استاد الدوحة
كاريكاتير

اتلتيكو مدريد يعزز موقعه بفوز مهم على اتلتيك بلباو

المصدر: وكالات

img
  • قبل 7 شهر
  • Sun 18 February 2018
  • 10:04 PM
  • eye 264

عزز اتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثاني بفوز مهم على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

ورفع اتلتيكو رصيده الى 55 نقطة معيدا الفارق الى 7 نقاط مع برشلونة المتصدر الذي تغلب السبت على مضيفه ايبار 2-صفر، فيما بقي اتلتيك بلباو في المركز الرابع عشر وله 28 نقطة.

 

على ملعب واندا متروبوليتانو وامام اكثر من 60 الف متفرج، لم يستطع اي من الفريقين زيارة شباك الاخر في الشوط الاول الذي كان فيه الاداء متكافئا الى حد كبير،  وكانت الفرص اكثر لصالح الضيوف في دقائقه الاخيرة عبر ايناكي وليامس وميكل سان خوسيه.

 

وفي الشوط الثاني، امسك اتلتيكو الذي حقق الخميس فوزا كبيرا على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 4-1 جعله يضع قدما في ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، بزمام المبادرة ووجه المباراة ببوصلته فكانت له عدة محاولات خطرة عبر دييغو كوستا (51 و59) والارجنتيني انخل كوريا (60) والفرنسي انطوان غريزمان (64).

 

ومرر غريزمان كرة الى مواطنه كيفن غاميرو الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من كوكي (59)، في الجهة اليمنى افتتح بها الاخير التسجيل بعدما سددها ارضية مرت من بين قدمي احد المدافعين واستقرت في الشباك في اسفل الزاوية اليمنى (67).

 

وانتقل اتلتيك بلباو الى الهجوم فخلف اندفاع لاعبيه مساحات كبيرة في منطقته استغلها اتلتيكو وعزز تقدمه بالهدف الثاني بعد تمريرة من غاميرو الى دييغو كوستا الذي سار منفردا بالكرة من بعد منتصف الملعب حتى واجه الحارس كيبا اريزابالاغا ووضعها بقوة على يمينه (80).

 

 وتغلب ريال سوسييداد على ضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة سجلها خافيير برييتو (10 من ركلة جزاء) وخوانمي (38) وسيرخيو كانالس (55) فانتقل الفائز برصيد 29 نقطة الى المركز الثاني عشر مبتعدا عن منطقة الخطر، فيما وقف رصيد الخاسر عند 20 نقط في المركز السابع عشر بفارق نقطتين امام لاس بالماس، ول المتواجدين في منطقة الخطر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي