استاد الدوحة
كاريكاتير

الافريقي يقهر الترجي فى قمة الدوري التونسي 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 08 February 2017
  • 11:19 PM
  • eye 448


حقق النادي الإفريقي، اليوم الأربعاء، فوزًا على غريمه التقليدي الترجي الرياضي بهدف دون رد، ضمن مواجهات الجولة13 من الدوري التونسي لكرة القدم.
سجل الهدف المهاجم صابر بن خليفة، في الوقت البديل الدقيقة 90 +1.
وتصدر فريق باب الجديد المجموعة الثانية برصيد 27 نقطة، فيما تجمد رصيد الترجي عند 26 نقطة ليحتل المركز الثاني.
وحمل ديربي اليوم الرقم 124 بين الفريقين، وشهد مواجهة خاصة بين المدرب الجديد للترجي فوزي البنزرتي، ومدرب الافريقي شهاب الليلي الذي كانت مباراة اليوم اول ديربي في مسيرته.
دخل الفريقان أجواء المباراة مبكرًا، وفي الدقيقة السادسة كاد الإفريقي افتتاح نتيجة المباراة بواسطة وسام يحي إثر مخالفة مباشرة تألق امامها الحارس معز بن شريفية، وأنقذ مرماه من هدف بدا محققًا.
وفي الدقيقة 30 تلقى طه ياسين الخنيسي، كرة في عمق دفاع الافريقي ليصطدم به الحارس فاروق بن مصطفى مما فرض عليه مغادرة الملعب وترك مكانه لزميله محمد زعبية.
الخروج الاضطراري بعثر نوعًا ما اوراق المدرب البنزرتي، بالرغم من ذلك تحرك الخط الامامي للترجيين وكاد الفرجاني ساسي ان يغالط الحارس بن مصطفى في الدقيقة 39 إلا أن كرته مرت فوق المرمى بقليل.
بعد فترة الاستراحة، تقدم الترجي أكثر لمناطق الإفريقي واتيحت له فرص واضحة للتسجيل خاصة في الدقيقة 53 لكن رأسية محمد زعبية اخطأت مرمى بن مصطفى.
وأتيحت أبرز فرصة في اللقاء لمهاجم الترجي الليبي محمد زعبية، الذي وجد نفسه أمام شباك شبه خالية إلا أنه أضاع الهدف في الدقيقة 55 بأعجوبة .
وفي الدقيقة 68 طالب الإفريقي بركلة جزاء بزعم أن الكرة لمست يد لاعب الترجي علي المشاني في منطقة الجزاء،  الا ان الحكم نضال بن اللطيف امر بمواصلة اللعب.
حاول الإفريقي حاول من جديد الوصول الى مناطق الترجي عن طريق الجزائري ابراهيم الشنيحي، الذي أخطأ مرمى بن شريفية في الدقيقة 66.
وفي الدقيقة 75 يضيع المنتدب الجديد للإفريقي الزيمبابوي روزيكي هدف التفوق خاصة في المرة الثانية عندما كان وجهًا لوجه مع الحارس بن شريفية حيث اخطأ المرمى بأعجوبة.
في الدقائق الأخيرة من المواجهة اقحم مدرب الإفريقي المنتدب الجديد واللاعب السابق للترجي اسامة الدراجي الذي شارك في هجوم معاكس قاده غازي العيادي، وصوب صابر خليفة كرة رائعة نحو الحارس معز بن شريفية في وقت قاتل ليهدي الفوز لفريق باب الجديد اهتزت له مدرجات ملعب رادس .

التعليقات

مقالات
السابق التالي