استاد الدوحة
كاريكاتير

لالانا: على ليفربول الاستفادة من دروس تشلسي 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 08 February 2017
  • 11:05 PM
  • eye 645

رأى لاعب وسط ليفربول الانكليزي آدم لالانا ان على فريقه استخلاص العبر من منافسه تشلسي، متصدر ترتيب الدوري الممتاز، وان يضع خلفه نتائجه المخيبة منذ بداية 2017.

 

ولم يحقق ليفربول اي فوز في الدوري منذ بداية السنة الجديدة، واكتفى بنقطتين من اصل 12 ممكنة في المباريات الاربع التي خاضها في 2017، ما تسبب بتراجع فريق المدرب الالماني يورغن كلوب وخروجه من ترتيب الاربعة الاوائل للمرة الاولى منذ ايلول/سبتمبر.

 

ويتخلف "الحمر" حاليا بفارق 13 نقطة عن تشلسي، وفقدوا الامل الى حد كبير بالمنافسة على لقبهم الاول منذ عام 1990.

وعانى ليفربول على وجه الخصوص من نتائجه المخيبة امام الفرق المتواضعة، اذ ان الهزائم الاربع التي مني بها في 2017 كانت أمام اندية ترتيبها ضمن التسعة الاخيرة في الدوري، وهي بيرنلي وبورنموث وسوانسي سيتي وهال سيتي الذي اسقط لاعبي كلوب السبت الماضي (صفر-2).

في المقابل، لم يخسر تشلسي سوى نقطتين من اصل 12 مباراة خاضها ضد فرق النصف الثاني من الترتيب، ونجح لاعبو المدرب الايطالي انطونيو كونتي في الفوز على ميدلزبره وكريستال بالاس وسندرلاند خارج ملعبهم بنتيجة واحدة 1-صفر.

 

وعلق لالانا الاربعاء في حديث لصحيفة ليفربول "ايكو" عن الفارق بين فريقه وتشلسي قائلا "انهم كما ترون يتمتعون بالكثير من الخبرة، وهم معتادون على الفوز. يعلمون كيف يفوزون بالمباريات حتى لو لم يكن الفريق في افضل حالاته".

 

وواصل "انت لست مضطرا للفوز دائما بخمسة او ستة اهداف. ربما نحتاج الى تحسين هذه الناحية".

 

واعترف لالانا (28 عاما) ان جيمس ميلنر "هو ربما الوحيد في مجموعتنا الذي يتمتع بهذا النوع من الخبرة التي لا تحصل عليها سوى من خلال الفوز بالالقاب كما فعل حين كان مع مانشستر سيتي"، اذ فاز بلقب الدوري مرتين، والكأس وكأس الرابطة مرة واحدة، قبل الانتقال الى ليفربول عام 2015.

 

تابع "انا واللاعبون الاخرون لم نفز بالالقاب او بالكثير من الكؤوس، وبالتالي علينا ان نتعلم منه (ميلنر) والاستماع اليه لان هذا النوع من الخبرة امر حيوي"، مضيفا "يجب ان نتعلم كيفية العودة الى سكة الانتصارات في الدوري في اقرب وقت ممكن".
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي