استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة الأولمبية تستعد ليوم استثنائي.. الثلاثاء

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 7 شهر
  • Sat 10 February 2018
  • 9:53 AM
  • eye 419

تتواصل في اللجنة الأولمبية القطرية التحضيرات لانطلاق فعاليات اليوم الرياضي للدولة وذلك يوم الثلاثاء المقبل في قرية الأدعم الرياضية في حديقة أسباير.

 

وستشهد النسخة السابعة من اليوم الرياضي للدولة تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية بمشاركة عدد كبير من الاتحادات الرياضية، وذلك من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 4 مساءً في حديقة أسباير.

 

وقال السيد جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية إن 14 اتحادا رياضيا قطريا سيشاركون بمجموعة من الأنشطة الرياضية للجميع صغاراً وكباراً ومن مختلف المهارات البدنية حتى يستمتعوا بيوم استثنائي مختلف قد يكون بداية لاتخاذ القرار بجعل الرياضة جزءا أساسيا من حياتهم اليومية.

 

وأضاف البوعينين، في تصريح له، بهذه المناسبة، «أن الهدف الأساسي من تخصيص يوم رياضي هو توفير أجواء ممتعة وملهمة للجميع في قطر، كما أنه مهم لترسيخ أهمية الرياضة في حياتنا حيث نؤسس جيلا جديدا من الأبطال، ومن أجل هذه الغاية، حرصنا هذا العام على أن ينضم إلينا أبطال الأدعم ليشاركوا الجمهور المتعة ويقدموا لهم نصائح رياضية مفيدة لحياتهم».

 

وستشارك الاتحادات الرياضية الـ14 في قرية الأدعم الرياضية بمجموعة من الأنشطة في الجمباز، ألعاب القوى، رفع الأثقال، كرة السلة، الجودو والتايكواندو، الهوكي، التنس، الشراع، المبارزة، الملاكمة والمصارعة، الجولف، تنس الطاولة، كرة الطائرة، والرياضات المدرسية، حيث ستتضمن الفعاليات تمارين ونصائح رياضية تمثل فرصة رائعة للزوار لتجربة رياضات مختلفة واختبار مهاراتهم واكتشاف قدراتهم البدنية.

 

وسينضم أيضاً لفعاليات اليوم الرياضي في نسخته السابعة أبطال أولمبيون من الأدعم للمشاركة والاستمتاع مع الزوار ومشاركتهم قصص المثابرة والنجاح وذلك في قرية الأدعم الرياضية في حديقة أسباير.

 

كما ستشارك اتحادات رياضية أخرى بأنشطتها في مختلف أنحاء قطر، حيث سيتسنى للجمهور تجربة الرماية في اليوم المفتوح في ميدان الوسيل للرماية، وسينظم اتحاد الجولف أنشطته في «كتارا»، بجانب كرة اليد والفروسية والتجديف وركوب الدراجات الهوائية والتراياثلون والرياضات الجوية والكاراتيه والرجبي.

 

كما سيعقد يوم مفتوح للسباحة في مجمع حمد للرياضات المائية، في حين ستنظم لجنة رياضة المرأة القطرية أنشطتها في مقرها في منطقة الوعب.

 

يُشار إلى أنه تم تخصيص أول يوم رياضي في قطر عام 2012 لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وتعتبر قطر من الدول القليلة الرائدة في العالم في تخصيص يوم رياضي كعطلة رسمية، حيث يشهد في كل عام مشاركة مجتمعية واسعة وتفاعلا جماهيريا كبيرا منذ إشهاره.

التعليقات

مقالات
السابق التالي