استاد الدوحة
كاريكاتير

مكتب إدارة البرامج التابع للجنة العليا يحصل على شهادة الأيزو 9001:2015 من المعهد البريطاني للمعايير

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 9 شهر
  • Mon 26 February 2018
  • 9:54 PM
  • eye 390

مُنح مكتب إدارة البرامج التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث شهادة الأيزو 9001:2015 من المعهد البريطاني للمعايير، وقد قدم الجائزة نائب السفير البريطاني لدى قطر بيتر شامبرلين إلى فيصل ناصر الكعبي المدير التنفيذي لخدمات البرامج باللجنة العليا للمشاريع والإرث والمدير التنفيذي لمكتب إدارة البرامج خلال حفل في برج البدع.

 

وكان مكتب إدارة البرامج أول إدارات اللجنة العليا للمشاريع والإرث التي تحصل على شهادة الأيزو 9001:2008 عام 2015. ومنذ ذلك الحين، حصلت العديد من الإدارات في اللجنة العليا للمشاريع والإرث على الجائزة، بما في ذلك إدارة الموارد البشرية، وإدارة تكنولوجيا المعلومات، وإدارة دعم الأعمال، وإدارة التخطيط، وإدارة الجودة والأداء، وإدارة المالية والمشتريات.

 

وتُقدم شهادات الأيزو للمؤسسات التي تلتزم ببرامج تطوير ناجحة وتُنفذ المعايير العالمية لنظام إدارة الجودة، وذلك إلى جانب اعتماد سياسات وإجراءات واضحة والاحتفاظ بسجلات دليل الامتثال بشكل يومي، ويجب تجديد شهادة الأيزو كل ثلاثة سنوات. ومع نجاح مكتب إدارة البرامج في تطبيق  معايير التجديد وحصوله على شهادة الأيزو 9001:2015 فإنه بذلك يصبح أحد الجهات السباقة في دولة قطر الحاصلة على تلك الشهادة.

 

وقد وصف الكعبي الحصول على شهادة الأيزو 9001:2015 -النسخة المحسنة من شهادة الأيزو 9001:2008 – بأنها لحظة تدعو للفخر لمكتب إدارة البرامج واللجنة العليا قائلاً: "يُمثل الحصول على شهادة الجودة محطة رئيسية في سعينا المتواصل والتزامنا بالتميز. ويظهر هذا الإنجاز مدى جدية اللجنة العليا للمشاريع والإرث في الالتزام بمعايير عالية الجودة مع الالتزام برفع المستوى باستمرار، حيث نحرص جميعاً إلى جانب شركائنا على استضافة بطولة كأس عالم تاريخية تقدم نموذجاً للنسخ التي ستأتي بعدها".

 

وأكمل الكعبي قائلًا: "يشرفنا أن نكون أول الإدارات في اللجنة العليا للمشاريع والإرث التي تحصل على شهادة الأيزو الجديدة 9001:2015. وأود تقديم الشكر لجميع أعضاء الفريق على عملهم الدؤوب، وكذلك الشكر موصول إلى المعهد البريطاني للمعايير على توجيهه المستمر."

 

بدوره قال جمال دالي، مدير تطوير الأعمال بالمعهد البريطاني للمعايير في قطر: "أظهرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث التزاماً كبيراً بإدارة الجودة على مدار السنوات الثلاث الماضية، ويسرني أن أُثني على هذا الجهد الذي يُقدم مثالاً للمؤسسات الأخرى الساعية للحصول على شهادة الأيزو 9001:2015 التي تعد معيارًا عالميًا في مجال إدارة الجودة".

 

من جانبه قال نائب السفير البريطاني بيتر شامبرلين: "لقد كان من دواعي سروري تقديم شهادة الأيزو 9001:2015 إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إذ تمثل هذه الجائزة دليلًا واضحًا على العلاقة القوية المستمرة بين اللجنة العليا للمشاريع والإرث والمعهد البريطاني للمعايير."

التعليقات

مقالات
السابق التالي