استاد الدوحة
كاريكاتير

صراع الاهلي والزمالك على كاس السوبر فى ابوظبي  

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 09 February 2017
  • 4:06 PM
  • eye 425

يتطلع الاهلي بطل الدوري الى احراز لقب الكأس السوبر المصرية للمرة الخامسة تواليا عندما يلتقي غريمه الزمالك بطل الكأس الجمعة في أبوظبي، في مباراة ذات نكهة خاصة لكونها تقام في الذكرى المئوية لاول لقاء بينهما.

ويعود اللقاء الاول بين قطبي الكرة المصرية الى التاسع من شباط/فبراير 1917. وتقام مباراة الكأس السوبر هذا الموسم عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (1700 تغ) على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الاماراتية.

وهي المرة الثانية تواليا تستضيف الامارات مباراة الكأس السوبر، بعدما اقيمت نسخة الموسم قبل الماضي في مدينة العين، وفاز فيها الاهلي 3-2. وكان من المقرر اقامة المباراة في ايلول/سبتمبر الماضي، الا انها ارجئت الى العاشر من شباط/فبراير، بسبب ارتباط الغريمين اللدودين بمنافسات دوري ابطال افريقيا، وارتباط المنتخب المصري بالمشاركة في كأس الامم الافريقية التي اختتمت في الغابون الاحد، وخسر فيها منتخب الفراعنة النهائي امام الكاميرون 1-2.

وأحرز الزمالك لقب المسابقة التي انطلقت عام 2001، مرتين تواليا (2001 و2002)، مقابل لقب للمقاولين العرب في 2004، ولقب لحرس الحدود 2009. اما الالقاب الباقية فآلت للاهلي، علما ان المسابقة لم تقم في 2012 و2013 بسبب الغاء الدوري في حينه.

والتقى القطبان اربع مرات في مواجهات الكأس السوبر، حسمها الاهلي كلها لصالحه، علما انه احرز اللقب العام الماضي بفوزه على الزمالك في مدينة العين الاماراتية بركلات الترجيح 3-2.

- إجهاد بعد افريقيا -
ويتوقع ان تنعكس مشاركة اللاعبين الدوليين في كأس الامم الافريقية، على ادائهم في مباراة الجمعة. وضم المنتخب المصري في صفوفه من الاهلي حارس المرمى شريف اكرامي وسعد سمير واحمد حجازي واحمد فتحي وعبدالله السعيد ومروان محسن، ومن الزمالك الحارس احمد الشناوي وعلي جبر وطارق حامد وابراهيم صلاح.

وقال المدير الفني للزمالك محمد حلمي في مؤتمر صحافي الاربعاء في أبوظبي "موعد المباراة بعد البطولة الإفريقية أصبح أمرا واقعا وارتضينا به، ولكن كنت أتمنى وجود فترة كافية بعد نهائي إفريقيا لتجهيز اللاعبين نفسيا بعد خسارة البطولة وكذلك للراحة من الإجهاد والبدء في عمليات الاستشفاء".

واعتبر ان الارهاق الذي يعانيه اللاعبون جراء كأس الامم الافريقية التي امتدت زهاء ثلاثة اسابيع، واقيمت في ظروف مناخية حارة ورطبة، يعد من "أبرز الازمات" لدى طرفي مباراة الكأس السوبر.

واوضح ان الثلاثي الدولي جبر وحامد وصلاح "يعانون من الارهاق"، الا انهم اتبعوا برنامجا خاصا من اجل المباراة، مؤكدا ان الزمالك "لن يتنازل عن العودة لمصر بكأس السوبر وطالبت اللاعبين بذلك".

ولم يخف المدير الفني للاهلي حسام البدري معاناة فريقه من الامر نفسه، الا انه اشار الى ان اللاعبين الدوليين أكدوا "استعدادهم لخوض المباراة رغم حالة الإجهاد"، معتبرا انهم ذوو "خبرات عالية لتجاوز آثار الخسارة في النهائي".

وأسف البدري للاصابة التي تعرض لها مهاجمه البارز مروان محسن في مباراة ربع النهائي الافريقي امام المغرب، معتبرا ان الاهلي سيفتقد بغيابه لمهاجم من طراز "سوبر" لفترة طويلة.

وسيخوض الفريقان المباراة الثانية بينهما هذا الموسم، بعدما التقيا في المرحلة السابعة عشرة من الدوري في 29 كانون الاول/ ديسمبر الماضي، وفاز الاهلي بهدفين لمؤمن زكريا والغاني جونيور اجاي، علما ان المباراة كانت تحمل الرقم 113 بينهما في الدوري.

ويغيب عن الاهلي في مباراة الغد عمرو السولية ورامي ربيعة ومروان محسن  للإصابة، اضافة الى أحمد حمودي المنضم حديثا للاهلي قادما من فريق الباطن السعودي لعدم الجاهزية الفنية.

اما لدى الزمالك، فيغيب حسني فتحي ومحمد مجدي وعلي فتحي ومحمد مسعد للإصابة، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" والزامبي إيمانويل مايوكا لعدم الجاهزية. 

وشهدت صفوف الفريقين تعاقدات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير، اذ ضم الاهلي عمرو بركات من ليرس البلجيكي والعاجي سليمان كوليبالي من كليمارنوك الاسكتلندي، بينما تعاقد الزمالك مع حسام باولو من سموحة.

ويدير المباراة التشيكي بافل كرالوفيتش.

التعليقات

مقالات
السابق التالي