استاد الدوحة
كاريكاتير

تشافي: "أتمنى لو لعبت مع مانشيستر سيتي بقيادة غوارديولا"

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 7 شهر
  • Tue 20 February 2018
  • 10:29 AM
  • eye 507

أشاد سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث تشافي هيرنانديز بمدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا وأعلن مرة أخرى طموحه في أن يتولى يوماً ما تدريب ناديه السابق برشلونة الإسباني. وخلال مقابلة مطولة مع موقع اللجنة العليا www.sc.qa تحدث تشافي أيضاً عن دور الستة عشر ضمن النسخة الجارية من دوري أبطال أوروبا، لا سيما اللقاء المرتقب بين حامل لقب الدوري الإنجليزي خلال العام الماضي تشيلسي وبرشلونة، الذي فاز معه تشافي باللقب أربع مرات

 

وقال شافي الذي يقود الآن فريق السد في دوري نجوم قطر حول مباراة تشيلسي وبرشلونة أنها ستكون متقاربة المستوى، وأضاف:  "أعتقد أنها ستكون مباراة متكافئة وسيجعلها تشيلسي مباراة صعبة على برشلونة".

 

 وتابع: "تشيلسي عادة ما يدافع بشكل جيد وهو فريق قوي. لكن أعتقد أن برشلونة سيستحوذ أكثر على الكرة، وسيعتمد تشيلسي على الهجمات المرتدة عن طريق لاعبيه موراتا وهازارد وبيدرو ويليان".

 

ووصف اللاعب الإسباني الفائز بكأس العالم 2010 تشيلسي بأنه خصم عنيد للأندية الإسبانية. وكان الطرفان قد تقابلا فى دوري أبطال أوروبا فى 12 مواجهة، حيث فاز كل من الفريقين في أربعة مواجهات. وتابع تشافي قائلاً: "لدي العديد من الذكريات الجميلة حول مواجهة تشيلسي. في مقدمتها هدف إنييستا في اللحظة الأخيرة في ستامفورد بريدج عام 2009.

 

فقد أهلنا إلى روما حيث لعبنا المباراة النهائية ضد مانشستر يونايتد وفزنا بها". وكان مدرب تشافي في ذلك الموسم مواطنه بيب غوارديولا، المدرب الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي والذي يقدم معه مستويات رائعة جعلته متصدراً لجدول ترتيب البريمرليج بفارق مريح عن أقرب منافسيه

 

وحول أداء مانشستر سيتي قال تشافي: "من السابق لأوانه النبؤ بقدرة مانشستر سيتي بأن يصبح فريقاً أسطورياً. ومع ذلك، فإنهم يسيرون على الطريق الصحيح. في الموسم الماضي، كان بيب جديداً على الدوري الإنجليزي ولكنه أتقن تفاصيل الدوري هذا العام".

 

وتابع: "مانشستر سيتي يلعب كرة قدم مذهلة وبالتأكيد هو أحد أفضل الفرق في أوروبا. وباعتباري عاشقاً لكرة القدم أنا أستمتع بمشاهدة مبارياتهم. إنهم يلعبون بنفس طريقة برشلونة، فهم يحبون الاستحواذ على الكرة ويمارسون الضغط العالي على الخصم طوال المباراة ولا يفقدون الكرة كثيراً".

 

 وأضاف تشافي: "لديهم أيضاً لاعبين مميزين. أنا أحب ديفيد سيلفا كثيراً، ولكن أيضاً دي بروين وغوندوغان وسانيه ورحيم وأجويرو وغابرييل جيسس. أنهم يلعبون الكرة  بالطريقة التي أحب أن تلعب بها. إنه فريق سأحب أن ألعب ضمنه". وواصل  تشافي إشادته  بغوارديولا، الذي يأمل أن يلعب دوره في يوم ما من خلال تولي منصب المدير الفني في برشلونة

 

وقال تشافي: "لدى بيب أفكاراً واضحة جداً. إنه صارم ودقيق. وهو أيضاً مجنون بكرة القدم ويفكر في هذه الرياضة طوال اليوم. وكان العمل مع بيب ذا خصوصية بالنسبة لي. إنه شخص متمسك بأفكاره".

 

وأوضح تشافي :"إن بيب دائم الابتكار. يحاول تجربة أشياء جديدة وهو متميز جداً في الجوانب التكتيكية. إنه واحد من أفضل المدربين في العالم، إن لم يكن الأفضل. أنا مقتنع بأن التاريخ سيذكر بيب كأحد أعظم المدربين ".

 

وعلى الرغم من أنه لا يزال ملتزماً بتحقيق النجاح مع فريق السد في قطر، إلا أن تشافي ما زال في انتظار تحقيق حلمه بخوض غمار مجال التدريب لا سيما في بلده إسبانيا.

 

وقال في هذا الصدد: "أحلم بأن أكون مدرب برشلونة في المستقبل. هو أحد أحلامي بلا شك. ولكن قبل ذلك أنا بحاجة إلى اكتساب الخبرة. وأود بالتأكيد أن أكون مدرباً في برشلونة في المستقبل حين أكون مؤهلاً لذلك".

 

وكان تشافي هيرنانديز قد عين مؤخراً سفيراً للجنة العليا للمشاريع والإرث، التي تعد الجهة المسؤولة عن توفير الاستادات ملاعب التدريب والبنى التحتية الأخرى التي تقتضيها استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بالإضافة إلى عمليات استضافة قطر التي ستترك إرثاً دائماً لدولة قطر والمنطقة ويعجل التقدم نحو تحقيق الأهداف التنموية الوطنية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي