استاد الدوحة
كاريكاتير

الخريطيات يقلب الطاولة على المرخية ويثبّته في القاع

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 10 February 2018
  • 7:18 PM
  • eye 523

حقق الخريطيات فوزا مثيرا على المرخية بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد الخور ضمن منافسات الجولة 16 من دوري نجوم QNB، وقلب الخريطيات الطاولة على منافسه بعد أن كان متأخرا بهدفين، حيث قلّص الفارق في نهاية الشوط الأول ثم أضاف هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة.

 

وبهذه النتيجة عزّز الخريطيات حظوظه في البقاء حيث رفع رصيده إلى 13 نقطة، وأصبح متقدما بفارق 5 نقاط عن المرخية الذي تجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الأخير.

 

وفاجأ المرخية منافسه بهدفين سريعين، حيث افتتاح النتيجة عند الدقيقة 21 بعد مخالفة نفذها البرازيلي إيريك بيريرا ووضعها المدافع العراقي ريبين سولاقا في الشباك، وفي الدقيقة 22 أضاف محمد صلاح النيل هدفا ثانيا مستغلا كرة مرتدة من الحارس أحمد سفيان الذي لم يحسن التعامل مع تسديدة بيريرا القوية من خارج المنطقة.

 

المرخية كان قريبا من إضافة أهداف أخرى في أكثر من مناسبة، لكن الخريطيات تمكن من التمسك بالأمل من خلال هدف الأوزبكي تورسونوف في الدقيقة 43، وانتهى الشوط الأول 2-1.

 

في الشوط الثاني ضغط الخريطيات بقوة، وأتيحت له فرصة التعادل عند الدقيقة 67 من ضربة جزاء أعلنها الحكم سعود العذبة إثر لمسة يد من محمد شعبان، لكن الحارس الجديد في صفوف المرخية محمد البكري تألق وتصدى للركلة التي نفذها أنور ديبا.

 

رغم ذلك تشبث الصواعق بالأمل، وفي الدقيقة تمكن المدافع جوزي موهي بتسديدة رأسية من تعديل النتيجة، قبل أن يرسل أنور ديبا في الوقت بدل الضائع كرة صاروخية غالط بها محمد البكري محرزا هدف الفوز للخريطيات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي