استاد الدوحة
كاريكاتير

برشلونة يهزم فالنسيا بثنائية ويلحق باشبيلية الى نهائي كأس أسبانيا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 7 شهر
  • Fri 09 February 2018
  • 10:16 AM
  • eye 430

لحق برشلونة حامل اللقب باشبيلية الى نهائي كأس اسبانيا في كرة القدم بفوزه على مضيفه فالنسيا على ملعب ميستايا 2-صفر الخميس في اياب نصف النهائي.

 

وسجل الهدفين البرازيلي كوتينيو (50) والكرواتي ايفان راكيتيتش (82).

 

وكان برشلونة بطل الكأس في المواسم الثلاثة الماضية فاز ذهابا على ملعبه 1-صفر.

 

ويلتقي الفريق الكاتالوني في النهائي المقرر في 21 نيسان/ابريل مع اشبيلية الذي تأهل على حساب ليغانيس بعد ان تغلب عليه 2-صفر الاربعاء في مباراة الاياب. وكانا تعادلا ذهابا 1-1.

 

وكان برشلونة وفالنسيا التقيا في الدور عينه قبل موسمين، عندما سحق برشلونة خصمه 7-صفر ذهابا بثلاثية لكل من ميسي وسواريز، قبل تعادلهما ايابا 1-1.

 

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة، برصيد 29 لقبا، امام اتلتيك بلباو (23 لقبا). وقد يصبح برشلونة اول فريق يفوز باللقب اربع مرات متتالية بعد اتلتيك بلباو الذي حقق هذا الانجاز بين 1930 و1933.

 

ويحارب برشلونة على اكثر من جبهة، فيتصدر الدوري المحلي برصيد 58 نقطة، بفارق 9 نقاط امام اتلتيكو مدريد، و18 نقطة عن فالنسيا بالذات صاحب المركز الثالث، كما انه يواجه تشلسي بطل انكلترا في 20 شباط/فبراير ذهابا و14 اذار/مارس ايابا في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، حيث يسعى الى احراز الثلاثية هذا الموسم للمرة الثالثة في تاريخه عد 2009 و2015.

 

في المقابل، تراجعت نتائج فالنسيا بعد بداية قوية هذا الموسم نافس فيها على صدارة الدوري، فمني بثلاث خسارات متتالية في الليغا امام لاس بالماس (1-2) وريال مدريد (1-4) واتلتيكو مدريد (صفر-1).

التعليقات

مقالات
السابق التالي