استاد الدوحة
كاريكاتير

بايرن ميونيخ يقسو على بشكتاش ويضع قدما في ربع النهائي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 21 February 2018
  • 12:57 AM
  • eye 539

قسا بايرن ميونيخ الالماني على ضيفه بشكتاش التركي عندما هزمه 5-صفر اليوم الثلاثاء في ميونيخ في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، ووضع قدما في ربع النهائي.

 

وسجل توماس مولر (43 و66) والفرنسي كينغسلي كومان (53) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (79 و88) اهداف بايرن ميونيخ.

 

ويلتقي الفريقان ايابا في 14 آذار/مارس المقبل في اسطنبول.

 

وكان بايرن ميونيخ الطرف الافضل اغلب فترات المباراة وكان بامكانه الفوز بضعف الغلة التي حصدها اليوم بالنظر الى الفرص الكثيرة التي اهدرها مهاجموه في ظل النقص العديد لاصحاب الارض الذين لعبوا 75 دقيقة بعشرة لاعبين اثر الضربة الموجعة المبكرة التي تلقوها بطرد قطب الدفاع الدولي الكرواتي دوماغوي فيدا في الدقيقة 16.

 

ودفع يوب هاينكس بتشكيلته الاساسية بعدما كان اراح العديد من اللاعبين في مباراة الدوري امام مضيفه فولفسبورغ (1-2) السبت الماضي، فعاد ماتس هوملز وجيروم بواتنغ والتشيلي ارتورو فيدال والكولومبي خاميس رودريغيز وجوشوا كيميخ والفرنسي كينغسلي كومان، بالاضافة الى النمسوي دافيد الابا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي اللذين دخلا بديلين السبت.

 

وسيطر بايرن ميونيخ على مجريات المباراة منذ البداية بحثا عن هدف مبكر، وتسبب ضغطه بارتكاب المدافع دوماغوي لخطأ فادح بعرقلته ليفاندوفسكي المنفرد عند حافة المنطقة فتلقى البطاقة الحمراء (16).

 

وانبرى رودريغيز للركلة الحرة بيسراه مرت بجوار القائم الايسر للحارس الاسباني فابريسيو (18).

 

وكاد البرازيلي فاغنر لوف يفاجىء اصحاب الارض عندما استغل كرة رأسية خاطئة لجوشوا كيميخ فراوغ هوملز وبواتنغ وتوغل عند حافة المنطقة ولعبها برعونة بيمناه بعيدا عن الخشبات الثلاث (19).

 

وانقذ فابريسيو ببراعة ومن باب المرمى كرة رأسية لهوملز من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لرودريغيز (30).

 

وارتد بشكتاش بسرعة بكرة وصلت الى البرتغالي ريكاردو كواريسما على الجهة اليمنى فتلاعب بهوملز وتوغل داخل المنطقة وسددها قوية ابعدها الحارس زفن اولريخ الى ركنية لم تثمر (40). وسدد مدافع ريال مدريد الاسباني السابق الدولي البرتغالي بيبي كرة قوية من خارج المنطقة فوق العارضة بسنتمترات قليلة (41).

 

وانتظر بايرن ميونيخ الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عندما تلاعب كومان بالمدافع البرازيلي ادريانو وتوغل داخل المنطقة فلعبها عرضية زاحفة حاول الابا ترويضها لكنها تهيأت امام مولر امام المرمى فتابعها بيسراه بين ساقي الحارس فابريسيو.

 

ودفع هاينكس بالهولندي الطائر اريين روبن مكان رودريغيز مباشرة بعد الهدف.

 

واوصل بايرن ضغطه في الشوط الثاني وحرم القائم الايسر ليفاندوفسكي من اضافة الهدف الثاني برده كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (50).

 

واضاف كومان الهدف الثاني بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية زاحفة من ليفاندوفسكي (53).

 

وعزز مولر بالهدف الثاني بيمناه على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لكيميخ (65).

 

واضاف ليفاندوفسكي الهدف رابع عندما استغل كرة مرتدة من الحارس فابريسيو مستغلا كرة مرتدة منه اثر تسديدة قوية لهوملز من خارج المنطقة (79).

 

وختم ليفاندوفسكي المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والخامس للنادي البافاري عندما تابع من مسافة قريبة كرة لمولر من داخل المنطقة داخل المرمى الخالي (88).

 

وهو الهدف الخامس لليفاندوفسكي في المسابقة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي