن تواجدهم يمنحنا الثقة والدوافع اللازمة.

 

أخيراً ماهو طموحكم في الدوري هذا الموسم؟

 

بإمكاننا تحسين مركزنا في حال حافظنا على نفس المستوى والبناء على النتائج الإيجابية التي حققناها مؤخراً.

التعليقات

مقالات
السابق التالي