استاد الدوحة
كاريكاتير

تخريج الدفعة الثانية من برنامج الشهادات والدبلوم المهني في معهد جسور

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 28 February 2018
  • 4:20 PM
  • eye 573

عقد معهد جسور، مركز التمييز الأكاديمي لدى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مؤخراً حفل تخرج الدفعة الثانية من برامج الشهادات والدبلومات المهنية، والتي أتمها 82 مشاركًا.

 

وحضر حفل التخرج كل من سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وعفراء النعيمي المدير التنفيذي لمعهد جسور، والدكتور أحمد س. دلال عميد جامعة جورجتاون في قطر، والدكتور ريك باري المدير التنفيذي الأسبق لنادي ليفربول والرئيس الأسبق للدوري الإنجليزي الممتاز بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إلى جانب عددٍ من المسؤولين من المؤسسات المختلفة وخريجو برامج معهد جسور.

 

ومثّل الخريجون 25 دولة مختلفة من بينها قطر والكويت ولبنان والأردن وتونس وسوريا وفلسطين وأستراليا وكندا والهند والصومال، ويعمل معظمهم في مؤسسات مختلفة في دولة قطر منها اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة أسباير زون وأكاديمية أسباير والاتحاد القطري لكرة القدم وجامعة قطر. وعلى عكس الدفعة الأولى التي اكتملت في نوفمبر 2016 بتخرج 68 مشاركًا، جاءت أغلبية المشاركين المتخرجين من الدفعة الثانية من برنامج إدارة الفعاليات الكبرى. كما مثلت الفئة النسائية أغلبية المشاركين، حيث وصلت نسبة الخريجات من الدفعة الثانية 51% من الدفعة

 

وفي خطابه خلال حفل التخرج قال سعادة السيد حسن الذوادي: "كان معهد جسور خلال السنوات الماضية ومال زال خير ممثلٍ للاسم الذي يحمله، إذ شكل منصة جمعت بين المحترفين والخبراء ورواد الأعمال والطلبة من أكثر من 100 دولة حول العالم، كما يمثل معهد جسور تجسيداً لالتزام دولة قطر باستضافة بطولة تترك إرثاً لمنطقتنا وتُسهم في خلق فرص لشبابها".

 

وتعتبر برامج الشهادات والدبلومات المهنية البرامج الرئيسية لدى معهد جسور، حيث يقوم المشاركين من خلالها بحضور دورات ووحدات تدريبية مكثفة متنوعة، والقيام بمهام مختلفة لاختبار معرفتهم المكتسبة على أرض الواقع. وينظمها معهد جسور هذه البرامج بالشراكة مع جامعة جورجتاون وجامعة ليفربول وجامعة ليدز بكيت، حيث تقدم كل من الجامعات في إطار شراكتها مع المعهد معرفة أكاديمية استثنائية ومميزة، وثروة من الخبرات لتزويد المشاركين بفرص عديدة للتعلم العملي.

 

وتعليقاً على حفل التخرج، قال الدكتور أحمد س. دلال عميد جامعة جورجتاون في قطر: "تفخر جامعة جورجتاون لكوها جزءًا من هذه المبادرة، وتبقى ملتزمة برعاية الموهوبين وتدريب المهنيين ممن سيقدمون بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وغيرها من الفعاليات الأخرى في الدولة، وهو الأمر الذي سيعزز من سمعة قطر كوجهة رئيسية لتقديم الفعاليات الكبرى والرياضية."

 

بدوره، ألقى الدكتور ريك باري، المدير التنفيذي الأسبق لنادي ليفربول والرئيس الأسبق للدوري الإنجليزي الممتاز بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، خلال الحفل خطابًا ملهمًا عن تجاربه المختلفة في مجال الرياضة واستضافة الفعاليات الكبرى، وذلك سعياً منه لإلهام الخريجين على استكمال مسيرتهم في هذا القطاع. كما تحدث مع الخريجين علي العجمي من الاتحاد العماني لكرة القدم، أحد الخريجين من الدفعة الأولى من معهد جسور من برنامج دبلومة إدارة الرياضة وكرة القدم، حيث شاركهم تجربته مع معهد جسور والفائدة التي عاد بها المركز على حياته بعد إكماله لذلك البرنامج.

 

 يذكر أن بعد إكمال الدفعة الثانية من برامج الشهادات والدبلومات المهنية بنجاح، يعمل معهد جسور على تقديم المجموعة التالية من تلك البرامج حيث سيُعلن قريبًا عن مزيد من المعلومات حول مواضيع ومواعيد تلك البرامج. ويمكن للمشاركين المهتمين تسجيل رغبتهم في الاشتراك الآن بزيارة موقع معهد جسور www.josoorinstitute.qa والاطلاع على المزيد حول البرامج المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم التواصل عبر البريد الإلكتروني[email protected]  لمزيد من المعلومات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي