استاد الدوحة
كاريكاتير

الايراني مرتضى محمد : فخور بما أحققه مع السد وأتوقع كلاسيكو قوي وصعب

المصدر: qsl

img
  • قبل 8 شهر
  • Mon 05 February 2018
  • 1:14 PM
  • eye 451

يعد المدافع الإيراني مرتضى محمد من الأعمدة الأساسية في السد.. هو من اللاعبين الذين يجيدون واجبات مركزه وأيضاً له أدوار هجومية وفي الكثير من المباريات يحرز أهداف لفريقه.. يمتاز بالمجهود الوفير والإمكانيات الكبيرة.. حقق نجاحات مع السد منذ الإنضمام إليه قبل عامين.. مازال يواصل رحلة التألق والإبداع مع السد الذي على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل أمام الريان في كلاسيكو قطر يوم الخميس القادم ضمن الأسبوع السادس عشر لدوري نجوم QNB .

 

في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر، تحدث مرتضى محمد قبل مواجهة الريان، كما تطرق للحديث عن تجربته مع السد وفي الدوري بشكل عام.. وإلى التفاصيل:

 

 كيف تقيم تجربتك مع فريق السد؟

 

تجربة رائعة وثرية وأنا سعيد باللعب والتواجد مع السد الفريق الكبير الذي حققت معه ثلاثة بطولات حتى الآن ( كأس الأمير – كأس قطر 2017 – كأس الشيخ جاسم )، وأنا فخور بما أحققه مع السد وأتمنى إحراز المزيد من الألقاب والبطولات هذا الموسم.

 

قبل إنضمامي للسد كنت ألعب لفريق تيانجين الصيني، وفي ذاك الوقت كان مدرب الفريق الحسين عموته والذي تابعني في مباراة دولية ودية بين منتخب بلادي مع تركمنستان ضمن تصفيات كأس العالم، وقد أحرزت هدفاً في هذه المباراة، ومع إنضمامي للفريق كان المدرب جوسفالدو فيريرا قد تسلم المهمة الفنية للفريق.. إنه مدرب كبير ذو خبرة وتجربة شاسعة من كافة أنحاء العالم، وهو بمثابة مُعلم لنا.. ما أود التأكيد عليه أنني شخصياً تطور أدائي كثيراً تحت قيادة جوسفالدو فيريرا.. وأعتقد بأنني في تطور مستمر.

 

وما تقييمك لمسيرة الفريق في الدوري هذا الموسم حتى الآن؟

 

نحن نتحسن من مباراة إلى الأخرى.. وجهتنا بعض المعوقات والمشاكل في البداية مع كثرة الإصابات والغيابات ولكننا تمكنا من التغلب عليها وتجاوز هذه العقبات، ومازلنا نلاحق فريق الدحيل على الصدارة.

السد أقل الفرق استقبالاً للأهداف (16 هدفاً) من بين كل فرق الدوري، ماتعليقك؟

 

إنه مجهود الفريق ككل، وليس بإمكاني فعل كل شيء بمفردي في الدفاع.. الفضل يعود للفريق بأكمله في عدم دخول مرمانا الكثير من الأهداف.. في كافة مبارياتنا بالدوري جميع الفرق تكون مُتحمسة وتلعب بقوة كما كان في مواجهاتنا الأخيرة مع نادي قطر والذي تغلبنا عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف

 

بعد فوزكم الأخير.. كيف ترى المباراة القادمة مع الريان في كلاسيكو قطر؟

 

كلا الفريقان السد والريان من أقوى فرق الدوري، ولديهما قاعدة جماهيرية كبيرة، وأمل أن يستمتع الجميع بالمباراة التي أتوقع أن تكون صعبة وقوية، فكما يعرف الجميع فإن كلاسيكو قطر دائماً ما يحفل بالقوة والندية والإثارة.

 

وماهي استعداداتكم لهذه المواجهة الكبيرة؟

 

نحن نستعد بقوة وجدية كبيرة ونعتبر هذه المباراة بمثابة نهائي كبير، كما أننا في قمة التركيز ومتحفزون للفوز على الريان في كلاسيكو قطر.

 

ماتوقعاتك لنتيجة هذا اللقاء

 

الفريق الأقل أخطاءً سيفوز بالمباراة، ونحن سنخوضها بكل قوة وخاصة بعد خسارتنا في القسم الأول، وفي المباراة الماضية بيننا كنا نعاني من غياب بعض اللاعبين الأساسيين الذين لم يكونوا جاهزين مثل بوعلام خوخي وحمرون يوغرطه وإبراهيم ماجد وبغداد بونجاح.

 

من اللاعب الذي تحب طريقة أدائه في الريان؟

 

أكن احترام كبير لكافة اللاعبين في منافسنا بالمباراة القادمة الريان الذي لديه لاعبين على مستوى كبير مثل السد.. كلا الفريقين لديهما نجوماً على مستوى عالٍ، ومدربان كبيران هما فيريرا ولاودروب.

 

ما الرسالة التي توجهها لجماهير السد؟

 

أمل أن يأتوا لمتابعة المباراة في الملعب بأعداد كبيرة لمساندتنا، وأقول لهم:" سنفعل كل ما في وسعنا في الملعب لإسعادكم". 

التعليقات

مقالات
السابق التالي