استاد الدوحة
كاريكاتير

سفراء الهند وبنغلاديش وكوريا الجنوبية يشيدون ببطولة الجاليات الآسيوية لكرة القدم

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 7 شهر
  • Sun 18 February 2018
  • 10:06 AM
  • eye 518

يتنافس اثنا عشر فريقاً من مختلف الجاليات الآسيوية المقيمة في قطر في البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم، وتستمر من يناير حتى مارس. وترعى اللجنة العليا للمشاريع والإرث البطولة التي تضاعف حجم المشاركة فيها منذ إطلاقها في عام 2012.

 

وقد أشاد سفراء الهند وبنغلاديش وجمهورية كوريا الجنوبية ببطولة كرة القدم للجاليات الآسيوية قائلين أنها تعزز الاندماج المجتمعي وتساهم في نشر ثقافة كرة القدم.

 

وقال سعادة السيد بي كوماران، السفير الهندي لدى دولة قطر، إن خطوات كبيرة قد تحققت في تعزيز المشاركة الرياضية  لجميع الجاليات منذ استضافت قطر دورة الألعاب الآسيوية عام 2006.

 

وأضاف: "منذ دورة الألعاب الآسيوية، التزمت قطر بتطوير البنية التحتية الرياضية لتصل لمستويات عالمية. في السنوات الأخيرة، وخلال استعداد البلاد لاستضافة كأس العالم، شهدنا تطوراً ملحوظاً في هذا المجال. وهذا مفيد لكل المجتمعات في قطر. أنا سعيد جداً لحضور هذه البطولة ورؤية الحماس والالتزام من قبل اللاعبين".

 

ومن جانبه قال سعادة السيد أشود أحمد سفير بنغلاديش لدى دولة قطر أنه فخور بأن يرى شعبه مشاركاً في البطولة للمرة الأولى.

 

ومضى للقول: "إن البنغلاديشيين متحمسون لكرة القدم، والإشتراك في هذه المنافسة يعد خطوة كبيرة للجالية في الفترة التي تسبق استضافة قطر لكأس العالم. إن من شأن هذه المشاركة تعزيز الروابط العميقة بين قطر وبنجلاديش، وخاصة في القطاع الرياضي".

 

وقال سعادة السيد بارك هيونغ كيونغ سفير جمهورية كوريا لدى قطر: "تشجع البطولة جميع الجاليات الآسيوية على المشاركة في المجتمع القطري وعلى أن تكون جزءاً من ثقافة كرة القدم في البلاد".

وتابع: "إن الجالية الكورية الجنوبية في قطر مهتمة بشكل كبير في المشاركة في البطولة. ونعتقد أن الأحداث الرياضية، سواء الاحترافية أو الشعبية، تساعد على تعزيز السلام والتفاهم".

 

ومن جهته قال السيد ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "نحن فخورون برعاية بطولة الجاليات الآسيوية  لكرة القدم، ويسرنا أن نراها تنمو عاماً تلو الآخر".

 

واستطرد قائلاً: "هناك شغف كبير لكرة القدم بين مختلف الجاليات في قطر، وفعاليات من هذا القبيل تساعد على زيادة الحماس خاصة وأننا  أقرب من أي وقت مضى إلى استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022"

 

. الجدير بالذكر أن الاثنتيْ عشرة جالية الممثلة في البطولة هى: بنجلاديش والهند وإندونيسيا واليابان والأردن ولبنان وماليزيا ونيبال والفلبين وسنغافورة وكوريا الجنوبية وسريلانكا. كما سينظَّم الدورين نصف النهائي والنهائي في 30 مارس المقبل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي