استاد الدوحة
كاريكاتير

كاريكاري يقود «الأحلام» لفوز ثمين جداً.. العربي يقلص آمال المرخية في البقاء

img
  • قبل 7 شهر
  • Sun 04 March 2018
  • 10:06 AM
  • eye 399

عبدالمجيد آيت الكزار

حقق العربي فوزا ثمينا جدا على حساب المرخية 3 - 1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب حمد الكبير بختام منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري نجوم QNB.

وخطا فريق «الأحلام» بفوزه الرابع هذا الموسم خطوة كبيرة نحو ضمان بقائه بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة وتقدم للمركز التاسع.

وبالمقابل، تعقدت مهمة المرخية في النجاة من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية بعدما بقي رصيده متجمدا عند 9 نقاط بالمركز الثاني عشر والأخير متأخرا بفارق 4 نقاط عن الخريطيات صاحب المركز الحادي عشر وبفارق 9 نقاط عن الخور صاحب المركز العاشر وكذلك العربي التاسع.

وكان العربي سباقا إلى افتتاح باب التهديف منذ الدقيقة 8 عبر لاعبه البرازيلي دييغو جارديل عندما سدد بنجاح ضربة جزاء قبل أن يضاعف المهاجم الغاني كوامي كاريكاري النتيجة في الدقيقة 21.

وقلص المرخية النتيجة عبر لاعبه البرازيلي ليوناردو دي سوزا في الدقيقة 30.

وتبادل الفريقان الهجمات والمحاولات الخطيرة في الشوط الثاني مع أفضلية للمرخية غير أن كاريكاري في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع تمكن من إحراز هدفه الشخصي الثاني والثالث للعربي الذي حسم به النتيجة لصالحه.

 

 

 

د 4: كرة خطيرة

المرخية يحصل على ضربة خطأ حرة في الجهة اليمنى نفذها البرازيلي إريك بيريرا بدقة غير أن الحارس مسعود زراعي أبعد بقبضة يده الكرة اللولبية التي كانت في اتجاهها نحو الجهة اليمنى لمرمى العربي.

 

د8 : الهدف الأول

العربي يفتتح باب التهديف عبر جارديل الذي نجح في تنفيذ ضربة جزاء حصل عليها خلفان إبراهيم بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل محمد صلاح. 

 

د 19: زراعي ينقذ العربي 

مسعود زراعي ينقذ مرماه من هدف محقق ويحرم المرخية من إدراك التعادل عندما تصدى لتسديدة المهاجم عبدالقادر إلياس الذي كان منفردا به وحولها إلى ضربة زاوية.

 

د 21: الهدف الثاني

كاريكاري يحرز ثاني أهداف العربي بعدما أنهى بنجاح هجمة مرتدة سريعة قادها خلفان إبراهيم من منتصف ملعب «الأحلام» حيث ركض بالكرة إلى أن اقترب من منطقة جزاء المرخية ثم مررها إلى جارديل الذي مررها بدوره إلى المهاجم الغاني الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة بالمرمى.. وهذا الهدف هو الأول لكاريكاري مع العربي بعد انتقاله إليه في فترة الانتقالات الشتوية قادما من المرخية الذي كان قد أحرز لصالحه ثلاثة أهداف.

 

د30 : تقليص الفارق

المرخية يتوج جهوده الهجومية منذ بداية المباراة بهدف تقليص الفارق عبر ليوناردو دي سوزا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن الحارس مسعود زراعي رغم ارتماءته محاولا التصدي للكرة بيد أنها استقرت داخل المرمى.

 

د32: تغيير اضطراري

تغيير اضطراري أجراه التونسي عادل السليمي مدرب المرخية حيث أشرك ناصر النصر بدلا من المهاجم عبدالقادر إلياس الذي تعرض للإصابة ولم يعد قادرا على مواصلة اللعب.

 

د 45: فرصة ثمينة جداً

محمد صلاح أهدر على فريقه فرصة ثمينة جدا لإدراك التعادل عندما لعب بشكل سيئ جدا الكرة برأسه خارج المرمى الذي كان قريبا جدا منه ودون رقابة بعد التمريرة المتقنة جدا لزميله ناصر النصر.

 

د 51: بمحاذاة القائم

المرخية يحاول منذ مطلع الشوط الثاني الوصول إلى مرمى العربي وقد اقترب جدا من إحراز هدف التعادل عبر ظهيره الأيسر أدن علي عندما لعب برأسه الكرة بمحاذاة القائم الأيمن بعد تمريرة عرضية مثالية من لاعب الوسط لورنس.

 

د 53: فوق العارضة

جارديل يتوغل من الجهة اليمنى بعد أن تخطى ثلاثة من لاعبي المرخية قبل أن يضع الكرة بعد تمريرته العرضية المتقنة أمام رأس المهاجم كاريكاري الذي لعبها فوق العارضة ولم يكن موفقا في إنهاء الهجمة بنجاح.

 

د 54: لورنس يهدد العربي

كرة يبعدها دفاع العربي خارج منطقة الجزاء غير أن لورنس يسيطر عليها ويهيئها لنفسه ثم يسددها بقوة لتمر فوق العارضة بقليل.

 

د67: المرخية يواصل التهديد

مجهود فردي كبير يقوم به اللاعب ليوناردو دي سوزا الذي قام بهجمة مرتدة سريعة بعدما تسلم الكرة في منتصف ملعب فريقه ونجح في المحافظة عليها والتقدم بها رغم ضغط مدافعي العربي عليه إلى أن توغل لداخل منطقة الجزاء وسدد بقوة الكرة التي لم تمر بعيدا عن القائم الأيسر.

 

د90: التعادل يضيع

واصل المرخية ضغطه الهجومي ورمى بكل ثقله في الدقائق الأخيرة بغية إدراك التعادل الذي اقترب جدا منه عبر قائده لورنس عندما اندفع بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة مرت قريبة جدا من القائم الأيمن.

 

90+ 4 هدف الأمان

هجوم مرتد للعربي يقوده خلفان الذي يمرر الكرة إلى الظهير الأيسر يوسف رمضان الذي أهداها على طبق لكاريكاري، هذا الأخير وضعها بالمرمى محرزا هدفه الثاني في المباراة والثالث لفريقه.

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - المرخية 

التاريخ: السبت 3 مارس 2018

المناسبة: الجولة 19 من دوري QNB

النتيجة: 3 – 1 للعربي

الأهداف: جارديل 8 ض.ج، كاريكاري 21 و94 (العربي).. دي سوزا 30 (المرخية)

الإنذارات: معرفية 40، زراعي 55، طلال 77 (العربي).. محمد صلاح 64، أدن علي 82، سولاقا 90 (المرخية)

 

بوناسيتش: مهمة البقاء أصبحت أكثر سهولة 

شدد الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي على أهمية الفوز الذي حققه فريقه على حساب المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدف في ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة بدوري نجوم QNB.

 وقال بوناسيتش في المؤتمر الصحفي بأن العربي كسب مباراة بست نقاط تجعل مهمته في البقاء أكثر سهولة غير أنه سيحاول في المباراة المقبلة الحصول على نتيجة إيجابية يضمن بها استمراره رسميا في بطولة الدوري.

واعترف المدرب الكرواتي بأن مواجهة المرخية لم تكن سهلة أبدا حيث إنه رغم وضعيته الحرجة جدا بالمركز الأخير فقد أدى مباراة قوية.

وتابع أن المرخية هدد في أكثر من مناسبة مرمى العربي واقترب من التعادل في نهاية المباراة قبل أن يحرز فريقه هدفه الثالث.

وأوضح أنه خطط قبل بداية المباراة لاستدراج المرخية نحو الأمام من أجل الاعتماد على الهجمات المرتدة التي أعطت أكلها ولاسيما في الهدفين الأول والثاني.

وأشاد بوناسيتش بالدور الذي لعبه المهاجم الغاني كوامي كاريكاري في فوز العربي قائلا عنه بأنه قام بالمجهودات الهجومية اللازمة في الجهة اليمنى من هجوم فريقه وانه لم يكن يشك أبدا في قيمته رغم كل الانتقادات التي تعرض لها في المباريات السابقة التي لم يكن موفقا فيها.

كما أنه أعرب عن ارتياحه من الأداء العام الذي قدمه العربي حيث أبان عن انضباط كبير ولعب بروح قتالية.

 

السليمي: مهمة البقاء أصبحت أكثر صعوبة

اعترف التونسي عادل السليمي مدرب المرخية عقب هزيمة فريقه أمام العربي 1 - 3 في ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة بدوري نجوم QNB بأن بقاء فريقه أصبح أكثر صعوبة ومهمة معقدة جدا.

وأوضح السليمي في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة أن المرخية سيحاول التمسك ببصيص الأمل الذي لايزال قائما أمامه وسيكافح من أجل لعب المباراة الفاصلة مع الفريق الذي سيحتل المركز الثاني بدوري الدرجة الثانية.

وشدد على أن المرخية لم يكن يستحق الخسارة عطفا على المستوى الجيد الذي لعب به والمحاولات الهجومية التي قام بها غير أن التوفيق لم يكن حليفا له.

وتابع أن الجهاز الفني حاول أن يخرج اللاعبين من الإحباط النفسي الذي أصيبوا به بعد أن فازوا على الغرافة في الجولة الماضية بيد أن لجنة الانضباط قررت خسارة المرخية بسبب خطأ إداري غير أن تأثير تلك الحادثة ظل يلاحقهم رغم أنه ليس السبب الوحيد في الخسارة أمام العربي.

وأكد أنه يتحمل مسؤولية الخسارة الجديدة باعتباره مدربا للفريق بيد أنه لن يستسلم وسيحاول أن يعيد الثقة للاعبيه من أجل الدفاع عن الحظوظ المتبقية لهم وإن كانت ضعيفة جدا في المباريات المقبلة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي