استاد الدوحة
كاريكاتير

ماجد الخليفي لتلفزيون قطر : البعد الاجتماعي لليوم الرياضي وراءه سمو الأمير

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 14 February 2018
  • 3:18 PM
  • eye k

قال السيد رئيس التحرير الأستاذ ماجد الخليفي إن البعد الاجتماعي لفكرة اليوم الرياضي وراءه سمو الأمير، وان النشاط الرياضي للمواطنين والمقيمين يخلق مجتمعاً صحياً .

وأضاف خلال استضافته من قبل برنامج «نبض الاقتصاد» الذي قدم من على شاشة تلفزيون قطر مساء أمس أن اليوم الرياضي تجربة قطرية رائدة تسعى الكثير من دول العالم للتعلم منها والاقتداء بها لأنها تسهم في خلق أنماط حياة صحية للمواطنين والمقيمين ولهذا شاهدنا الإقبال الرائع على المشاركة فيه والتفاعل معه .

وتناول الخليفي في حديثه الاستثمارات والأبعاد الاقتصادية لليوم الرياضي وللمشاريع المختلفة ومنها تشييد الملاعب والاستثمارات الإعلامية، فقال: لقد نجحت قطر في استثماراتها الرياضية والإعلامية ومن بين أمثلة نجاحها ما حققته في الجزيرة والكأس، والبي إن سبورت التي تعد إمبراطور الإعلام الرياضي العربي، والنموذج الأكثر تميزاً على مستوى العالم .

وأكد السيد رئيس التحرير أن تشييد البنى التحتية في قطر مستمر بهمة عالية وفق ميزانية تم تخصيصها لرؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠، ومشاريعنا المونديالية تعتبر جزءاً من هذه الرؤية التي تقوم على التنمية البشرية، مشيرا إلى أن خطة الاستضافة التي قُدمت للاتحاد الدولي عند تقديم الملف القطري تفيد بأنه سيكون هناك 12 استادا ستخصص لمونديال 2022، لكن هذا العدد سيقلص إلى 8 استادات فقط وهذا التقليص سيوفر لنا الكثير من التكاليف .

وتناول الحديث مراحل تشييد الملاعب والمزايا التي تتمتع بها كأحد الركائز التي تقوم عليها عملية استضافة أول مونديال في الشرق الأوسط على أرض قطر .

التعليقات

مقالات
السابق التالي