استاد الدوحة
كاريكاتير

المولودية والترجي إلى ثاني أدوار دوري أبطال أفريقيا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 22 February 2018
  • 10:14 AM
  • eye 433

ضمنت فرق المولودية الجزائري والترجي التونسي والهلال السوداني ووفاق سطيف الجزائري والدفاع الحسني المغربي تواجدها في الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

انتصارات كاسحة حققتها الفرق العربية في إياب أول أدوار دوري أبطال أفريقيا أبرزها كان فوز مولودية الجزائر على أوثو دويو الكونغولي (9-0) وكان قد خسر في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة، فيما اكتسح الترجي التونسي شباك ضيفه الوئام الموريتاني بخمسة أهداف نظيفة، وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً في موريتانيا (1-1) فضمن المولودية والترجي بذلك التأهل إلى ثاني أدوار البطولة.

 

وضمن إياب الدور ذاته فاز وفاق سطيف الجزائري الأحد الماضي على أولمبيك ريال من أفريقيا الوسطى بستة أهداف دون رد وكان الفريقان قد تعادلا بدون أهداف في لقاء الذهاب، وتعادل الدفاع الحسني الجديدي المغربي خارج ملعبه مع سبورت بيساو بنفيكا من غينيا بيساو بدون أهداف وكان الفريق المغربي قد انتصر في لقاء الذهاب (10-0).

 

الهلال السوداني بدوره ضمن تواجده في الدور الثاني رغم خسارته من ليبيريا شيب الليبيري بهدف دون رد ذهاباً بعد فوزه في مباراة الإياب في أم درمان (3-0) أمس الثلاثاء، فيما فشل مواطنه المريخ في عبور الدور الأول رغم فوزه على تاون شيب البتسواني بهدفين مقابل هدف لسابق خسارته خارج ملعبه (0-3)، الإخفاق العربي الآخر كان من نصيب مصر للمقاصة الذي تعادل على أرضه الأربعاء مع جينيراسيون فوت السنغالي الذي فاز ذهاباً في السنغال بثنائية نظيفة.

 

وودع التحدي الليبي بدوره البطولة أيضاً من الدور الأول "التمهيدي" بعد خسارته خارج ملعبه أمام أدونا ستارز الغاني بهدفين نظيفين وكان الفريق الليبي قد فاز ذهاباً في مصر بهدف نظيف.

 

وصعد للدور الثاني أيضاً كل من سانت جورج الإثيوبي وويليامسفيلي أثلتيك الإيفواري وكمبالا سيتى الأوغندي وزيسكو يونايتد الزامبي وبريميرو دي أوغوستو الأنغولي ويونياو دو سونغو الموزمبيقي وبيدفيست ويتس الجنوب أفريقي، إضافة إلى رايون سبورت الرواندي وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.

 

وفي أبرز مواجهات الدور الثاني سيواجه الوداد البيضاوي حامل اللقب مع ويليامسفيلي الإيفواري، ووصيفه الأهلي المصري مع مونانا الغابوني ومولودية الجزائر مع مونتاين أوف فاير النيجيري، والهلال السوداني مع توغو بور التوغولي، والنجم الساحلي التونسي مع بلاتو يونايتد النيجيري، والترجي الرياضي التونسي مع غور ماهيا الكيني، والدفاع الحسني الجديدي مع فيتا كلوب.

 

وستقام مباريات الذهاب والعودة من الدوري الثاني في البطولة خلال شهر آذار/مارس القادم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي